11 طريقة للمشاهير في التخلص من الوزن

لعل الكثير من الناس الذين يشعرون بالزيادة في الوزن بالتفكير في كيفية التخلص من الوزن الزائد لديهم مثل ما يفعل الممثلات مثل ياسمين صبري أو أمينة خليل أو الكثير من الممثلات، لذا إليك 12 طريقة يعتمد فيها الممثلين للتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على وزنهم ثابت وجذاب.

1. لا تهمل وجبة الإفطار:

وجبة الإفطار أساسية في التخلص من الوزن وعملية الرجيم، يجب عليك أن تولي إهتمامًا بها، فتخطي وجبة الإفطار لا يساعدك على فقدان الوزن. لا تفوت على نفسك العناصر الغذائية الأساسية، وربما ينتهي بك الأمر بتناول وجبات خفيفة أكثر على مدار اليوم لأنك تشعر بالجوع. يجب عليك أن تحقق خمسة وجبات إفطار خفيفة صحية.

2. تناول وجبات خفيفة على فترات منتظمة:

تناول الطعام في أوقات منتظمة خلال النهار يساعد على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع. كما أنه يقلل من إغراء تناول الوجبات الخفيفة من الأطعمة عالية الدهون والسكر.

3. تناول الكثير من الفاكهة والخضراوات:

المشاهير يتناولون الكثير من الفاكهة والخضروات منخفضة في السعرات الحرارية والدهون، وارتفاع في الألياف – ثلاثة مكونات أساسية لنجاح فقدان الوزن. كما أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

4. التدريب وأن تبقى أكثر نشاطًا:

أن تكون نشط ويقظ هو المفتاح لفقدان الوزن والحفاظ عليه، لذلك نجد الكثير من المشاهير العربية وخصوصًا نجوم الأكشن مثل أحمد السقا ومحمد رمضان في التواجد في صالات الجيم كثيرًا والملاعب الرياضية، مؤخرًا ياسمين صبري بدأت في الذهاب إلى الجيم في إسكندرية في فندق بلازا، وذلك فضلاً عن توفير العديد من الفوائد الصحية من خلال التمارين الرياضية، ويساعدك على حرق السعرات الحرارية الزائدة التي لا يمكن أن يتم حرقها من خلال الرجيم وحده.

5. شرب الكثير من الماء:

الناس أحيانا يخلطون بين العطش والجوع. يمكنك في نهاية المطاف استهلاك السعرات الحرارية الزائدة عندما تشرب كوب من الماء فربما يكون هذا حقًا ما تحتاج وليس الطعام، فالكثير من المشاهير نراهم وفي أيديهم زجاجة المياه دائمًا وهذا صحي ويساعد في خفض الوزن.

6.تناول الأطعمة الغنية بالألياف:

الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف يمكن أن تساعد على إبقاء المعدة ممتلئة وتمدك بالطاقة والشبع لفترة طويلة، وهو ما يجعل ذلك مثاليًا لفقدان الوزن. يتم العثور على الألياف فقط في المواد الغذائية من النباتات، مثل الفواكه والخضار والشوفان والخبز، والأرز البني والمعكرونة، والفاصوليا والبازلاء والعدس.

7. استخدام أطباق أصغر:

يمكن استخدام أطباق أصغر كطريقة لتساعدك على تناول أجزاء أصغر من الطعام. باستخدام أطباق أصغر وأوعية ذات مساحة أقل، قد تكون قادر على التعود بشكل تدريجي على تناول أجزاء أصغر بدون الشعور بالجوع. يستغرق حوالي 20 دقيقة للمعدة لتقول للدماغ أنها ممتلئة ويكفي ذلك القدر من الطعام، لذلك تناول الطعام ببطء ولا تتوقف عن تناول الطعام قبل أن تشعر بأنك ممتلئ المعدة.

8. لا تحظر الأطعمة:

لا تحظر أي أطعمة في عملية الرجيم، وخاصة تلك الأطعمة التي تريدها، حظر الأطعمة سوف يجعلك فقط تشتهي الطعام أكثر. ليس هناك سبب يجعلك تتوقف عن التمتع بطعامك المفضل فقط خذ كميات صغيرة من طعامك المفضل وبالأخص ذلك المحتوي على سعرات حرارية أكثر، فالمشاهير لا يمنعون أنفسهم من الأطعمة بهدف الرجيم.

9. لا للوجبات السريعة:

لا للمكرونة سريعة التحضير والوجبات السريعة، قم بمحاولة عدم تخزين الوجبات السريعة في المنزل أو التفكير فيها- مثل الشوكولاته والبسكويت، والرقائق والمشروبات الغازية – في المنزل. بدلًا من ذلك، اختيار الوجبات الخفيفة الصحية، مثل الفاكهة، كعك الأرز غير المملح، كعك الشوفان، الفشار غير المملح أو غير المحلى، وعصير الفاكهة.

10. تجنب المواد الكحولية:

يمكن أن يحتوي كأس من النبيذ القياسي على العديد من السعرات الحرارية مثل قطعة الشوكولاته. مع مرور الوقت، وشرب الكثير من الكحول يمكن أن يسهم بسهولة في زيادة الوزن.

11. خطط لوجباتك:

قم بالتخطيط للوجبات في هذا الأسبوع، مثل النظام الذي يجب أن تسير عليه في الرجيم، وجبة الإفطار والغداء والعشاء والوجبات الخفيفة لهذا الأسبوع.

تلك كانت مجموعة من العمليات التي يقوم عليها النظام الغذائي للمشاهير، هل يمكنك أن تقوم بتجربتها؟

شاركنا رأيك بالتعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *