أفضل أطعمة تساعد على التخسيس وحرق الدهون

ثق في أن جميع المنتجات الخادعة التي تروج لفقدان الوزن بسرعة إما خطيرة أو غير واقعية، ومجلة التخسيس السريع لكونها مجلة الكترونية توعوية لا تدعي ولا تبيع أي من منتجات التخسيس فيسرها أن تخبرك بأن المفتاح لخسارة الوزن هو إتباع رجيم أو نظام غذائي صحي متوازن بجانب ممارسة الرياضة بجانب تغيير نمط حياتك. حيث أن تحقيق هدفك لفقدان الوزن لن يكون إلا بهذه الطريقة وأفضل تحفيز لعملية التمثيل الغذائي والأيض هو إدراج معظم الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية والتي سنذكر أهمها في:

أفضل أطعمة تساعد على حرق الدهون

التفاح:

لم تستخدم مجلة التخسيس السريع التفاح في اللوجو الخاص بها إلا لأهميته في عالم النحافة والرشاقة، وهناك مثل شهير يقول بأن تناول تفاحة باليوم يغنيك عن زيارة الطبيب. فالتفاح يعمل على الحد من الخلايا الدهنية في الجسم، والقشرة الخاصة به تحتوي على مزايا سحرية ساهم في التخسيس وخفض الوزن، كما أن التفاح غني بالبكتين الذي يساعد على الحد من امتصاص الدهون من الخلايا.

الفول:

الفول فقير بالدهون ومؤشر نسبة السكر الخاص به منخفض للغاية، وفي المقابل هو مصدر غني بالبروتين والألياف ويعتبر أفضل غذاء للنباتيين. وبجانب ما سبق فالفول يوفر بيئة كبيرة للأيض واستقلاب الأحماض الدهنية ولذلك لا عجب في أن يطلق عليه أفضل حارق للدهون الغذائية.

البيض:

يحتوي البيض على الكولسترول الغذائي لكن له تأثير ضئيل للغاية على مستويات الكولسترول في الدم، لكن في المقابل فإن البيض غني بالبروتين والأحماض الدهنية الأساسية فضلاً عن قدرة صفار البيض على حرق الدهون والسعرات الحرارية ما يجعل من البيض حارق للدهون بإمتيار.

الزنجبيل:

للزنجبيل العديد من الفوائد بجانب حرق الدهون والسعرات الحرارية، فهو يعمل على تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي ويقلل من الالتهابات ويرفع من معدل تدفق الدم ويساعد على انتعاش العضلات. لذلك يجب أن تدخل الزنجبيل في النظام الغذائي الخاص بك للحصول على نتيجة أفضل وأسرع.

الجوز:

قد تعتقد أن الجوز يساعد على زيادة الوزن، وهذا صحيح إذا كان محمص ومملح بسبب التسوية والملح أنفسهم. لكن يحتوي على جرعات صحية من الأوميجا 3 والدهون الأحادية الغير مشبعة ودهون حمض الفا لينوليك ما يعمل على رفع عملية الأيض وحرق كمية كبيرة من الدهون. لذلك احرص على تناول حفنة من الجوز الغير محمص وبدون ملح.

الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تخلق بيئة مناسبة لعملية التمثيل الغذائي للأشخاص الأصحاء، بالإضافة إلى امتلاكه لخصائص مفيدة لتعديل مستوى الكولسترول في الدم ومضادة للسرطان، عافانا الله وإياكم ومن تحبون من كل مكروه.

منتجات الألبان:

الحليب ومنتجات الألبان والأطعمة الغنية بالكالسيوم بجانب قدرتها على تقوية الأسنان والعظام، فاستهلاك المنتجات الغنية الكالسيوم يعمل على خفض كتلة الدهون في الجسم والسيطرة على الشهية والجوع لفترة أطول.

الموز:

الموز لا يساعد على التخسيس بدون رجيم فقط، بل يحسن من صحتك لغناه بالبوتاسيوم والمغنسيوم والكالسيوم والفيتامينات.

الكرفس:

يحتوي الكرفس على الكالسيوم وفيتامين C وينصح باستخدامه في العديد من الأطعمة لقدرته العالية على حرق الدهون وتخسيس الجسم.

الأفوكادو:

يحتوي الأفوكادو على حمض الأوليك الذي يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما أنه غني بالألياف.

الكرز:

الكرز ممتاز للقلب والجهاز الهضمي ولخفض الكولسترول أو حمض اليوريك، وبالإضافة إلى ذلك فهو يقلل الشعور بالجوع وينظم صحة أجسامنا ويحتوي بكثرة على المواد المضادة للأكسدة.

الطماطم:

الطماطم بالرغم من كونها فاكهة إلا أنها أساسية في السلطات والصلصات، لكن الجديد أنه ثبتت فعالية الطماطم في تقليل تراكم الدهون في الدم.

المأكولات البحرية:

المأكولات البحرية غنية بالأوميجا 3 وتتكون من نوع من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على منع تراكم الدهون.

المزيد:

للاختصار عليك فهناك العديد من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون ومن بينها الفلفل الحار والشوفان ودقيق الشوفان والماء والبطيخ والأناناس والسبانخ والزبادي والشوكولاتة الداكنة ولكن بالكميات المناسبة، وللمزيد من وصفات التخسيس بدون رجيم تفحص قسم وصفات التخسيس ولا تنسى الإنضمام لصفحتنا على فيسبوك لتتابع كل جديد من وصفات ونصائح التخسيس بدون رجيم أو رياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *