5 طرق بسيطة وفعالة لحرق الدهون

wide-softdrink-obese-20130125210443588538-620x349

حرق الدهون الغير مرغوب بها عملية لا يجب أن تتضمن دورات تدريب لفترات طويلة في صالة الألعاب الرياضية، أو القسوة علي النفس بالحرمان من الطعام والشراب الذي نحبه. في الواقع، معظم الناس يجدون أنه من دون تغيير نمط حياتهم، فإنه من السهل اكتساب أي عدد من الكيلوجرامات التي تم فقدانها بصعوبة خلال فترة ممارسة الرياضة بشكل مدقع أو فترة نظام غذائي قاس بسرعة أكبر عند توقفهم عن ممارسة الرياضة أو توقفهم عن نظامهم الغذائي السابق.

لذا إذا كنت ترغب  أو ترغبي في حرق الدهون والحفاظ علي شكلك الأخير دون العودة مرة أخري للوراء، فأنت بحاجة ملحة لتعديل نمط الحياة بشكل بسيط لكن فعال من خلال بعض التغيرات في النظام الغذائي الخاص بك وبعض الممارسات الروتينية. حيث أثبت العلم أنه يمكنك من خلال هذه الطرق أن تفقد وزنك الزائد دون بذل الكثير من الجهد كما في خطط التخسيس المعتادة القاسية. وهنا بعض النصائح المفيدة والتي ستساعدك بسرعة في حرق الدهون الزائدة والتي تم اختصارها في خمسة نقاط أساسية:

1- المشي لمدة 30 دقيقة كل يوم.

المشي ليس فقط الهدف منه هو الإجهاد، لكنه كما لا يعرف الكثير منا أكثر فعالية لحرق الدهون من ممارسة رياضة العدو للمدة نفسها. لكن كيف؟

ممارسة العدو تساعدك على حرق السعرات الحرارية بسبب سرعة حركات عضلات الساق وذلك يرجع إلي الثناء المتكرر للأرجل والقوة التي تمارس على عضلات الساق. ولكن ذلك يزيد من معدل ضربات القلب بسرعة كبيرة والتي تنخفض أيضاً ​​بسرعة مرة واحدة وقت إيقاف النشاط.

أما المشي يزيد من معدل ضربات القلب إلى مستوى حرق الدهون. وأي نشاط يقوم على مستوى حرق الدهون يكون له تأثير طويل الأمد وكثير الفاعلية. وذلك لأنه في هذه الحالة تنخفض معدلات توتر العضلات بشكل أكبر من حدوثه عند الركض خلال فترة 30 دقيقة، ولهذا السبب تظل معدلات ضربات القلب مرتفعة لفترة أطول من الوقت وهذا هو المطلوب لحرق الدهون.

2- تقسيم الأكل إلي نصفين.

سواء كنت تأكل كثيراً في عملك أو خارج منزلك لأي سبب، وأياً كان نوع الأكل الذي تفضله، عليك بأن تقوم بتقسيم الطبق إلي نصفين. أو أكثر قليلاً إذا كنت تميل إلى أكل أكثر من النصف خاصة في البداية، ثم تعطي الباقي لصديق أو تعود بها إلي المنزل. هذا الأمر لن ينقص فقط من مقدار السعرات الحرارية والدهون التي تدخل جسمك بشكل كبير، ولكنه سيساعد جسمك أيضاً علي أن يصبح معتاداً على أكل أجزاء صغيرة من الطعام.

3- الحصول على راحة لليلة كاملة.

يعلم البعض خاصة الأطباء أن الحصول على ليلة كاملة من النوم دون عائق يترك لك الشعور ليس فقط لبدء يوم جديد بنشاط، ولكنه يساعد الجسم أيضاً علي استخدام الغذاء الخاص به بكفاءة أكبر بكثير. حيث أنه عندما يكون الجسم في حالة الراحة أثناء النوم، فإنه في الواقع يعمل أصعب بكثير لمعالجة الطاقة مما لو كنت تجلس على الأريكة وتشاهد التلفزيون علي سبيل المثال. وعلاوة على هذا وذلك، إذا ارتحت بشكل جيد أثناء النوم فسوف تكون أكثر قابلية للبدء في يوم جديد بنشاط وهمة أكثر. الأمر الذي سيؤدي بالنهاية لحرق الدهون بشكل أكبر. لكن لا مانع من تأجيل النوم حتى تكمل قراءة الموضوع.

4- اتصل بوالدتك أو والدك.

لكن ما الداعي لذكر هذا الأمر بموضوعنا؟ والإجابة هي أن تراكم الواجبات عليك كواجباتك الاجتماعية أو تقصيرك في عملك أو دراستك يؤدي لآثار سلبية جداً علي الناحية الفسيولوجية للجسم ما ثبت علمياً بشكل قاطع انه يسهم في تخزين الدهون في خلايا الجسم. وبالرغم من أهمية هذا الأمر إلا أن العديد من معدي برامج التخسيس يتجاهلون الموضوع برمته. لكن أستطيع أن أؤكد لك أنه عن طريق تغيير بسيط في نمط حياتك تستطيع أن تقلل التوتر ما سيؤدي بالنهاية لنقص الرواسب الدهنية بالجسم خاصة في منطقة المعدة أو البطن (الكرش). فهيا اتصل بأحبائك.

5- شرب الكثير من السوائل.

تساعد السوائل على دفع السموم الضارة خارج الجسم بشكل أكثر كفاءة. فعن طريق شرب الكثير من السوائل مثل الماء والعصير وحتى الشاي، سوف تكون وظيفة الخلايا الخاصة بك في أفضل حالاتها دون بذل الكثير من الجهد في حالة انخفاض عدد السؤال التي تشربها.

إذا كنت تشرب الشاي والقهوة بكثرة، فعليك أن تدرك أنها تحتوي على مادة الكافيين، التي يمكن أن تزيد من التمثيل الغذائي لجسمك.

لذا ينبغي إذا كنت من محبي المشروبات التي تحتوي على الكافيين عليك بأن تكثر من شرب المياه للتأكد من أن جسمك اكتفت حاجته من السوائل الضرورية.

ولضمان أن تستمر في العمل بالتعديلات المذكورة علي نمط حياتك بشكل دائم خاصة في البداية، أنصحك بمشاركتها مع صديق فهذا الأمر سيجعل من التكيف مع أية تغييرات أسهل وتساعد بشكل أكبر علي الاستمرار بالسير على المسار الصحيح لحرق الدهون الزائدة عن الجسم واستعادة حياة أفضل.

10 ردود على “5 طرق بسيطة وفعالة لحرق الدهون”

  1. انا بنتى عندها 8 سنين ووزنها 40 كيلو وعايزة نظام اكل مناسب علشان تخس وهى عندها استعداد وعايزة تخس ….وبقالها شهر مقللة الاكل كتير عن الاول بس مخستش ولا كيلو

  2. انا عايزك تئولي علي رجيم قاسي علشان يخسسني في الاسبوع حتي 5 او3كيلو وكمان انا عيل صغير وعندي12سنة ومش مستريح يعني وارجوكم ردو عليا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    1. لخسارة الوزن بشكل صحي وآمن وسريع ننصح بإتباع رجيم يسهل الإلتزام به في ظل الإكثار من الحركة وممارسة تمارين التخسيس. ولا داعي لإختيار رجيم قاسي لمن في عمرك علي الإطلاق، فقط بالتدقيق في الطعام المتناول والإكثار من الحركة ومن ممارسة الرياضة يمكن تحقيق نتيجة ممتازة.

  3. السلام عليكم .. انا اعاني من ارتفاع في نسبة الدهون الثلاثية في الجسم وكذلك الكولوسترول بعض الشيئ وعندها ذهبت الى احدى القاعات الرياضية وخسرت 3 كيلو ب 10 ايام مع الرجيم طبعا واستخدام دواء لحرق الدهون فهل هناك طريقة اسرع وانجح لحرق الدهون مما ذكرت

    1. وحتي في ظل اتباع رجيم لا يمكن تحقيق نتيجة مماثلة بشكل طبيعي وآمن حتي في ظل ممارسة الرياضة، لذلك ننصح بوضع هدف معقول ومن ثم اتباع رجيم مناسب في ظل ممارسة الرياضة والحركة لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة.
      أخ علي سيمر أسبوع واثنين وأكثر، لكن هل ستحصل بعد أسبوعان علي جسم صحي ورشيق أم سيزداد وزنك؟ وما ستكون عليه العام القادم من مظهر وحالة صحية؟ هذه هي الأسئلة التي يجب أن نسألها.

  4. هل للنسكافيه تأثير على الوزن لانني اواجه مشكلة في الابتعاد عنه لاني اثناء الايام التي الزم نفسي فيها ان لا اكل الا كل ما هو صحي لانني تعودت ان اشرب يوميا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *