أسباب دهون البطن والخصر وعلاج سحري لها

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور وتراكم الدهون في منطقة البطن والخصر مثل السبب الوراثي والنظام الغذائي المتبع وأسلوب الحركة والرياضة المتبعين، ولكن أهم هذه الأسباب تناول الدهون المشبعة أو زيادة نسبة هرمون الكورتيزون.

أولاً: تناول الدهون المشبعة.

للأسف الدهون المشبعة تتوافر بكثرة في العديد من الأطعمة التي نتناولها بشكل يومي والتي ننصح بشدة بضرورة تجنبها ليس فقط للتخلص من دهون البطن والخصر، وإنما أيضاً للتمتع بحالة صحية ونفسية جيدتين. ومن أهم هذه الأطعمة الشوكولاتة والمايونيز والجبن السائل والأرز والمعجنات والفاست فود (الأطعمة الجاهزة سريعة التحضير) والمشروبات الغازية والمزيد.

ولذلك يجب أن تتجنب جميع هذه الأطعمة وتبحث في قسم “رجيم وأنظمة غذائية” عن رجيم أو نظام غذائي صحي متوازن لتخليص جسمك من الأطعمة التي تتسبب في تراكم الدهون بالجسم خاصة منطقة البطن والأرداف.

ثانياً: زيادة نسبة هرمون الكورتيزون.

  1. الضغط العصبي والتوتر. حيث أنه من الواجب للحصول على بطن خالية من الدهون أن نتجنب الضغط والتوتر قدر المستطاع ، فالتوتر والضغط العصبي يؤديان إلى إفراز وإنتاج كمية كبيرة من هرمون الكورتيزون الذي يرفع من الشهية لتناول الطعام ويزيد الوزن ويقلل من حرق الدهون والسعرات الحرارية. وننصح بتخريجه عن طريق ممارسة الرياضة.
  2. تجاهل وجبة الإفطار. حيث أنه عند تجاهل وجبة الإفطار لمدة تصل إلى 3 ساعات بعد الإستيقاظ من النوم، يقوم جسمك بإفراز الكورتيزون الذي يحفز لجسم على خفض معدلات الحرق وتحفيز الجسم على تخزين الدهون في منطقتي البطن والخصر، ولذلك ننصح بشدة بضرورة تناول وجبة إفطار صحية.

للمزيد تعرف على: كيفية إعداد وجبة الإفطار المثالية؟

كيف أكتشف ارتفاع نسبة هرمون الكورتيزون؟

لزيادة نسبة هرمون الكورتيزون بالجسم أعراض، صحيح أن سبب واحد منها قد يكون غير كافي أو مؤشر لشيء آخر لكن ظهور أكثر من عرض حتى إن لم يكن جميعها فهو دليل كافي على ارتفاع نسبة هرمون الكورتيزون بالجسم وهي:

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم، تشقق الأظافر، زيادة الشهية والرغبة في تناول الطعام، سوء الهضم، الاكتئاب، الصداع، آلام العظام، تساقط الشعر وعدم انتظام الدورة الشهرية للنساء.

الحل السحري لإذابة دهون البطن وتخسيس الكرش:

بجانب تعديل النظام الغذائي المتبع، وتجنب الأطعمة والعادات الغذائية الخاطئة التي تتسبب في تراكم الدهون في منطقة الكرش، وممارسة تمارين تخسيس وشد البطن. هناك حل سحري ننصح بتجربته قبل النوم للمساعدة على حرق دهون البطن ونحت وشد وتخسيس الكرش بصورة أسرع وأسهل.

المكونات:

4 ملاعق قرفة

3 ملاعق عسل نحل

2 ملعقة عصير ليمون

1 ملعقة صغيرة زيت زيتون

الطريقة:

قم بخلط جميع المقادير والمكونات السابقة معاً حتى تتجانس وتشكل خليط متناغم، ومن ثم يتم تناولها قبل النوم بشكل يومي لحرق دهون الكرش والتخلص من تراكم الدهون بالبطن والخصر.

وللمزيد من النصائح والوصفات الفعالة في تخسيس الجسم لا تنسى أن تشترك في صفحة “مجلة التخسيس السريع على فيسبوك“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *