كيف تفقد الوزن في فصل الشتاء ؟

الجميع لا يزال يحاول أن يخترع نظام غذائي من أجل فصل الشتاء، لأن الأشخاص في الشتاء لا يتحركون من المنزل أو من السرير خصوصًا، قليلون الحركة، قليلون في شرب الماء، كثيرون في تناول الأكل.

مع التغيرات الصغيرة في روتين الشتاء يمكننا إدارة نظام غذائي لإنقاص الوزن. لذلك هذه المقالة ليست على اتباع نظام غذائي.

1. كمية المياه

بسبب الطقس البارد، نشرب كمية مياه أقل بكثير من تلك التي نأخذها في الصيف، والماء هو المنتج الثانوي لإنتاج الطاقة. ويمكن منع حدوث ذلك ( الجفاف ) عن طريق تناول 2.5 لتر من المياه يوميا، وهو حوالي 10 أكواب من الحجم العادي.

شرب الماء الدافئ سيساعدك على تقليل تناول الطعام (فقدان الوزن غير المباشر) وجعل بشرتك تصبح أكثر توهجاً أيضا.

2. البروتينات، الدهون غير المشبعة بدلا من الكربوهيدرات

الشتاء هو موسم من الكعك والشوكولاتة والحلويات (التقليدية والقارية) والفواكه الجافة، في جميع أنحاء العالم. يجب عليك محاولة تجنب جميع المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، بدلا من ذلك استخدام الأشياء التي تحتوي على كمية قليلة من السكر ومحتوى عالي من البروتين.

3. المشي اليومي

لا تتوقف عن ممارسة الرياضة أو المشي خلال فصل الشتاء إذا كنت تقوم بالمشي في الصباح الباكر في الصيف والآن الجو بارد لمتابعة نفس الروتين، حاول المشي بعد الظهر.

4. وقت النوم

النوم الجيد لشخص بالغ متوسط ​​ما بين 6 إلى 8 ساعات يوميا. النوم أقل أو أكثر يؤثر على الهرمونات التي تغير التمثيل الغذائي لدينا بما في ذلك الجوع ووزن الجسم. لذلك، تجنب النوم المفرط خلال الشتاء.

5. كمية الطعام

يبدأ الناس في تناول المزيد من الطعام في الشتاء جزئيا، وذلك بسبب زيادة الجوع والوقت لتناول الطعام. أيضا بسبب الشعور بأنه من أجل الحفاظ على درجة حرارة الجسم أحتاج إلى تناول المزيد من الطعام. لذا لا تزيد كمية الطعام عن الكمية التي تسير عليها فقط، أي التمسك بحصتك من الطعام مثل الصيف. هذا وحده يمكن أن يؤثر على فقدان الوزن الخاص بك بشكل كبير.

6. الحساء لانقاص الوزن في الشتاء

ليس هناك شيء في الشتاء أفضل من الحساء، حاول أن تستمتع بحساء الخضار البسيط وتجنب البسبوسة وغيرها من الأشياء الثقيلة. أقدم وصفة الحساء من أجل الوزن، حيث يجب أن يكون طبق واحد من الحساء لا يقل عن 2/3 من مكوناته من محتوى الماء. تأخذ الحساء قبل العشاء للحد من الجوع، والشبع المبكر وأكل كمية أقل من الطعام، ونحن في مصر نكثر من الحساء في الشتاء والحساء المفضل لدينا هو ” شوربة العدس ” أمزح فحسب ..

7. المياه الدافئة، الشاي الأخضر

في محاولة لتجنب كل منتجات الألبان التي تتضمنها المشروبات الساخنة مثل الحليب بالشوكولاته الساخنة، ومع القهوة. بينما الشاي الأخضر نعرف جميعًا ماله من فوائد في إنقاص الوزن، وأيضاً النعناع أو حتى بعض المياة الدافئة على غير فطار في الصباح الباكر يمكن أن تزيل الكثير من الدهون في المعدة أو حول الأعضاء. يكفي أن تشرب مشروب ساخن، لكي تتم إزالة السموم من جسمك والسعرات الحرارية سوف تنخفض.

ومن المعروف أيضا أن الشاي الأخضر يعمل على إذابة الدهون في الجسم، أخذ أكثر من 2 كوب من الماء الدافئ في الصباح الباكر قبل وجبة الإفطار سوف يقلل من الدهون في الجسم، والكوليسترول الضار، ومن المعروف أيضا للحد من الجوع. شرب الماء الدافئ في الشتاء أكثر من الماء الذي تشربه في الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *