للمراهقين: 4 نصائح لتخسيس صحي بدون رجيم

دوماً نقول أن أفضل وأسرع طريقة للتخسيس، هي إتباع رجيم صحي متوازن في ظل الإكثار من الحركة وممارسة التمارين الرياضية. لكن للأسف ولأسباب قد تتعلق بالرجيم أو بالشخص أو بإختيار رجيم غير مناسب للشخص قد يفشل الرجيم مع معظمنا في تحقيق النتيجة المطلوبة منه. وطلباً للجسم الرشيق المشدود قد يلجأ البعض إلى تناول الحبوب الغير معروفة أو اللجوء إلى عمليات التجميل علها تساعد في التخلص من عيوب الجسم والحصول على الوزن والمظهر المطلوبين.

وفقاً لموقع “stylecraze” فإن كل مرحلة عمرية طريقة صحية مناسبة لفقدان الوزن الزائد والغير مرغوب به، صحيح أن لكل قاعدة شواذ لكن بالنسبة للمراهقين من الجنسين ما سنقدمه في السطور التالية من نصائح بسيطة هي القاعدة الصحية لخسارة الوزن في ظل التدقيق فيما يتم تناوله والإكثار من الحركة قدر المستطاع. لذلك يسرنا في مجلة التخسيس السريع أن نقدم لكم 4 نصائح ذهبية يمكنهم مساعدتكم في التخسيس الصحي بدون رجيم محدد أو معاناة أو حرمان أو عمليات أو حبوب وبدون إنفاق الكثير من الوقت والمال والجهد.

  1. استشارة الطبيب المختص.

عادة ما ننصح بأهمية هذه النصيحة وغالباً ما يتم تجاهلها من قبل قرائها الأعزاء، ولذلك قررنا اليوم أن تكون أو نصيحة نبدأ بها موضوعنا. حيث أن لكل جسم منا طبيعته، فقد تكون السمنة التي لديك السبب فيها عوامل وراثية أو بسبب مستويات النشاط والوزن والتاريخ الطبي. فكل هذه العوامل وأكثر ستجعل الطبيب يؤشر لنا على الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها خسارة الوزن، أو المسبب لزيادة الوزن والذي يمكن من خلال علاجه التخلص من المشكلة. وعليه لا يجب تجاهل هذه النصيحة أو التقليل منها خاصة إذا كنت قد اتبعت نظام غذائي مسبقاً أو أكثر ولم يحدث معك النتيجة المطلوبة.

للتعرف على أفضل وأحدث وأنجح الرجيمات والأنظمة الغذائية تصفح قسم رجيم وأنظمة غذائية، كما أننا جمعنا لك كل تمارين تخسيس وشد وتنحيف الجسم وحرق الدهون في قسم التمارين الرياضية.

  1. الامتناع عن تناول الوجبات السريعة.

الوجبات السريعة والأطعمة المعلبة والجاهزة غنية جداً بالسعرات الحرارية والدهون المعقدة، ولذلك يؤدي تناولها إلى اكتساب الجسم للدهون وتراكمها به. وهذه الدهون كما ذكرنا تكون من الدهون العنيدة والتي يصعب بشدة التخلص منها، لذلك وبوضوح تام إذا كنت ترغب في خسارة وزنك فتجنب تناول الوجبات السريعة خارج المنزل تماماً. وهناك بدائل كثيرة للأطعمة السريعة بالمنزل صحية أكثر وتفتقر للدهون والسعرات الحرارية الضخمة، كما يمكنك استبدال الحلويات بالفواكه الطازجة والبطاطس بالمكسرات المحمصة وهكذا.

  1. البعد عن المشروبات الغازية.

جميع المشروبات الغازية ومشروبات الصودا، مهما كان نوعها حتى الدايت والخالية من السكر. جميعها تحتوي على كميات ضخمة من السعرات الحرارية، جميعها لا يؤدي فقط إلى زيادة الوزن بل إلى الإضرار بصحة وشكل البشرة والأسنان والعظام والجهاز الهضمي فسواء كنت ترغب في خسارة الوزن أو لا ننصحك وبشدة أن تتجنبها تماماً. كما ينصح بتجنب المشروبات الغنية بالكافيين أو تقليلها قدر المستطاع للأسباب نفسها. وهناك بدائل كثيرة أيضاً لهذه المشروبات أكثر صحة وفائدة وقيمة غذائية وأفضل طعماً ومذاقاً وفقيرة للسعرات الحرارية كعصائر الفاكهة الطبيعية الخالية من السكر والمياه المنكهة ببعض الأطعمة أو ما يسمى الديتوكس وهكذا.

  1. لا تتجاهل أو تهمل وجبة الإفطار.

وجبة الإفطار أهم وجبة باليوم كله، سواء كنت متبع لرجيم أو لا، لابد وأن تتناول وجبة إفطار صحية متوازنة. فصدق أو لا تصدق حرمان نفسك من الطعام وتجويع نفسك بداية من تجاهل وجبة الإفطار كلها عوامل تحث الجسم على أن هناك مجاعة مما يجعله يخفض معدلات الحرق بشدة ويشعرك بكل أعراض التعب والدوخة والقيء وعدم نزول الوزن.

ويقول الخبراء والمتخصصون أنه لابد وأن يتم تناول وجبة الإفطار في غضون 60 دقيقة منذ الاستيقاظ، بشرط تكون وجبة الإفطار غنية بجميع العناصر التي يحتاجها الجسم مثل الكربوهيدرات والألياف والبروتين لحث الجسم على حرق الدهون بشكل أكبر على مدار اليوم وتوفير الطاقة اللازمة للقيام بالنشاطات اليومية بشكل طبيعي وتجنب كل أعراض الرجيم الصعبة.

لمزيد من التفاصيل تعرف على: فوائد وجبة الإفطار وطريقة عمل الوجبة المثالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *