6 طرق لتستمع بطعامك الصحي

إذا تم تقطيع الخضروات التي تأكلها فقط إلى حلقات وجعلها في خليط مع خضراوات أخرى، لا يهم كم شخص على طاولة الطعام فقط ركز في طعامك الصحي، ولا تنتبه لكل من على المائدة، فأنت لست مثلهم أنت في حاجة إلى إنقاص وزنك، التدريبات بدون وقود هي عديمة الفائدة. ومع ذلك،قم باستخدام هذه النصائح اللذيذة لجعل اتباع نظام غذائي صحي أسهل وأكثر إمتاعًا.

اجعله طعام سهل أن تلتقطه العين

الجميع لا يحب الطعام الصحي، فهو إلى حد ما طعام خالي وليس مثل الأطعمة الأخرى ولكن به الكثير والكثير من العناصر الغذائية، ما رأيك أيتها االأم أن تجملي الطعام، تضيفي عليه الألوان، ولا أقصد الألوان بمعناها الأساسي، أقصد القليل من الخضار والزعفران على الطعام بجانب شرائح من فاكهة معينة على الطعام يضفي عليه لون معين، فالمعدة ترتاح إلى الطعام الملون بشكل جيد، لذلك ننجذب ناحية البيتزا.

وفقا لدراسة نشرت في مجلة أبحاث المستهلك أن الطعام الملون يجذب الشخص أكثر من الطعام الغير ملون – مما يساعدك على أكل 22٪ أقل من السعرات الحرارية إن أكلت طعام صحي ملون. أعتقد أن مجموعة انتقائية من الخضار على الطعام الصحي سيجعل الأمر مبهج حقًا.

ضبط المزاج

كما ذكرنا سابقًا الطعام أمام التلفاز هو مخاطرة كبيرة، الأكل في العشاء أمام التلفزيون سينسيك الطعام، أما إن كنت تود أن تأكل بتركيز أكثر حتى لا تأكل أكثر، عليك بالأكل على الموسيقى التصويرية. ووجدت دراسة جامعة أكسفورد أن الموسيقى الهادئة تجعل طعم الطعام أقل مرارة .

ساخن أو بارد؟

TRPM5 مستقبلات، المسؤولة عن التقاط النكهات الحلوة، يرسل إشارات كهربائية أقوى إلى الدماغ عندما يكون الغذاء أكثر دفئا وجدت البحوث المنشورة في مجلة الدراسات الحسية مثل نسخة مانليير من غولديلوكس أن أفضل مسارلصنع الطعام هو محاولة الطبخ أو إعداد الأطعمة قبل الأكل مباشرة.

حاول وحاول مرة أخرى

تذكر عندما حاولت الإفلات من والدتك وهي أجبرتك على أكل الخضر الخاص بك كطفل؟ حسنا، يجب أن تكون قد استمعت. وفقا لدراسة نشرت في مجلة أبيتيت، تذوق قطع الخضار يزيد من رضاك للخضروات. على ما يبدو يمكن أن يستغرق ما يصل إلى 10 محاولات ولكن تبدأ الآن وسيتم تحويل النظام الغذائي الخاص بك في الشهر إلى نظام أكثر أمانًا، ويمكنك أن تبدأ بمحاولة الإعتماد على السبانخ فقط ، بالتوفيق.

إعمل من أجل الطعام .. شارك في صنع الطعام

البحوث التي أجرتها جامعة جونز هوبكنز وجدت أنك تقدر طعم الطعام أكثر إذا قمت بالعمل للحصول عليه.إذا كان لديك الخضار فلتقم بعمل السلطة وغسيل الخضراوات في المطبخ والمساعدة في اعداد الفطار او العشاء، قم أنت بسلق البيض او العمل على تنظيف الخضار، المشي إلى المحلات التجارية والوقت الذي تقضيه في الموقد يكفي لجعل الطعام حلو في فمك.

تلك كانت بعض النصائح لتتذوق الطعام بشكل أفضل …هل لديك طرق أخرى ؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *