علاج ترهلات البطن بعد التخسيس والولادة

ترهلات البطن مشكلة يعاني منها الكثيرين، سواء كنت من أصحاب الوزن الزائد الذين فقدوا الكثير من الوزن لاحقاً أو كنت أم حديثة الولادة فلابد وأنك تعاني من ترهلات البطن وفي بعض الأحيان تتسم هذه الترهلات بخطوط وتشققات البطن.

للمزيد تعرف على: علاج تشققات البطن

وتزداد المشكلة خاصة عند النساء حديثي الولادة كنتيجة للتباين الكبير بين وزن المرأة قبل وبعد الولادة، بحيث يزداد وزن المرأة الحامل خلال فترة الحمل بحوالي 10 كيلوجرامات ومن ثم يتراجع الوزن بشكل سريع وملحوظ بعد الولادة مما ينتج عنه ترهلات البطن.

الأمر نفسه بالنسبة لأصحاب الوزن الزائد بعد الرجيم السريع، حيث أن ترهلات البطن تظهر بعد خسارة الوزن الكبيرة السريعة والتي لا تسمح للجلد بأخذ الوضع الجديد والوزن الجديد، ولذلك يسرنا في مجلة التخسيس السريع أن نقدم لكم جميع النصائح اللازمة الفعالة التي ستساعدك على استعادة رشاقتها في شهور قليلة منزلياً دون إنفاق الكثير من المال والوقت والجهد والتي يجب عليك تدوينها والالتزام بها بشكل كامل للحصول على النتيجة المطلوبة.

نصائح لعلاج ترهلات البطن منزلياً

  1. يجب عليك إتباع نظام غذائي صحي متوازن غني بالفواكه والخضروات الغنية بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم لكي يتجنب الإصابة بفقر الدم خاصة للنساء حديثي الولادة بسبب الرضاعة، وثانياً لاحتواء الفاكهة والخضروات على نسبة كبيرة من الألياف التي تمنح الجسم شعوراً بالشبع كما تعمل على تقليل الشهية المفرطة للطعام.

للمزيد تعرف على: رجيم الفواكه.

  1. أولاً يجب عليك الحرص على ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة بعد الولادة إذا كنت حديثة الولادة، وممارسة تمارين التخسيس المتخصصة إذا كنت ممن يرغبون بخسارة الوزن بسرعة. حيث أن ممارسة التمارين الرياضية والرياضة بشكل عام لكونها تعمل على إعادة تشكيل الجسم بشكل جديد وتساعد على حرق الدهون وشد الجلد والبشرة. وبخصوص من قامت بعمل ولادة قيصرية فلابد لها من استشارة الطبيب المختص المتابع قبل الشروع بعمل أي تمارين.

للمزيد تعرف على قسم: تمارين التخسيس.

  1. من أهم النصائح التي يتجاهلها الكثيرين أيضاً هي عدم تفويت أو تجاهل وجبة الإفطار، وذلك لما لها من أهمية كبيرة في إعادة حيوية الجسم ونشاطه بالإضافة إلى تقليل كمية الطعام المتناولة في وجبة الغداء الدسمة والغنية بالدهون والسعرات الحرارية، كما أن تجاهل هذه الوجبة يحث الجسم على خفض الحرق بالجسم لشعوره بمجاعة بسبب قلة الأكل وبالتالي خفض الوزن المفقود.
  2. يجب أيضاً أن تتخلص من الملح، حيث أن تناول الملح بالطعام يعمل على تحفيز الجسم على حبس السوائل وبالتالي زيادة حجم منطقة البطن والأرداف والأجناب، بالإضافة إلى أنها تعمل على إرتفاع ضغط الدم خاصة للأمهات حديثات الولادة.
  3. يجب أيضاً ألا تتجاهل شرب الكثير من الماء بشكل يومي لما للماء من فوائد كثيرة من أهمها تجنب جفاف الجسم مع الرضاعة، وإضفاء شعور دائم بالشبع وامتلاء البطن وتحسين حالة الجلد والبشرة وبالتالي علاج ترهلات البطن. كما أنه من المسموح بشرب العصائر الطبيعية وتجنب العصائر المحلاة بالسكر لما له من تأثير سلبي على رشاقة الجسم فضلاً عن أنه مدرج بين السموم البيضاء.
  4. اللجوء إلى بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساعد على علاج ترهلات البطن، ومجلة التخسيس السريع غنية بالكثير من الوصفات والخلطات والتي تتضمن:

أ- خليط الكمون والليمون: حيث يمكنك الاستفادة من الليمون والكمون بنقع القليل من الكمون في ماء مغلي وتقطيع الليمون الطازج وتركه طوال الليل في الماء، ويشرب هذا المشروب في صباح اليوم التالي على معدة فارغة لكونه فعال للغاية في حرق دهون البطن والمساعدة على شد العضلات والجلد.

ب- خليط الزيوت الطبيعية: يمكنك الاستفادة من الزيوت الطبيعية وقدراتها الخارقة في شد الترهلات بخلط القليل من زيت الزنجبيل وزيت القرنفل وزيت الياسمين أو استخدام كل نوع على حده، بشرط تدليك منطقة البطن والترهلات بشكل يومي بهذه الزيوت للمساعدة على التخلص من الترهلات وحرق الدهون المتراكمة في المنطقة بفترة قليلة.

وللمزيد ننصحك بالتعرف على المزيد من طرق: علاج ترهلات البطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *