9 أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن

على حسب تصريحات المتحدثة بإسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية هيثر مانجيري أن هناك الكثير من الأطعمة التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد في الجسم ويرجع السبب إلى شعورك بالسعادة عند تناول تلك الأطعمة لفترة أطول الذي يقف عائق أمام الرغبة الشديدة لتناول الطعام كثيرًا وبالتالي زيادة الوزن، لذا إليك بعض الأطعمة التي تساعدك على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ :

1. الشوكولاته الداكنة:

تريد أن تتناول الشوكولاته بين الوجبات؟ قم بإختيار الشيكولاتة الداكنة أكثر فلها تأثير جيد في زيادة هرمون السعادة لديك والشعور بالشبع. في إحدى الدراسات، عشاق الشوكولاته الذين قاموا بتناول الشوكولاته الداكنة أكلوا بيتزا أقل 15٪ بعد بضع ساعات من أولئك الذين تناولوا الشوكولاته الحليب.

2- الفاصوليا:

الفاصوليا هي مصدر كبير للبروتين وغير مكلفة في الثمن، والفاصوليا أيضًا عالية في الألياف وبطيئة في عملية الهضم، أي أنك  تشعر بأنك ممتلئ المعدة لفترة أطول بعد الأكل، والذي قد يمنعك من تناول المزيد من الطعام.

3. البيض والنقانق:

الشئ الذي لا ينتبه إليه الكثير من الناس هو وجبة الإفطار الغنية بالبروتين فقد تساعدك على مقاومة الوجبات الخفيفة على مدار اليوم.

في دراسة لمجموعة من النساء الشابات يعانون من السمنة المفرطة، أكلت النساء وجبة الإفطار التي تحتوي على 350 سعرات حرارية، والتي شملت البيض ولحم البقر السجق، ويبدو أن تأثير وجبة الإفطار عالية البروتين يمتد حتى المساء، فهذا يجعلك طوال اليوم بدون قابلية لإلتهام الطعام ويعزز ما ذكرناه سابقًا في خطة الوجبات الخفيفة طوال اليوم على فترات.

4- الحساء:

عندما تبدأ وجبتك مع طبق من الحساء ( الشوربة )، سوف تشعر برغبتك في تناول القليل من الطعام، لا يهم إذا كان الحساء ما هو نوع الحساء، طالما انه حساء مثل حساء الدجاج على سبيل المثال. سيساعدك ذلك في تخطي المزيد من الطعام والشبع بسرعة.

5. المكسرات:

لتناول وجبة خفيفة وغنية على المدى الطويل، قم بتناول  اللوز والفول السوداني والجوز، حيث أظهرت الأبحاث أنه عندما الناس يتناولون المكسرات، فإنهم يأكلون تلقائيًا أقل في وجبات الطعام في وقت لاحق من اليوم، لذلك يمكن أن تكون المكسرات هي وسيلة جيدة لفقدان الوزن.

 

6. الخضراوات:

يمكنك إضافة المزيد من الخضار إلى نظامك الغذائي، الخضراوات من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والمفيدة جدًا في الأكل، ويمكنك الإستفاد منها في جميع وجباتك عن طريق إدخالها في السلطة أو غيره، فهذا يجعلك تتناول طعام أقل، الباحثون في ولاية بنسلفانيا عندما قاموا بإضافة القرنبيط النقي والكوسة إلى الجبن كوجبة، بدأ الناس في تناول هذا الطبق وإنخفض معدل سعراتهم الحرارية 200 إلى 350 سعرة حرارية أقل.

 

7. الجريب فروت:

نعم، الجريب فروت يمكن أن يساعدك حقًا في إنقاص الوزن، خصوصًا إذا كنت في خطر للإصابة بمرض السكري.وجد الباحثون في عيادة سكريبس في سان دييغو أنه عندما تناول الناس البدناء نصف الجريب فروت قبل كل وجبة، إنخفض وزنهم بمعدل 3 و ½ كيلوجرامًا على مدى 12 أسبوعا. وشرب عصير الجريب فروت أدى إلى نفس النتيجة. ولكن عصير الجريب فروت ليس لديه أي خصائص في عملية “حرق الدهون”.

 

 

8. التفاح:

عصير التفاح و التفاح، فاكهة كاملة تقوم بتقليل الشهية بطريقة كبيرة وفعالة جدًا، عصائر الفاكهة عمومًا تعمل على تقليل الشهية أحد الأسباب هو أن الفاكهة الخام لديها المزيد من الألياف ما يجعلها أحد أهم الأسباب في تقليل الشهية، بالإضافة إلى ذلك، المضغ يرسل إشارات إلى الدماغ إنك قد أكلت شيئًا كبيرًا.

9. الزبادي:

العديد من الدراسات التي نشرت في جامعة هارفارد أكدت أن  أكثر من 120،000 شخص يتناولون الزبادي منذ عشر سنوات أو أكثر، لم يعانون من زيادة في الوزن أو هشاشة في العظام الناتجة عن الزيادة في الوزن،  الزبادي من بين جميع الأطعمة التي تم تعقبها، كان الأكثر إرتباطًا في فقدان الوزن.

 

كن حذرًا: ال يمكنك الحصول على عصير الجريب فروت إذا كنت تتناول أدوية معينة، لذا تحقق من الملصق على جميع الوصفات الطبية، أو تحدث مع الصيدلي أو الطبيب.

الكثير من البروتين الخالي من الدهون والخضار الطازج والفاكهة والحبوب الكاملة يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *