كيف أحرق السعرات الحرارية بسرعة؟

هناك العديد من النصائح والأساليب الفعالة بشدة في زيادة قدرة جسمك على حرق الدهون والسعرات الحرارية حتى في ظل عدم إتباع رجيم أو نظام غذائي صارم وعدم المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية المتخصصة وبأقل قدر ممكن من المعاناة والحرمان. وفي السطور القليلة التالية سنستعرض أهم وأقوى طرق حرق السعرات الحرارية بسرعة:

1- التدقيق فيما يتم تناوله.

بالطبع لا يمكن أن تخسر وزنك وأنت تتناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية طوال اليوم، والحل ليس الحرمان وإنما إتباع رجيم قليل الدهون والسعرات الحرارية، أو التدقيق فيما يتم تناوله بشكل يومي لحرمان الجسم من كميات هائلة من السعرات الحرارية التي كنا سنعاني لاحقاً من أجل حرقها. وإذا كنت لا تستطيع إدراج العناصر الغذائية المطلوبة في نظامك الغذائي اختر لك أي رجيم من قسم “الأنظمة الغذائية” علماً بان جميع الحميات الموجودة به مجربة ومضمونة.

2- لا تهمل وجبة.

يجب أن تلتزم بالوجبات اليومية وخاصة وجبة الإفطار، حيث أن حرمان الجسم من الطعام خاصة في الفطور يحثه على أن هناك مجاعة وأنه من الواجب خفض معدلات حرق الدهون والسعرات الحرارية وتشعر بدوخة وتعب وإرهاق وعدم القدرة على أداء المهام اليومية بالشكل المطلوب.

3- تناول 5 وجبات بدلاً من 3.

ثبت من خلال الدراسات أيضاً أن تناول 5 : 6 وجبات خفيفة على مدار اليوم يرفع معدلات الحرق بالجسم بشكل كبير مقارنة مع تناول 3 وجبات رئيسية بعيدة عن بعضها، فضلاً عن أن الشخص الجائع سيتناول في الوجبة التالية كمية كبيرة من الطعام مقارنة بمن يتناول الطعام الخفيف الصحي طوال اليوم.

4- الماء ثم الماء.

اشرب معدل 2 لتر ماء باليوم لترفع معدلات الحرق بجسمك بنسبة كبيرة، كما أن الماء يعطي شعور بالشبع ويمد جميع أعضاء الجسم بالماء المطلوب ويرطب البشرة ويحارب الترهلات وتخزين الجسم بالسوائل بسبب قلة مصادرها الخارجية.

5- تجنب السموم البيضاء.

القمح الأبيض والملح والسكر الأبيض جميعها سموم بيضاء، تضر جسمك وتسبب زيادة وزنه وحجمه وكمية السوائل المخزنة به. تجنبها واستبدلها ببدائل صحية أكثر من عسل النحل الطبيعي أو بدائل السكر الدايت المضمونة وعصير الليمون الطبيعي لإضافة النكهة والقمح البني وهكذا.

6- حرك جسمك.

لا داعي للذهاب للجيم، فالمشي لمسافات طويلة يرفع من معدلات حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم بصورة كبيرة. كما أن المشي لمسافات طويلة يحارب دهون الجناب والأرداف والبطن ويشد منطقة الوسط تماماً، كما يقوي من عضلات الجسم والتي بدورها تستهلك سعرات حرارية كثيرة طوال اليوم وحتى خلال فترة النوم.

7- تناول البروتين.

تناول البروتين فقير الدهون في وجباتك الغذائية اليومية سبب جيد لرفع معدلات حرق السعرات الحرارية في الجسم وللإبقاء على الكتلة العضلية كما هي وتقويتها في حالة الحركة وممارسة التمارين الرياضية ما يرفع من معدلات الحرق بالجسم كما تم التنويه في النقطة السابقة.

8- ممارسة تمارين التخسيس.

قسم “تمارين التخسيس” به جميع تمارين شد وتخسيس وتنحيف وإخفاء الترهلات والخطوط من جميع أجزاء الجسم، تفحصه جيداً واختر التمارين التي ستساعدك على التركيز على رفع معدلات الحرق في منطقة معينة، فالرجيم لا يمكنه التركيز على منطقة معينة دون غيرها، فقط الرياضة تستطيع ذلك. وجميع التمارين بالمجلة موضحة بالشرح والصور والصور المتحركة والفيديو.

9- وصفات التخسيس.

هناك كم هائل من مشروبات وسلطات وأكلات ووصفات التخسيس وحرق الدهون والسعرات الحرارية، ولعدم التكرار والبعد عن محتوى الموضوع قد قمنا بجمع جميع وصفات التخسيس في قسم بعنوان “وصفات التخسيس” وجميع الوصفات الموجودة به مجربة ومضمونة وتستطيع مساعدة جسمك على رفع معدلات الحرق لديه بصورة كبيرة.

10- تابعنا.

في أعلى الصفحة الحالية وفي أسفلها تماماً، جميع أيقونات روابط مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لمجلة التخسيس السريع، متابعتك لنا ستساعدك على معرفة كل ما هو جديد من رجيمات وتمارين رياضية ووصفات تخسيس وستجعلك تتحمس بحماسة مئات الآلاف من المتابعين لنا في العالم العربي، وأيضاً سيساعدنا ذلك على مزيد من الانتشار، ولأي استفسار أو تعليق استخدم مربع التعليقات بالأسفل قليلاً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *