كيفية حرق دهون البطن وتخسيس الكرش؟

كل شخص منا مهما كان عمره أو جنسه، يحلم بالحصول على جسم رشيق ومشدود. خاصة عند الحديث عن منطقة البطن (الكرش)، حيث تشكل دهون البطن أزمة كبيرة لكل شخص يسعى للتمتع بصحة جيدة والحصول على مظهر رشيق وجذاب. فالكرش خطر كبير على صحة ومظهر الفرد. ولذلك لابد وأنك لجأت من قبل إلى إتباع حميات غذائية قاسية وممارسة العديد من التمارين الرياضية لكن دون الحصول على النتيجة المطلوبة.

جدير بالذكر أن الدهون المتراكمة في منطقة البطن هي دهون مشبعة وضارة جداً نظراً لتجمع الدهون حول الأوعية الدموية، ومن أهم أضرارها:

  1. زيادة ضغط الدم.
  2. الإصابة بمرض السكري.
  3. الإصابة بمرض الخرف.
  4. الإصابة بالجلطات.

ومن أجل أن تتخلص من دهون البطن والحصول على الشكل المطلوبة ينبغي عليك أن تلتزم بالنصائح والتعليمات التالية المقدمة لك من مجلة التخسيس السريع:

1- إتباع نظام غذائي صحي متوازن من قسم “الأنظمة الغذائية” وعدم إغفال وجبة الإفطار، ويجب أن تحتوي وجبة الإفطار على البروتين الموجود في الألبان ومنتجاتها مثل الجبن والبيض أيضاً، حيث يساعد البروتين الجسم على الشعور بالشبع لفترة أطول. ويجب هنا التنويه إلى أهمية تناول الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة وتجنب السكريات والوجبات الجاهزة والمشروبات الغازية لكونها من أهم أسباب زيادة نسبة الدهون في الجسم والتي تتراكم بشكل أساسي في منطقتي البطن والأرداف.

2- ممارسة “التمارين الرياضية” بانتظام، خاصة تمارين شد البطن لما للتمارين من أهمية كبيرة في تنشيط الدورة الدموية في الجسم عامة ومنطقة البطن على وجه الخصوص، مما يحول الدهون إلى طاقة تتحرر من الجسم.

3- أخذ قسط كاف من النوم، حيث أن السهر الطويل يؤدي إلى اختلال توازن الجسم مما يزيد من نسبة إفراز هرمون الكورتيزون وبالتالي الشعور بالجوع وزيادة الرغبة في تناول السكريات مما يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم والبطن.

4- شرب كميات كافية من الماء، حيث أن الطبيعي لجسم الشخص البالغ أن يشرب 2 لتر من الماء أي 8 أكواب ماء بشكل يومي. حيث أن شرب الكثير من الماء يساعد على تنشيط عملية التمثيل الغذائي والمساعدة على تخليص الجسم من السموم. كما أن شرب الماء يضفي شعوراً بالشبع وبالتالي تناول طعام أقل، علماً بأن الماء يحتوي على 0 سعر حراري وهو مفيد لكل أجهزة وأعضاء الجسم.

5- شرب عصير الرمان قبل تناول الوجبات، حيث ثبت من خلال الدراسات أن الرمان فعال وبشدة في حرق دهون البطن.

6- التركيز على تناول الطعام الذي يحتوي على فيتامين C، المتواجد بكثرة في الخضروات خاصة الفلفل الحلو بأنواعه والكيوي والحمضيات.

7- البعد عن الضغوط النفسية والتوتر، حيث أن التوتر يحث الجسم على إفراز هرمون الكورتيزون المسئول عن الشعور بالجوع كما تم الذكر مسبقاً.

وللمزيد من النصائح اليومية والريجيمات والتمارين وطرق ووصفات التخسيس وللمتابعة مع طبيب متخصص مجاناً لا تنسى أن تنضم لآلاف المعجبين بـمجلة التخسيس السريع على فيسبوك وباقي مواقع التواصل الإجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *