5 أطعمة صحية تساعدك في فقدان الوزن

هل تريد أن تفقد الوزن، وتأكل طعام صحي، ربما هذا قرار جيد، ونحن قررنا أن ندعمك في هذا القرار وأحضرنا لك أطعمة صحية تساعدك في فقد الوزن بسهولة:

1. التفاح:

على محمل الجد، ما الذي يمكن أن يقدمه لنا التفاح؟ بالإضافة إلى توفير مساعدات سخية من فيتامين C الذي يعمل بشكل جدي على تعزيز المناعة، تفاحة واحدة بها حوالي 20 في المئة من العناصر اليومية الموصى بها من الألياف، والتي يمكن أن تعزز صحة الأمعاء، وخفض ضغط الدم، وربما تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي والسرطان، يقول اختصاصية التغذية جيسيكا كراندال، المتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية والمدير العام في دنفر للتغذية مركز سوديكسو، أن دراسة 2016 نشرت في مجلة علوم الأغذية تبين أن المركبات في التفاح الخام في الواقع تكافح نفس الثوم، يمكنك أن تبحث عن ذلك في جوجل.

2. الخرشوف:

الخرشوف السكوليمي هو نوع من النباتات يتبع جنس الخرشوف من الفصيلة النجمية. يسمى بتسميات مختلفة منها القوق في المغرب والقرنون في الجزائر والقنّاريّة في تونس، الخرشوف يتميز بنكهة قوية ومضادات الأكسدة التي تكافح الأمراض خلال هذا الوقت من السنة، تحديدًا في موسم الخريف. جرام واحد من مضادات الأكسدة لكل جرام من الخرشوف، فإنها تحتوي في الواقع على مضادات أكسدة أكثر من أي شيء آخر (باستثناء أوراق شجرة الباوباب الأفريقية) حسب البحوث المنشورة في مجلة التغذية.

3. الكاكا:

التين الكاكي أو الكاكا أو القاقا أو الخرما أو بيريسيمين معروفة لدى قدماء اليونان بـ ” ثمرة الآلهة ” خلال الخريف سيحافظ على مستويات فيتامين C في جسمك ويحميك من نزلات البرد، الفواكه التي تنمو على الأشجار تحتوي على كميات جيدة من المركبات المفيدة للصحة مثل الفيتامينات والمعادن والألياف التي تحمي من الكثير من الأمراض بالجسم، يبدو الكاكي قليلا مثل الطماطم الصغيرة والبرتقالية وحزمة نكهة حلوة، مثل العسل. يقول لانجر: «إنها تحتوي على فيتامينات ومضادات أكسدة كاملة، وهي أعلى في الألياف من التفاح».

4. البنجر:

الشمندر أو الشوندر أو البنجر أو الباربة نوع نباتي جذري درني يتبع القبيلة السرمقاوية من الفصيلة القطيفية، ولا يحتوي على كوليسترول، البنجر أو الشمندر هو أحد الثمار التي قليلا ما تؤكل أو تضاف إلى نظامنا الغذائيّ، إلاّ أنّ الكثير من الدراسات والأبحاث أثبتت أنّ البنجر له فائدة كبيرة.

البنجر غني بالنترات غير العضوية، وهو مركب يحول في الجسم إلى أكسيد النيتريك. بدوره، أكسيد النيتريك يوسع الأوعية الدموية، ويزيد من تدفق الدم ويحسن وظيفة القلب والأوعية الدموية. وجدت دراسة واحدة عام 2015 أن عصير البنجر يقلل من تتعب قلبك للعمل أثناء ممارسة الرياضة، مما يعني أنك يمكن أن تعمل لفترة أطول بدون أن تتعب. ويلاحظ لانجر أيضا أن البنجر يحتوي على بيتا كاروتين، مقدمة لفيتامين A الذي يعزز الانتعاش بعد التمرينات.

5. الرمان:

يقول لانجر: “إن أرواحهم – ويقصد البذور – معبأة بمضادات الأكسدة والمغذيات، وبعضها قد يساعد حتى في ضغط الدم والانتعاش العضلي بعد التمرين”. في الواقع، عصير الرمان يمكن أن يحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة المضادة لأمراض السرطان من النبيذ الاحمر والشاي الاخضر، وفقا لنتائج نشرت في مجلة البحوث الطبية الحيوية المتقدمة.

يمكنك أن تجد الرمان في شكل العصير في السوبر ماركت و شرائها هو وسيلة رائعة للحفاظ على المطبخ نظيفاً بدلًا من أن تأخذ الرمان وتصنع منه العصير في المطبخ، لكن الرمان يميل إلى أن يكون باهظ الثمن قليلًا.

تلك كانت 5 أطعمة تستطيع أن تعتمد عليها في فقدانك للوزن لتعويضك بدون أن تضرك وتساعدك على مقاومة الأمراض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *