نصائح لفقدان الوزن لم تسمع بها من قبل

إذا كنت على استعداد لانقاص بعض الوزن. ولكن تعبت من الاستماع إلى كل ما لا معنى لها، حاولت فقدان الوزن بكل الطرق، مثل تناول المزيد من الخضروات، والحد من الطعام الكثير، وممارسة الرياضة كثيرًا.

ربما ما تحتاجه هو فكرة جديدة أو اثنين. لذلك نحن هنا ومعنا نصائح خبراء النظام الغذائي للتوصل إلى بعض نصائح النظام الغذائي الأقل شهرة التي يمكن أن تجعلك تفقد الكثير من الوزن.

هنا بعض النصائح الجيدة جدًا التي قد لم تكن سمعت بها من قبل. بعضها ينطوي على طرق مختلفة لتناول الطعام، أو إضافة بعض الأطعمة إلى النظام الغذائي الخاص بك. البعض الآخر ينطوي على تعلم سلوكيات أو استراتيجيات جديدة لمساعدتك على البقاء في المسار الصحيح.

نحن نعلم أن التنوع يجعلك تأكل أكثر

عندما تجلس على الطعام وتأكل من أكثر من نوع فإنك تأكل أكثر بدون أن تشعر، نقلا عن العديد من الدراسات المنشورة وتجربتها الخاصة في تقديم المشورة للمرضى من أجل فقدان الوزن، فإن التنوع في الطعام يجعلك تأكل أكثر، لذلك إن أردت أن تأكل من أكثر من نوع يجب أن تجعل هناك أكثر من وجبة خفيفة في اليوم.

على سبيل المثال، وجد الباحثون في فرنسا أن المشاركين في الدراسة أكلوا بطاطا مقلية أكثر عندما كان أمامهم الكاتشب والمايونيز بجوارهم. وعندما كانت الكريمة والقشدة مع الكعك، كانوا يأكلون أكثر مما كان عليه عندما كان معهم الكعك العادي.

وقد وجد باحثون آخرون أن الناس الذين تمكنوا من الحفاظ على فقدان الوزن تميل إلى تناول الوجبات الغذائية مع مجموعة محدودة.

الشعير هو الشوفان الجديد

حصل الشعير على سمعة قاتل الجوع بعد أن وجد الباحثون السويديون أن تناول الشعير في الإفطار  يبقى السكر في الدم على طبيعي. وذلك لأن الكربوهيدرات في الشعير وحبوب الجاودار تعمل على انخفاض نسبة السكر في الدم، وهذا يعني أنها ترفع نسبة السكر في الدم ببطء أكثر من بعض الأطعمة الكربوهيدراتية الأخرى. هذا يساعدك على تجنب ارتفاع السكر في الدم أو إرتفاع نسبة السكر في الدم ببطء جدًا، والتي يمكن أن يمنع عنك الشعور بالفزع.

 لحوم البقر بجانب سلطة الخضار

واحدة من أكثر الأخطاء شيوعا التي يقع فيها من يقومون بعمل الرجيم، هو أكل السلطة كثيرًا على الغداء ولا يأكلون شيئًا آخر وبالفعل فهم يشبعون، ولكن بعد الظهيرة يجوعون مرة أخرى، لذا اللحوم بجانب السلطة يمكن أن يكون أفضل ما تفعله لإنقاص وزنك وليس أحدهم فقط!.

إن السلطة هي إختيار مفيد و كبير،  إذا أضفت بعض البروتينات والدهون قليلا مع السلطة سوف يساعدك في الحفاظ على الشعور بالقوة والصحة لفترة أطول.

قم بعمل طبق من السلطة مع 3 قطع من صدور الدجاج، وقم بإضافة حوالي 26 غراما من البروتين ولكن فقط 140 سعرة حرارية. أضف حوالي ملعقتين من صلصة سلطة خفيفة..وإستمتع

 لا تخاطر على الخضار المجمد

بالتأكيد، الخضروات الطازجة لذيذة ومغذية. ولكن مع الحاجة إلى تنظيفها وغسيلها جيدًا وخصوصًا الكوسة والجزر، أو قطع القرنبيط، وكثير منا يقول يرى أنه يشتريها مجمدة ويقوم بأكلها مباشرة وهذا غير صحي، قم بتنظيفها وكشطها مرة أخرى، أو استخدم الفريزر الخاص بك.

إبعد الحلوى عن مكانك

وقد وجدت العديد من الدراسات أننا نميل إلى تناول المزيد عندما يكون الطعام في متناول اليد. وأمناء السكرتارية الذين وضعوا الحلوى على مكاتبهم أكل حوالي 48٪ أكثر مما كانوا يأكلون عندما كانت الحلوى على بعد 6 أقدام، وفقا لبحث بريان وانسينك، دكتوراه، مدير مختبر الأغذية والعلامة التجارية في جامعة كورنيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *