كيف أضعف بدون رجيم؟

1- اشرب الكثير من الماء.

اشرب 2 لتر ماء يومياً، فالماء له فوائد عديدة من أهمها أنه يزيد شعورك بالشبع ويرفع مستويات الحرق في جسمك ويحثه على عدم تخزين السوائل والمخ يخلط بين الشعور بالعطش والشعور بالجوع لذلك كلما شعرت بالجوع اشرب الماء أولاً وانتظر قليلاً، واعتاد على شرب الماء على الريق وقبل الوجبات وقبل النوم.

2- تناول الكثير من الوجبات الخفيفة.

بدلاً من تناول 3 وجبات رئيسية كبيرة، تناول 5 وجبات خفيفة ولهذا فوائد أهمها استمرار شعورك بالشبع وتفادي تناول أي أطعمة سيئة بين الوجبات أو الشراهة في تناول الوجبة التالية بالإضافة إلى رفع مستويات الحرق في الجسم بسبب شعوره بتناول الكثير من الطعام.

3- لا تتجاهل أي وجبة.

اعتد على تناول جميع الوجبات خاصة وجبة الإفطار، حيث أن تجاهل وجبة كهذه سيخبر جسمك بأن هناك مجاعة وبالتالي سيحدث شيئان: أولهما انخفاض معدلات الحرق في الجسم لأقل مستوى، والثاني هو شعورك بالتعب والدوخة والجوع الشديد والرغبة في تناول أطعمة دهنية وسكرية ودسمة.

4- دقق في طعامك.

يمكنك البحث في مجلة التخسيس السريع عن رجيم إذا كنت لست متأكد من جودة نظامك الغذائي، أما إذا لم تجب رجيم مناسب لك أو أنك ترفض فكرة الرجيم فيجب أن تدقق في طعامك. تناول البروتينات قليلة الدهون كالدجاج واللحم والمأكولات البحرية والبيض المسلوق والحليب ومنتجات الألبان خالية الدسم واطهي طعامك بشكل صحي كالسلق والشوي ونزع الجلد والدهون ولا تستخدم الملح أو السكر في طعامك وتأكد من تناول الألياف بشكل يومي في طعام وأهم مصادرها الخضروات والفاكهة.

أيضاً يجب الامتناع تماماً ونهائياً عن تناول الطعام خارج المنزل خاصة الوجبات السريعة والمأكولات الغنية بالدهون والسعرات الحرارية والمقلية والمسكرة، والأمر نفسه بالنسبة للعصائر الجاهزة كثيرة السكر والمشروبات الغازية بجميع أنواعها حتى الدايت منها فكلها منتجات تجارية وهي السبب الأول والأساسي والرئيسي في زيادة وزنك.

5- تعرف على وصفات التخسيس.

هناك مئات، بل آلاف وصفات وأكلات ومشروبات وخلطات التخسيس التي تسد الشهية وتحرق الدهون وتخسس وتنحف أو تزيد الجسم أو مناطق معينة به مثل الأنف أو الأرداف. وجميع هذه الوصفات طبيعية 100% ومضمونة ومجربة. وقد قمنا بجمعها جميعاً في قسم: وصفات التخسيس.

من أمثلة هذه الوصفات التي نرشحها لك عصير الليمون الطبيعي الدافئ الخالي من السكر في الصباح وعلى معدة فارغة وقبل كل وجبة بمدة ربع ساعة، ويمكن استبدال الليمون بالشاي الأخضر. ويمكن إضافة عصير الليمون إلى السلطات والسمك للاستفادة من قدرته العالية على زيادة حرق الجسم للدهون.

الكركم أيضاً أثبتت الدراسات قدرته على خفض السمنة للأشخاص ذوي الوزن الزائد، ورفع معدلات الأيض وحرق الدهون والسعرات الحرارية لديهم، فضلاً عن قدرته على علاج العديد من الأمراض واحتوائه على العديد من العناصر المضادة للإلتهاب.

ومن بين هذه الوصفات أيضاً القرفة والتي لها دور كبير في تخسيس الجسم وضعفه أو خسارته للوزن، حيث تعمل على خفض مستويات الكولسترول في الدوم وبطء عملية الهضم وتنظيم مستويات الجلوكوز وتخفيف الأعراض للمصابين بمرض السكري من النوع الثاني. وستجد العديد من الوصفات والخلطات الفعالة الأخرى بقسم وصفات التخسيس كالزنجبيل والنعناع والمزيد.

6- تناول الأطعمة الحارة.

تعمل الأطعمة الحارة على المساعدة على حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة بالجسم بصورة أكبر، حيث تعمل على زيادة معدلات الأيض في الجسم وتزيد من الشعور بالشبع. ومن بين أمثلة هذه الأطعمة الفلفل الحار والصلصة الحارة والتي يمكن الاستفادة منها بإضافتها للوجبات المناسبة فكل تصرف مفيد خاصة في ظل عدم إتباع نظام غذائي.

7- أكثر حركتك.

خاصة إذا كنت ترغب أن تضعف بدون رجيم، فلابد من الناحية الأخرى أن تكثر من حركتك وأن تمارس الرياضة لسببين أساسيين: الأول هو حرق السعرات الحرارية والدهون بصورة كبيرة وبالتالي خسارة الوزن بشكل أسرع خاصة في ظل عدم تناول الكثير من السعرات في اليوم، والسبب الثاني هو استخدام البروتين الذي نتناوله لتقوية الهيكل العضلي للجسم والعضلات بدورها تعمل على حرق السعرات الحرارية طوال اليوم حتى خلال فترة النوم.

قسم التمارين الرياضية بالمجلة به جميع تمارين تنحيف وشد وتخسيس وتقوية الجسم كله، والتي لن تجدها في موقع عربي آخر موضحة بالصور والفيديو ومجمعة كلها في قسم واحد.

بالأسفل قليلاً مربع للتعليقات اترك فيه أي استفسار أو تعليق أو طلب وسيتم الرد عليك من قبل فريقنا المختص، والذي يستطيع أيضاً الرد على كل استفساراتك على مواقع التواصل الاجتماعي الموضحة في أعلى وأسفل الصفحة تماماً. ولا تنسى مشاركة المقالة مع أصدقائك في مواقع التواصل الاجتماعي لتنتشر المجلة بصورة أكبر وبالتالي نخدم عدد أكبر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *