فوائد حبة البركة للتخسيس

حبة البركة

تعرف حبة البركة باسم الحبة السوداء أو الكمون الأسود، تتواجد بكثرة في المغرب العربي وشبه الجزيرة العربية والمشرق العربي والهند ومناطق البحر الأبيض المتوسط وإيران والهند وهي عشبه حولية ساقها منتصبة وأوراقها دقيقة وقرونها وبذورها مسننة وأزهارها زرقاء مائلة إلى اللون الرمادي.

فوائد حبة البركة

لحبة البركة العديد من الفوائد التي تتضمن المساعدة على:

1- تفتيت الحصوات وطردها من الجسم

2- تقوية الجهاز المناعي للجسم

3- تقليل فرص الإصابة ببعض أنواع السرطان

4- علاج آلام الأسنان من خلال مزجها مع مسحوق حبة البركة مع زيت الزيتون ووضع الخليط على مكان الألم.

5- علاج الإسهال بوضع ربع ملعقة كبيرة من حبة البركة في كوب زبادي (روب) وتناوله 3 مرات يومياً.

6- علاج الروماتيزم عن طريق تدليك العظام والجلد بزيت حبة البركة.

7- خفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم.

8- علاج الالتهابات الجلدية

9- علاج الربو

10- علاج الصداع

11- علاج اضطرابات الحنجرة  وأمراض الغدد

12- علاج بعض مشاكل الشعر كتساقطه عن طريق خلط قليل من زيت الزيتون مع زيت حبة البركة وتدليك الشعر به.

13- فوائد حبة البركة في التخسيس كثيرة ومتعددة أيضاً، ومن أهم هذه الفوائد قدرتها العالية على إذابة الدهون الزائدة في الجسم وإنقاص الوزن الزائد. حيث تحتوي بكثرة على مضادات الأكسدة ومادة الكاروتين ومواد مدرة للبول.

كيفية الاستخدام

1- يمكن الاستفادة من حبة البركة بجميع صورها من خلال إضافتها للطعام وتناولها أو شربها مع العصائر والحليب، كما ثبتت قدرتها في تدليك بعض مناطق الجسم، كما يمكن تناولها مباشرة بعد سحقها أو خلطها مع عسل النحل وتناولها على الريق بحيث لا تفقد الزيوت الطيارة منها.

2- يمكن الاستفادة منها مع الشبت بحيث يتم غلي كوب الماء وإضافة 2 ملعقة صغيرة من اليانسون + 2 أخرى من الشبت + 2 أخرى من حبة البركة وخلط المقادير معاً وتركهم مدة 7 ساعات قبل تصفية المزيج ووضعه في الثلاجة بحيث يتم تناول نصف ملعقة فقط منه 3 مرات يومياً مع كوب من الماء.

3- يمكن أيضاً الاستفادة من حبة البركة مع اليانسون بوضع 2 ملعقة صغيرة من حبة البركة المطحونة + 2 ملعقة صغيرة يانسون + نصف ملعقة كبيرة شبت + نصف ملعقة كبيرة سنا ومزج الخليط جيداً ووضعه في كوب من الماء المغلي وتركه مدة 6 ساعات مغطى في الثلاجة (البراد) حتى تتشرب الماء جميع الفوائد والشرب منه كوب كل يوم.

4- بذور الكتان أيضاً لها العديد من الفوائد في مجال التخسيس السريع ويمكن إذافة ربع ملعقة صغيرة منه + 2 ملعقة صغيرة ميرمية + 2 معقة صغيرة حبة البركة ووضع الخليط في كوب ماء وشربه بعد تناول الوجبات الرئيسية.

للمزيد تفحص قسم وصفات التخسيس فهو غني بالعديد من مشروبات وأكلات ووصفات وطرق تخسيس الجسم بدون رجيم أو رياضة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *