5 أدوية للتخسيس والتخلص من الوزن

وضعت العقاقير المضادة للسمنة للمساعدة على فقدان الوزن والدهون والحصول على الوزن المثالي، ولتحسين عملية فقدان الوزن، والحد من المخاطر الصحية المرتبطة بالسمنة. بجانب الرجيم والتمارين الرياضية هناك علاجات دوائية للسمنة كجزء من إدارة عملية تخسيس الوزن، والتي تشمل تعديل نمط الحياة المتبع.

الأدوية المضادة للسمنة تؤثر على أهداف مختلفة في الجهاز العصبي المركزي أو الأنسجة الطرفية وتهدف إلى تطبيع الاضطرابات التنظيمية أو الأيضية التي تشارك في التسبب في السمنة. حاليا، تم استخدام ثلاثة فقط من الأدوية المضادة للسمنة بنجاح في إدارة الوزن على المدى الطويل، أجريت على مدى 1-4 سنوات.

ومن المتوقع أن العلاج مدى الحياة مع الأدوية المضادة للسمنة ستكون مطلوبة لاستهداف تحديدا شذوذ معين. وقد أشار العلاج الدوائي من السمنة لعلاج البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة (≤65 سنوات).

ريجيماكس كبسولات للتخسيس وفقدان الوزن Regimax Capsules

دواء ريجيماكس كبسولات للتخسيس وفقدان الوزن يعتبر أشهر الأدوية الأمنه للتخسيس حيث يعمل Regimax Capsules على الدهون التى يتم تناولها خلال وجبات اليوم ولكن لكى يظهر مفعول الدواء يجب اتباع نظام غذائى مع تناول كبسولات ريجيماكس ويتركز مفعول ريجيماكس على الأمعاء والمعدة حيث تقوم بتثبيط عمل انزيمات الليبا ولا يمتص في الدم بحيث لايتسبب فى فقدان الشهية او يؤثر على أعضاء الجسم.

سليم سيف أورليستات كبسولات للتخسيس Slim Safe Orlistat Capsules

دواء سليم سيف أورليستات كبسولات للتخسيس وفقدان الوزن ويعتبر أشهر الأدوية الأمنه للتخسيس حيث يعمل Slim Safe Orlistat Capsules على الدهون التى يتم تناولها خلال وجبات اليوم ولكن لكى يظهر مفعول الدواء يجب اتباع نظام غذائى مع تناول كبسولات سليم سيف أورليستات ويتركز مفعول سليم سيف أورليستات على الأمعاء والمعدة حيث تقوم بتثبيط عمل انزيمات الليبا ولا يمتص في الدم بحيث لايتسبب فى فقدان الشهية.

اورليستات كبسولات للتخسيس Orlistat capsules

اورليستات كبسول من اشهر انواع الكبسولات الأمنه للتخسيس كما انها حصلت على الاعتماد من منظمة الصحة الامريكية لغرض التخسيس ، حيث تعمل كبسولات اورليستات على الدهون التى يتم تناولها خلال وجبات اليوم ولكن يكى يظهر مفعول الدواء يجب اتباع نظام غذائى مع تناول كبسولات اورليستات ويتركز مفعول الاورليستات على الأمعاء والمعدة حيث تقوم بتثبيت عمل انزيمات الليبا.

زينيكال كبسولات لإنقاص الوزن Xenical Capsules

يعد زينيكال كبسولات دواء مضاد لحالات السمنة الزائدة حيث يساعد فى إنقاص الوزن مع نظام الغذائي ذو السعرات الحرارية القليلة، ويتركز مفعول الاورليستات على الأمعاء والمعدة حيث تقوم بتثبيت عمل انزيمات الليبا ولا يمتص في الدم بحيث لايتسبب فى فقدان الشهية او يؤثر على أعضاء الجسم وقد اثبتت الدراسات انه واحد من أقوى أدوية التخسيس فاعلية، وتكون الجرعة المتبعة هي كبسول Xenical ثلاث مرات يومياً.

تنويه هام:

نشدد في مجلة التخسيس السريع على أهمية ألا يتم تعاطي أي نوع من أنواع أدوية التخسيس بدون استشارة الطبيب المختصوالمتابع للحالة، ولا يجوز الاعتماد على مجرد نجاح اي دواء مع شخص آخر وتعاطيه بدون اذن الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *