لماذا لا تفقد الوزن على الرغم من ممارسة الرياضة؟

في بعض الأحيان، يمكن للناس اتباع نظام غذائي والإلتزام به وتتبع السعرات الحرارية والقيام بكل شيء بشكل جيد ولكن لا يزالون لا يفقدون الوزن.

عادة، عندما يبدو شخص ما وكأنه يفعل الأشياء الصحيحة ولكن لا يحرز تقدمًا، يكون هناك قائمة من المشاكل المحتملة التي يمر عبرها. وهذه هي السيناريوهات الأكثر شيوعا التي يقع بها كل من يمارس الرياضة ولا يخسر الوزن.

عندما تبدأ في التمارين وتبدأ بحرق السعرات الحرارية الزائدة، وهذا هو السبب في ممارسة الرياضة، وسبب في غاية الأهمية في معادلة انقاص الوزن. ولكن الكثير من الناس يبالغون في مقدار ما يحرقون، وبعد ذلك يلتهمون الطعام، ويهدمون كل ما بنوه، ولا يقاومون إغراء الطعام ، “حسنا، لقد عملت اليوم، لذلك لا بأس هذه المرة.” أو حتى، “سوف آكل الآن وغدًا أتمرن، لأنه سيكون من الصعب أن أحرق ما أكلته الآن”  وهذا هو أحد الأسباب الرئيسية للإجابة على السؤال: لماذا لا تفقد الوزن؟

حتى تفقد الوزن عليك ألا تعيد بناء السعرات الحرارية الزائدة التي تفقدها في التمارين حتى تتمرن معدتك على تقبل الأمر بسهولة، التمارين يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن عندما تكون فقط تقوم بحرق السعرات الحرارية الزائدة، وليس لإلتهام الطعام بشكل أكبر.

الخدعة الخاصة بممارسة التمارين وحدها

نعم، التمارين يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن (ولها الكثير من الفوائد الصحية الأخرى) لأنها تساعدك على حرق السعرات الحرارية التي يتم تناولها، ولكن يجب عليك ألا تسمح للطعام بهدم الحاجز مرة أخرى. والحقيقة هي أن ممارسة الرياضة وحدها لن تساعدك على فقدان الوزن. بصياغة أخرى: إذا كنت تعتمد على ممارسة التمارين وحدها لانقاص وزنك، فأنت تقاتل في معركة شاقة. وإليك السبب.

التمرين يحرق السعرات الحرارية، ولكن ليس بقدر ما يعتقد الناس. عند النظر في عدد السعرات الحرارية التي تحرق في يوم واحد، لأن المعدل الحرق قليل جدا. ويستغرق الكثير من الوقت والجهد لحرق حتى عدد قليل من السعرات الحرارية. ساعة كاملة من التمرينات المكثفة قد يحرق فقط 400-500 سعرة حرارية لكثير من الناس. على الجانب الآخر، فإنه من السهل أن يأكل مئات أو آلاف من السعرات الحرارية في بضع دقائق. ولكن الأمر سيستغرق ساعات من التمارين الرياضية لهدم تلك السعرات الحرارية.

إذا كنت لا تقوم بتغيير النظام الغذائي الخاص بك وخفض السعرات الحرارية الخاصة بك، فالممارسة وحدها ربما لن تساعدك كثيرًا.  يجب أن يكون لديك على خطة (تخفيض السعرات الحرارية من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة) لتحقيق أفضل النتائج لانقاص الوزن.

أفضل طريقة لانقاص وزنك هو تقليل ما تأكله وزيادة حرق السعرات الحرارية بك من خلال ممارسة الرياضة، وإتباع رجيم صحي متوازن من قسم رجيم وأنظمة غذائية.

أنت لا تأكل جيداً كما تظن.

نحن نعلم أن العرب وغيرهم ممن يتناولون نظام غذائي على النمط الشرقي لديهم الكثير من المشاكل الصحية ومشاكل الوزن. الغالبية العظمى من الناس يعانون من زيادة الوزن في هذه الأيام. ومع ذلك، تظهر الأبحاث أن الغالبية العظمى من الناس يعتقدون أيضا أنهم يأكلون بصحة جيدة ويعتبرون تناول الطعام أولوية صحية.

ونحن جميعا نعتقد أننا نأكل بشكل جيد. حتى الناس الذين يتناولون نظام غذائي سيئ جدا لا يعترفون بذلك،  لا أحد يريد حقا أن يعترف بأن نظامه الغذائي غير صحي. نحن جميعا نعتقد أننا ربما أفضل من غيرنا في تناول الطعام. هذا صحيح بشكل خاص إذا قارنت النظام الغذائي الخاص بك إلى ما تراه أصدقائك أو العائلة أو زملاء العمل تناول الطعام والنظر في الخيارات الخاصة بك لتكون “أفضل”. سواء كان ذلك صحيحا أم لا، والحقيقة هي أن الغالبية العظمى من الناس يجب عليهم تحسين وجباتهم الغذائية بشكل كبير.

إذًا هل إستفدت من مقالتنا اليوم ؟

ردّين على “لماذا لا تفقد الوزن على الرغم من ممارسة الرياضة؟”

  1. مبين أنه الموضوع منقول من سايت اجنبي والترجمة على الأكثر جوجل وهذا خطأ يجب الاجتهاد الخاص ونقل المعلومة الصحيحه وعدم الاستخفاف بالمتابع العربي والمعلومات هذه عامه ومعروفه

    1. بالفعل كانت هناك صياغات خاطئة للفقرتين الأولتين وتمت مراجعة المقالة بشكل كامل للتأكد من خلوها من جميع العيوب اللغوية
      نعتذر بشدة وإن كان الإعتذار لا يكفي لشكرك على لفت نظرنا لتطوير محتوانا <3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *