فوائد ومخاطر عمليات شفط الدهون

نتيجة بحث الصور عن الدهون

في البداية يتم فحص المريض هل يعاني من أمراض أخرى أم لا قد تمنه من القيام بالإجراء مثل أمراض القلب ثم يقوم الطبيب بإعلام المريض بالمناطق التي يمكن شفط الدهون منها ويخضع المريض لعدد من الاختبارات مثل فحص الدم الشامل وكيمياء الدم واختبارات التخثر لو كان المريض كبير في السن يتطلب عمل الأشعة السينية لتخطيط القلب والصدر و يتم الإجراء تحت التخدير العام أو الموضعي وفقًا لمناطق التي سوف يتم شفط الدهون بها و يجب توقف عن أي ادوية قبل الإجراء ب48 ساعة والصوم قبلها لمدة 8 ساعات .

يبدأ الجراح برسم خطوط قبل العملية بواسطة القلم الحبر على جسم المريض من أجل تحديد المناطق التي تم وقوع الاختيار عليها لشفط الدهون ويتم خضوع المريض لتخدير الموضعي ويتم شفط الدهون منها وبعد القيام بتطهير الجلد يقوم بعمل شق صغير طوله 0.5سم و يتم إدخال الإبرة أو إبرة الشفط وتكون الإبرة في نفس الوقت متصلة عبر أنبوب شفاف مفرغ من الهواء ويتم شفط الدهون الزائدة عبر استخدام المضخة المفرغة من الهواء، ولا يتم شفط أكثر من 2-5 ليترات من الدهون بسبب ارتفاع المخاطر التي تصيب الأنسجة ويقوم الجراح بمراقبة الدهون التي تم شفطها وعند الوصول للكمية المسموح بها، يتم توقيف عملية الشفط ووضع ضمادة صغيرة فوق منطقة الشق يم يلبس المريض بعد الإجراء مباشرة بنطلون ضغط وفقًا لمنطقة التي تم شفط الدهون منها ويستغرق الإجراء من 1-3 ساعات و يترتب على هذا الإجراء عدد من الأعراض الجانبية والمخاطر .

شفط الدهون بالليزر

هي عبارة عن عمليّة إذابة الدهون بواسطة شعاع ليزر يتم إدخاله تحت الجلد، والقيام بشفط الدهون بشكل مباشر من خلال الأنبوب المصاحب للشعاع، ويمكن بواسطة هذه العمليّة أن يتمّ شفط الدهون من أي منطقة في الجسم وبأيّ كميّة كانت.

فوائد شفط الدهون بالليزر

لهذه العمليّة العديد من الفوائد، ومنها: تساعد على التخلّص من الدهون دون الشعور بالألم الشديد المصاحب للعمليّات العاديّة. لا تسبب فقدان الدم كغيرها من العمليات. المحافظة على جلد مشدود أكثر من العمليّة الجراحية التي تسبّب الترهلات للجلد. عمليّة سريعة ولا تحتاج إلى أكثر من جلسة لإتمامها. تمنع من إعادة تراكم الدهون بالمنطقة نفسها. مناسبة لكافّة الأعمار ولكلا الجنسين. لا تستغرق وقتاً طويلاً، ولا تحتاج إلى تخدير. تحقّق تناسقاً رائعاً في الجسم، وخصوصاً لدى الرجال الذين يحرصون على الحصول على عضلات متناسقة وجميلة. لا تحتاج إلى وقت نقاهة بعد إجراءها، فيمكن الخروج إلى العمل مباشرة بعد الخروج من المشفى في نفس اليوم.

مخاطر عملية شفط الدهون

1. مخاطر التخدير.

2. تستخدم معظم تقنيات شفط الدهون بالليزر مهدئات وتخدير موضعي، ما يعني أن المنطقة التي سوف نجري عليها العملية سوف تكون متخدرة. يمكن أن يتسبب التخدير ببعض المضاعفات غير المتوقعة عند المرضى. يجب على المريض الذي يختار نوعاً ما من شفط الدهون بالليزر أن يناقش المخاطر المحتملة مع طبيبه. من المخاطر المحتملة للتخدير هناك الأرجية (الحساسية) ومضاعفات غير متوقعة مثل النزيف.

3. قد تؤدي لمخاطر اخري كالحروق و تشقق الجلد والالتهاب.

ولمزيد من المعلومات تعرف على كل ما تريد معرفته عن عملية شفط الدهون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *