11 خطوة لخسارة وزنك بدون رجيم أو رياضة

يسرنا ويسعدنا اليوم في مجلة التخسيس السريع أن نقدم لكم عدد من الخطوات والنصائح اللازمة لتخسيس الجسم وخسارة الوزن الزائد وحرق الكثير من السعرات الحرارية بدون رجيم محدد أو رياضة معينة:

  1. تحديد وقت للوجبة.

تحديد وقت صغير للوجبة بجانب تناول الطعام ببطء هي من أهم النصائح التي ننصح بها في موضوعنا والتي ستجعلك تخسر وزنك بدون إتباع رجيم قاسي، حيث أن ذلك سيجعلك تأكل مقادير صغيرة من جميع الأطعمة المتوفرة على مائدة الطعام حتى لا ينتهي الوقت وأنت لم تتذوق طعام معين. وكذلك عمل مواعيد محددة للوجبات اليومية سينظم عملية الحرق بجسمك ويجعلك تشعر بالشبع لوقت أطول.

  1. ابدأ بالشوربة (الحساء).

تناول الحساء أو الشوربة قليلة الدسم قبل تناول الطعام نصيحة يدة لإفقادك شهيتك على وجبة الطعام الرئيسية والتي قد تكون دسمة، وهناك العديد من الشوربات منخفضة السعرات الحرارية وقليلة الدسم مثل الحساء المعلب أو الخضار المجمد.

  1. تناول الكثير من الخضروات والفاكهة.

تناول الخضروات والفاكهة بشكل يومي هو وسيلة جيدة لإنقاص الوزن، وذلك لاحتواء الخضروات والفاكهة على الألياف التي تحتوي على كمية كبيرة من المياه ذات السعرات الحرارية القليلة، بجانب أن الخضروات المطبوخة تكون خالية من الدهون.

  1. استخدم أطباق وكؤوس صغيرة.

أشارت الدراسات إلى أن استخدام الأطباق الصغيرة ستجعلك تأكل طعاماً أقل من الذي تتناوله في أطباق أكبر حجماً، وعليه ننصحك بتقليص أحجام الأطباق التي تستخدمها في تناول الطعام كوسيلة لحماية جسمك من عد كبير إضافي من السعرات الحرارية الإضافية، وهذا هو الأمر نفسه بالنسبة للأكواب والكؤوس الصغيرة بدلاً من الكبيرة. وثق بالنهاية بأنك تحمي جسمك من حوالي 100:200 سعر حراري باليوم الواحد نتيجة لهذه الخطوة.

  1. تناول الحبوب الكاملة.

المقصود هنا بالحبوب الكاملة هي الأرز البني والشوفان والشعير والقمح الكامل، فكل هذه الحبوب ستساعد جسمك على تخفيف الوزن لاحتوائها على سعرات حرارية أقل.

  1. تناول الطعام في المنزل.

الطعام المطبوخ في المنزل أفضل بكثير من الوجبات السريعة والأطعمة التي يتم تناولها خارجه، حيث أن الأطعمة السريعة تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة.

  1. التقليل من تناول اللحوم.

غني عن التعريف أن الوجبات النباتية هي صحية للغاية وفقيرة بالدهون المشعبة والسعرات الحرارية العالية، وهناك أنظمة غذائية للنباتيين غنية بالعناصر الغذائية اللازمة للجسم كالألياف والبقوليات الغنية بالبروتين كالفول والعدس والحمص والسمسم والمكسرات وجميعها أطعمة خفيفة وسهلة الهضم ولا تتسبب في السمنة إلا إذا تم تناولها بشكل غير صحي كإضافة الملح والزيوت والدهون. الهدف هو استبداله وجبة من اللحم بحساء العدس أو فول البرغل لحماية جسمك من الكثير من الوزن الإضافي.

  1. حرق الكثير من السعرات الحرارية.

مجلة التخسيس السريع غنية بالتمارين المنزلية السهلة والمشروحة بالصور والفيديو في قسم “تمارين التخسيس“. لكن ليس المقصود هنا هو الرياضة فقط، حيث يمكنك حرق الكثير من السعرات من خلال تنظيف المنزل والجهد الذهني في العمل والمذاكرة والأعمال التي تتطلب جهد عالي والمشي قدر المستطاع واستخدام السلالم (الدرج) خارج أو داخل المنزل.

  1. نوم أكثر = وزن أقل.

وفقاً للباحثين في جامعة ميتشيجان الأمريكية كانوا يدرسون أرقام السعرات الحرارية للخاضعين للتجربة لمدة 2500 يوم، هناك إحصائية تؤكد أن النوم يساعد الشخص بشكل أو بآخر على نقص السعرات الحرارية بنسبة 6% لتقليل الشهية، وفي المقابل عدم أخذ قسط كاف من النوم هو أحد أسباب خفض معدلات الحرق بالجسم.

  1. مضغ العلكة الخالية من السكر.

العلكة (اللبان) خالية السكر هي وسيلة جيدة لتخفيف حدة جوعك وتقليل فرص هجومك على تناول الطعام بشراهة.

  1. المزيد من النصائح.

لا تتناول الطعام في مجموعة كبيرة من الأشخاص، ولا تتناول الطعام أمام التلفاز أو أثناء تصفح الانترنت. اشرب الكثير من الماء وتجنب المشروبات الغازية حتى الدايت منها. أكثر من حركتك وممارستك للرياضة وحاول إتباع ناظم غذائي صحي ومتوازن ن قسم “رجيم وأنظمة غذائية” إذا كان وزنك كبير وتحتاج لسرعة أكبر في التخسيس.

بانتظار مشاركتك في التعليقات أدناه وفي صفحتنا على فيسبوك لتذكيرنا ومساعدة الآخرين على معرفة المزيد من الخطوات والنصائح اللازمة لتخسيس الجسم بدون رجيم أو رياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *