كيفية تبييض الاسنان، كيف تبيض اسنانك؟

how to white your teeth

يعاني الكثيرين من الجنسين وعلى اختلاف الأعمار من مشاكل اصفرار الأسنان واغمقاق لونها نتيجة للعديد من العوامل مثل المشروبات التي يتم تناولها كالشاي والقهوة بالإضافة إلى أصباغ وملونات الأطعمة وأدخنة السجائر وغيرها، ونتيجة لكل هذه العوامل يلجأ الكثيرون إلى العديد من طرق تبييض الأسنان المختلفة، فإذا كنت تتساءل عن كيفية تبيض الاسنان فننصحك بتكملة قراءة السطور القليلة التالية على أمل أن يلقى الموضوع بإعجابك وأن تحصل من خلاله على الطريقة التي تناسبك لتحصل على ابتسامة بيضاء مشرقة بالطريقة المناسبة لك.

أولاً: تبييض الأسنان بالليزر:

بلا شك يعتبر تبييض الأسنان بالليزر واحداً من أهم خيارات تبييض الأسنان السهلة والسريعة التي يلجأ لها الكثيرين بغرض الحصول على أسنان ناصعة البياض في فترة زمنية وجيزة، وبالرغم من مصاحبة بعض الأضرار لها وارتفاع تكلفتها وعدم توافرها بالكثير من المناطق في الوطن العربي إلا أنها تشتهر وتلقى نجاحاً كبيراً مع مرور الوقت.

تأكد فقط قبل شروعك في تبييض الأسنان بالليزر أنه لا توجد لديك أية حشوات سيئة أو نخور بحيث تقوم أولاً بعلاج أي مشكلة مثل تلقيح الأسنان وإزالة الجير أولاً، كما يجب أن تستمر على تواصل مع طبيب الأسنان الخاص بك وتلتزم بالنصائح التي يسديها لك.

للمزيد ننصحك بالتعرف على الموضوع الشامل بعنوان: تبييض الاسنان بالليزر

ثانياً: كيفية تبيض الاسنان في المنزل:

1- الفحم لتبييض الأسنان. قد يستغرب البعض العلاقة بين الفحم وتبييض الأسنان، إلا أنه قد ثبتت فعاليته في الحصول على أسنان أكثر بياضاً وذلك من خلال تنظيف الأسنان جيداً باستخدام فرشاة الأسنان والمعجون ومن ثم إحضار قطعة من الفحم العادي وطحنها جيداً حتى تصير كالبودرة وفركها بعد ذلك على الأسنان جيداً للحصول على نتيجة مرضية من أول استخدام ومع الوقت.

2- قشور البرتقال وأوراق الغار. استخدم قشور البرتقال المجففة مع أوراق الغار المجففة والمطحونة لكي تحصل على أسنان أكثر بياضاً وإشراقاً.

3- بيكربونات الصوديوم. استخدم خليط الماء مع بيكربونات الصودا بشكل منتظم من أجل التخلص من بقع الأسنان واللطخات الموجودة عليها.

4- الملح والليمون. اصنع معجون مكون من الملح والليمون المعصور ومن ثم قم بوضع المعجون على أسنانك للحصول على نتيجة أفضل من تبييض الأسنان.

5- زيت الزيتون. زيت الزيتون ليس مفيد فقط في تبييض الأسنان، بل في تقوية اللثة ومنع نزيفها أيضاً. وللحصول على النتيجة المطلوبة منه يرجى غمس فرشاة الأسنان به أو فرك الأسنان باستخدام قطنه مغموسة به.

6- الملح وصودا الخبز. عن طريق خلط مقدار 1 ملعقة من الملح الخشن مع 2 ملعقة من صودا الخبز يمكن الحصول على مزيج لفرك الأسنان به، ومن خلال استخدام هذه الوصفة يوماً بعد يوم يمكن الحصول على نتيجة جيدة للغاية من تبييض الأسنان. الأهم أن يتم الالتزام بعدم بتطبيقها يومياً لأن الملح يعمل على كشط الأسنان.

7- فرك الجزء الداخلي. استخدم قشور البرتقال أيضاً في فرك الجزء الداخلي من أسنانك فذلك من شأنه أن يعطيك لمعاناً ملحوظاً.

يرجى ملاحظة وصفات وخلطات تبييض الأسنان المنزلية تحتاج لشيء من الصبر والانتظام أو المواظبة على هذه الخلطات والوصفات للحصول على نتائج مرضية.

للمزيد من الوصفات يرجى تفحص قسم: طبيب الأسنان

ثالثاً: منتجات تبيض الأسنان:

لكل من يتسائل عن كيفية تبيض الاسنان هناك المزيد من المنتجات المتخصصة التي يمكن من خلال استخدامها الحصول على أسنان أكثر بياضاً ومن بين هذه المنتجات معاجين الأسنان المبيضة وأشرطة تبييض الأسنان والهلام والمرشات المبيضة وجميع هذه المنتجات وأكثر يمكن الحصول عليها من أي صيدلية.

للمزيد ننصحك بالتعرف على: أشرطة تبييض الأسنان، أفضل معجون لتبييض الأسنان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *