10 مشروبات للتخسيس بدون رجيم

يسرنا اليوم في مجلة التخسيس السريع أن نقدم لكم مجموعة من أفضل وأشهر مشروبات التخسيس وأكثرها فعالية وقوة في إذابة الدهون المتراكمة بالجسم، هذا طبعاً بجانب الإكثار من الحركة والتدقيق فيما يتم تناوله لعدم مد الجسم بالمزيد من الدهون أولاً بأول. أي أنه ليس عنى ذلك أن هذه الوصفات ستقوم بدور الرجيم وستجعلك بين يوم وليله نحيفاً، هي فقط ستساعدك وبقوة على حرق الدهون المتراكمة بجسمك خاصة تلك العنيدة الموجودة في منطقة الوسط شاملاً دهون البطن والأجناب والأرداف.

وهي بديل صحي ورخيص الثمن وأسهل من كل أدوية التخسيس ومنتجاته الغير مضمونة، فكلها مشروبات طبيعية مفيدة ولن تضرك على أي حال. وهي أيضاً بديل رائع للمشروبات الغازية والعصائر المحلاة عديمة القيمة الغذائية وغنية بالدهون التي يصعب على الجسم التعامل معها.

الليمون:

يرطب الجسم ويزيد من مناعته تجاه الأمراض وغني بفيتامين C، والمهم بالنسبة لنا أنه مفيد جداً في زيادة معدلات حرق الدهون. ويمكنك تناوله أو شربه في جميع صوره خاصة الساخنة وبدون سكر أو بأقل قدر من عسل النحل.

كما يمكن الاستفادة من قشر الليمون من خلال وضعه وتركه لدقائق في كوب من الماء المغلي وتغطيته حتى تتشرب الماء جميع فوائده، ثم يضاف القليل من السكر للتحلية ويتم تناول المشروب مساءً لأفضل نتيجة.

الزنجبيل:

مشهور جداً لكل من يهتم بإنقاص وزنه الزائد، وهذه الشهرة نتيجة طبيعية لقدرته العالية على خفض مستويات الكولسترول في الدم ومساعدته على حرق الدهون.

هناك العديد ن الوصفات لكن لعدم توار الزنجبيل الطازج في كل بيت هذه الوصفة يمكن استخدام بها الزنجبيل الطازج أو المطحون سواء، وهي عبارة عن وضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل في مقدار 4 أكواب ماء مغلي وإطفاء الحرارة وتغطيته وتركه 5 دقائق، ثم نضيف ملعقة شاي ونقلب ونصفي المشروب ويضاف عسل النحل وعصير الليمون لإضفاء طعم جميل. ولأفضل نتيجة يشرب مشروب الزنجبيل مرتين باليوم.

الشاي الأخضر:

غني عن التعريف في عالم التخسيس والرشاقة هو الآخر، وذلك بسبب قدرته العالية على حرق الدهون المتراكمة بالجسم خاص دهون البطن، ويشرب الشاي الأخضر مرتين كل يوم قبل الإفطار وقبل النوم بفترة مناسبة.

الثوم:

طعمه ليس جيد لكنه كنز من الفوائد التي سنذكرها لكم لاحقاً بإذن الله في مقالة كاملة، ومن بين هذه الفوائد قدرته العالية على حرق الدهون والسعرات الحرارية وقدرته على التحكم بمستوى الكوليسترول في الدم.

ويمكن الاستفادة منه بإدراجه في النظام الغذائي كالطعام المطهي والسلطات، ويمكن عمل مشروب منه من خلال وضع 3 فصوص منه مدة 10 دقائق في كوب من الماء المغلي وتحليتها بالعسل وعصير الليمون لتغيير الطعم ولأفضل نتيجة اشرب كوبين من هذا المشروب في الصباح والمساء.

النعناع:

له العديد من الفوائد مثل تسريع عملية الهضم وحماية الجسم من تراكم المزيد من الدهون، ويمكن الاستفادة منه من خلال إدخاله في الحمية الغذائية المتبعة كتناوله وإضافته للسلطة والشاي أو الشاي الأخضر أو عصير الليمون مع عسل النحل ويشرب وحده أيضاً.

الكمون:

للاستفادة من قدرة البابونج مع الكمون في حرق دهون البطن، اخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون مع أخرى من البابونج وضعهما في كوب ماء مغلي واشرب منه بعد أن يبرد صباحاً ومساءً.

القرفة:

أيضاً تم إدخال البابونج مع القرفة في هذه الوصفة، لتكون فعالة للغاية في حرق دهون الوسط شاملة البطن والجنبين والأرداف. وذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وملعقة أخرى من البابونج ووضعهما في كوب من الماء المغلي، بحيث يشرب من هذا المشروب مرتين كل يوم. ويمكن شرب القرفة وحدها بأقل قدر من عسل النحل.

الميرميه:

لها العديد من الفوائد في تخسيس البطن وحرق الدهون المتراكمة بها، خاصة مع خلط ملعقة صغيرة منها مع الشاي الأخضر وإضافتهما إلى الماء المغلي. ويتم تناول هذا المشروب مرة صباحاً وأخرى مساءً.

الأناناس:

عنصر هام في أي رجيم لقدرته العالية على حرق الدهون المتراكمة بالجسم، ويمكن الإستفاده منه من خلال شربه عصيره بدن سكر أو بعسل النحل، أو عمل مشروب ساخن منه من خلال إضافة كوب من عصير الأناناس إلى 3 أكواب ونصف من الماء المغلي وبعض أوراق النعناع، ثم نقوم بتغطية الإناء مدة 5 دقائق ويصفى ويحلى بعسل النحل ويتم تناول المشروب عدة مرات باليوم بشكل منتظم، ويمكن تبريده وإضافة مكعبات الثلج إليه لتجنب الملل.

الشمر:

يحتوي على العديد من المميزات الصحية بالإضافة لكونه حارق للسعرات الحرارية ومحارب للشهية لتناول الطعام. ويمكن الإستفادة منه في حرق الدهون عن طريق وضع ملعقة صغيره من حبوب الشمر في كوب ماء مغلي وتركه لدقائق حتى يغلي. بعد ذلك يصفى المشروب ويمكن إضافة عصير الليمون والعسل لتغيير طعمه لكي يتم شربه بصورة منتظمة على مدار اليوم للمساعدة على حرق الدهون والسعرات الحرارية.

ولأفضل نتيجة مع هذه الوصفات ابحث في المجلة عن رجيم مناسب وحاول ممارسة بعض التمارين الرياضية لدقائق معدودة لمساعدة هذه المشروبات على تحقيق نتيجة سريعة أكبر مما تتصور، والأهم أنها الطريقة الوحيدة الصحية لخسارة الوزن بدون أن نروج لبيع منتج معين.

ولا تتردد في أي لحظة في استخدام التعليقات أسفل الموضوع أو التواصل معنا من خلال صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي وروابطها موجودة ببداية ونهاية الصفحة الحالية، وفريقنا يعمل 24 ساعة للرد على كل استفساراتكم مجاناً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *