علاج الهالات السوداء تحت العين بطرق فعالة وآمنة

علاج-الهالات-السوداء-تحت-العين

ليس هناك مجالاً للشك في أن العيون الجميلة الجذابة هي أساس جمال الوجه والجمال ككل، لذا فمن الضروري الحفاظ علي العين جميلة وجذابة من دون هالات سوداء. لكن بالرغم من ذلك وبسبب روتين الحياة العصري أصبحت الهالات السوداء من أكثر المشاكل التي تشوه الجمال انتشاراً ولم تعد مرتبطة فقط بالتقدم في العمر أو بالنساء فقط، بل باتت مشكلة يعاني منها الكبار والصغار من الجنسين. وترجع أهم أسباب الهالات السوداء إلي السهر ليلاً لمواعيد متأخرة والتدخين والمشاكل النفسية كالتوتر العصبي والمرور بظروف نفسية سيئة وسوء التغذية ونقص الفيتامينات والأنيميا والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وقلة شرب المياه أو كثرة تناول الأطعمة التي تحتوي علي الملح بالإضافة إلي الحساسية.

المشكلة هنا هي أن الهالات السوداء تحت العين تجعل من الشخص يبدو أكبر سناً أو يبدو وكأنه مريضاً أو مرهقاً، كما تؤثر علي جمال الشخص بالسلب. وبالرغم من توافر العديد من المستحضرات الطبية إلا أنه هناك العديد من الوصفات والخلطات المنزلية التي ثبتت فعاليتها مع الكثيرات من دون الإضرار بالبشرة أو استخدام مواد تحتوي علي مكونات كيميائية تضر بالبشرة. لكن في البداية يجب أن يكون الحل الأول هو التخلص من المسببات لظهور المشكلة والتي تطرقنا لها في الفقرة السابقة. ويجب أن يكون ذلك بشرب كميات كافية من الماء والنوم لفترات كافية وفي أوقات منتظمة وإتباع نظام غذائي صحي ومتوازن كما يجب العناية بالبشرة وبانتظام. وهذه بعض النصائح والوصفات التي ستكون تجربتها أمراً جيداً ومثيراً:

1- باستخدام زيت الخروع، قم بتدليك أسفل عينيك من أجل علاج الهالات السوداء تحت العين بصورة يومية وذلك لما لزيت الخروع من فاعلية وقدرة عالية علي توحيد لون البشرة.

2- باستخدام خليط من مزيج عصير الطماطم والليمون، قم بمسح منطقة أسفل العينين بها أو بواسطة وضع قطعة من القطن المبللة بها ومن ثم اتركها لمدة 30 دقيقة واغسلها بالماء الدافئ.

3- باستخدام مزيج عصير البرتقال والجلسرين، يمكن عمل كمادات أو تبليله بقطنة ومن ثم وضعها علي المكان المقصود لعلاج الهالات السوداء تحت العين.

4- يمكن استخدام الملاعق الباردة أو مكعبات الثلج أو أكياس الشاي المثلجة بقطعة من القماش وتركها علي منطقة الهالات السوداء لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلي 15 دقيقة. فهذه الطرق تعمل علي تخفيف التورم وتوحيد اللون، وبالنسبة لأكياس الشاي يفضل تجميدها ليلاً واستخدامها في صباح اليوم التالي.

5- يمكن أيضاً استخدام مقادير متساوية من الزبادي ودقيق الذرة لصنع عجينة ومن ثم وضعها في موضع الهالات السوداء للتخلص منها.

6- كما يمكن استخدام شرائح الخيار لمدة تتراوح ما بين 10 إلي 15 دقيقة، فهذه الوصفة بالرغم من أنها شهيرة للغاية إلا انه فعالة جداً في التخلص من وعلاج الهالات السوداء تحت العين. كما يمكن استخدام شرائح البطاطس بنفس الطريقة للحصول علي مفعول مشابه.

7- ومن بين الوصفات التي ثبتت فعاليتها مع الكثير من المجربات أن يتم نقع بضع حبات من اللوز في الحليب لليلة كاملة ومن ثم طحن حبات اللوز ووضعها علي الهالات مرة واحدة في اليوم للحصول علي نتيجة جيدة بعد مرور 7 أيام فقط.

8- يمكن أيضاً استخدام زيت اللوز الشهير بقدرته علي القضاء علي الهالات السوداء تحت العين وقدرته علي الترطيب في وضعه علي منطقة الهالات كبديل لمستحضرات التجميل الطبية والتي يدخل في تكوين العديد منها.

هذه كانت بعض أهم وأشهر الخلطات والوصفات المستخدمة في مكافحة الهالات السوداء والتي تعيد للشخص ثقته في نفسه وتجعله يبدو أجمل وأصغر سناً وأفضل حالاً، لكن كما ذكرنا يجب أن يتم التخلص من مسببات الهالات السوداء والتي تم ذكرها في بداية الموضوع لعدم تكونها أو ظهورها مجدداً.

8 ردود على “علاج الهالات السوداء تحت العين بطرق فعالة وآمنة”

  1. انا لون بشرتي سمراء و عندي هالات سوداء مع انني انام مبكرا و اشرب السوائل و اجرب الكثير من الخلطات لكن دون فائدة و هل فعلا تزول هده الهلات

  2. انا عندي هالات رغم انو انا ولا عمرني طلعلي هالات الا من شي سنه بلش وكان خفيف وكنت استخدم التلج بس اول ماتتركي استخدامه يرجع وجربت النعنع وزادو وانا بنام بكير وبشرب سوائل بس مافي فايده والان بستخدم لوريال بارس للهالات ومافي اي فرق والوضع للسوء لدرجه صار لون المنطقه اسود اسود شو الحل بليز

  3. السلام عليكم انا عندى هلات تحت عينى وشكلها مضايقنى جدا مع العلم ان مفيش حد من عائلتى عنده هلات يعنى مش وراثة اعمل ايه انا فعلا نفسيتى تعبانه اوى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *