علاج النحافة الشديدة للرجال والنساء

مجلة التخسيس السريع وإن كانت متخصصة بالأساس في المساعدة على إنقاص الوزن من خلال تقديم مئات الأنظمة الغذائية الصحية المجانية في قسم رجيم ومئات التمارين الرياضية المتخصصة في قسم تمارين التخسيس بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من وسائل وطرق التخسيس، لكنها بالأساس مجلة صحية تسعى لنشر ثقافة العقل السليم في الجسم السليم، والجسم السليم يجب ألا يكون سميناً ولا نحيفاً. ولتكن مقالة اليوم بذرة قسم جديد لعلاج النحافة بالمجان في مجلة التخسيس السريع، لذلك لا تنسى الانضمام إلى صفحتنا على فيسبوك ليصلك كل جديد.

والنحافة هي نقص وزن الجسم عن المعدل الطبيعي له، بحيث يكون مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 وغالباً ما يرافق هذه النتيجة نقص في المعادن والفيتامينات وجفاف البشرة وفقر الدم أو انخفاض مستوى ضغط الدم وعدم القدرة على مقاومة الأمراض. ولمعرفة مؤشر كتلة جسمك استخدم برنامج حساب دليل كتلة الجسم

وعلاج النحافة والنحافة الشديدة ممكن من خلال إتباع نظام غذائي صحي غني بالسعرات الحرارية المفيدة مثل الموجودة في الحليب كامل الدسم ومشتقات الألبان كاملة الدسم والدهون الصحية المفيدة كالموجودة في المكسرات وزبدة الفول السوداني وخلافه. لكن قبل ذلك ننصحك بالتعرف على أهم وأكثر أسباب النحافة شيوعاً وانتشاراً لعلاج السبب كحل مثالي للتخلص من المشكلة من الأساس وعلاج المسبب.

أسباب النحافة والنحافة الشديدة:

  1. وجود عامل وراثي أو عامل جيني، حيث أن للوراثة دوراً أساسياً في هذا الأمر. وهناك أشخاص يتمتعون بمستويات أيض (حرق) مرتفعة عن غيرهم.
  2. الإصابة بمرض عضوي، حيث أن هناك العديد من الأمراض التي تتسبب في انخفاض الوزن بشكل كبيرة كالتي تتعلق بوجود خلل في الهرمونات أو نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) أو السرطان الذي يخفض وزن المريض بشكل سريع وغيرها من الأمراض عافانا الله وإياكم ومن تحبون من كل مكروه.
  3. الإصابة بفقدان الشهية العصبي.
  4. التحسس من بعض أنواع الطعام مثل حساسية اللاكتوز وحساسية الجلوتين.
  5. الإصابة بالأمراض النفسية المختلفة مثل الأبروسيما والبوليميا.
  6. تناول بعض العقاقير والأدوية خاصة تلك التي تتسبب في فقدان الشهية للطعام.
  7. النشاط والحركة الزائدة أو طبيعة الحياة والعمل التي تتسبب في حرق الكثير من السعرات الحرارية.

علاج النحافة والنحافة الشديدة:

النحافة مثل السمنة لها العديد من المشاكل والأضرار، ومن أهم أضرار النحافة والنحافة الشديدة هشاشة العظام والتخلف العقلي وبطء النمو والمزيد من الأمراض ولذلك ننصحك في مجلة التخسيس السريع بضرورة البحث السريع عن أحد الطرق العلاجية السريعة للتخلص من النحافة وأهمها ما يلي:

  1. أولاً وللتأكد من خلو الجسم من الأمراض التي قد تتسبب في هذه النحافة، يجب إجراء فحص عام وشامل للجسم يتضمن فحص مستوى الهرمونات ووظائف الغدد.
  2. إتباع نظام غذائي صحي متوازن غني بالسعرات الحرارية والدهون المفيدة، وزيادة السعرات التي يتم تناولها بمقدار يتراوح ما بين 40:45 سعر حراري لكل كيلو جرام من وزنك لضمان زيادة وزن الجسم والتخلص من النحافة.
  3. التركيز على الأطعمة التي تزيد من وزن الجسم بطريقة صحية، مثل المكسرات التي تحتوي على دهون صحية وأوميجا 3، والتركيز على العصاشر الطبيعية الغنية بالسكريات الطبيعية، وشرب الحليب كامل الدسم ومنتجات الألبان كاملة الدسم والفواكه المجففة والطازجة والخضروات فكلها أطعمة صحية مفيدة للجسم ولا تؤدي فقط إلى زيادة الوزن الظاهري غير الصحي.
  4. تناول وجبات جانبية بحيث تتناول 6 وجبات باليوم بدلاً من 3 وجبات فقط.
  5. إضافة المنكهات والمطيبات والمقبلات إلى الطعام والأكل مع أشخاص نحبهم وأمام التلفزيون لتناول كميات أكبر من الطعام.
  6. إضافة الكاتشب والصلصات والمايونيز والكريمات إلى الطعام فهي أطعمة غنية بالسعرات الحرارية.
  7. زيادة كمية البروتين التي نتناولها بشكل يومي.
  8. تناول المكملات الغذائية الصيدلانية التي تزيد من وزن الجسم مثل زيت السمك وغيرها من المكملات التي تعمل على زيادة الوزن.
  9. ممارسة الرياضات بشكل عام، ورياضة كمال الأجسام تحديداً. وذلك لكونها تزيد من الكتلة العضلية للجسم وتشده وبالتالي تعطيه مظهر ممتلئ وصحي وجذاب وتزيد من الوزن بسبب العضلات.

لا تنسوا الانضمام إلى صفحتنا على فيسبوك ليصلكم كل جديد من أنظمة غذائية وتمارين رياضية لعلاج النحافة وعلاج السمنة وزيادة الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *