5 خطوات لتتغلب على السمنة وزيادة الوزن

الخطوة الاولي

ممارسة الرياضة بانتظام : الرياضة من اهم الاشياء التي تساعد في انقاص الوزن بدرجة كبيرة وفعالة فان ممارستك للرياضة بانتظام تساعد علي تنشيط الدورة الدموية في كامل الجسم مما يعمل علي زيادة استهلاك الجسم للطاقة وبدوره يساعد علي حرق الدهون التي بالطبع تشكل صلب مشكلة السمنة لذلك فان الرياضة احدي الوسائل الفعالة في مواجهة السمنة والتغلب عليها.

الخطوة الثانية

اجعل الطعام الصحي اولوية فمع تطور الحياة السريع اصبح الطعام اسرع كالوجبات السريعة وما شابه ذلك ولكن بالرغم مما تقدمه من مذاق حلو ولذيذ الا انها تحتوي علي كميات كبيرة من السعرات الحرارية والتي يحتاجها الجسم للقيام بالأنشطة المختلفة ولكن مع الكميات الكبيرة فان الجسم يلجأ الي تخزين المتبقي علي شكل دهون وذلك بدوره يسبب السمنة ولكن الطعام الصحي يضمن لك الصحة الجيدة مع الطعم اللذيذ ودهون اقل.

الخطوة الثالثة

يجب ان تمتلك الشغف والحماسة وان يكون الهدف نصب عينيك هو التخلص من شكل جسمك الغير ملائم والذي قد يسبب لك الاضرار في مختلف نواحي الحياة علي جميع الاصعدة منها سواء كانت في العمل او تعاملك اليومي مع الاخرين كزملائك في العمل واطفالك فان السمنة تعوق عليك حياتك اليومية وتسبب التاخر في انجاز اعمالك فهي تؤخرك دوما عن قطار الحياة السريع.

الخطوة الرابعة

انظر للجانب المشرق عند تخلصك من كل الوزن الزائد الامر اشبه بتحرر الطائر من قفصه نعم فالسمنة تعوقك عن الحرية التي تمتع بها في اداء الاعمال بسهولة اكبر ووقت اقل ومجهود اقل ايضا.

الخطوة الخامسة

من الناحية الطبية فالسمنه تعتبر من اكثر امراض العصر الحديث انتشارا فدول كثيرة تعاني من مشكلة العصر وفي مقدمتهم دول مثل الكويت وفنزويلا وسوريا والامارات والولايات المتحدة الامريكية واكثر هذه الدول تمتع بدخل مرتفع للفرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *