سد الشهية عن الطعام تماماً

1- اشرب المزيد من الماء.

كلنا لا نميز بين شعورنا بالعطش وشعورنا بالجوع، ولذلك احرص على شرب الكثير من الماء لتجنب تناول أي أطعمة غير ضرورية. هذا ولم نتحدث عن فوائد الماء الكثيرة في حث الجسم على حرق الدهون وخسارة الوزن وعى منع تخزين السوائل وقدرتها على ترطيب الجسم ومد جميع أعضاؤه بالماء المطلوب وكل هذا بدون سعر حراري واحد. وللضرورة ولمن لا يحبون شرب الكثير من الماء يمكن إضافة شرائح البرتقال والليمون والتوت لإضفاء النكهة المطلوبة على الماء، لكن لا يسمح بتناول العصائر الجاهزة والمشروبات الغازية حتى الدايت منها. فاحرص على شرب الماء على الريق وعند الشعور بالجوع وقبل تناول الطعام، علماً بأن الشخص البالغ يجب أن يشرب أكثر من 2 لتر ماء باليوم.

2- تناول البروتينات خالية الدهن.

البروتينات خالية الدهون من أفضل الأطعمة التي تسد شهيتك تجاه تناول الطعام بأقل قدر ممكن من السعرات الحرارية والدهون المضافة، هذا ولم نتحدث عن قدرة البروتينات على الحفاظ وتقوية الكتلة العضلية للجسم والتي تستهلك السعرات الحرارية حتى خلال النوم. ومن أهم مصادر البروتين اللحوم الحمراء والبيضاء خالية الدهون والبيض والحليب ومنتجات الألبان خالية الدسم والأسماك والبقوليات. ولكن احرص على تناول الطعام الغني بالبروتين بطريقة صحية كالمسلوق والمشوي مع نزع الجلد وعدم قلي الطعام أو تحميره.

3- تناول الدهون الصحية.

من أهم مصادر الدهون الصحية زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والبذور الغير محمصة والغير مضاف ملح إليها، وهي أيضاً مهمة جداً لسد شهيتك عن الأكل وكل جسم يحتاج الدهون الصحية بنسبة محددة وبدون مبالغة أو إفراط.

4- تناول الشوكولاتة الداكنة.

استبدال شوكولاتة الحليب بالشوكولاتة الداكنة يساعد بشكل كبير على سد الشهية حسبما ثبت من خلال الدراسة، حيث قام الأشخاص الذين تناولوا شوكولاتة داكنة بتناول كمية أقل من الطعام في الوجبة التالية مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا شوكولاتة الحليب.

5- خذ قسط كاف من النوم.

النوم لعدد ساعات كافي يرفع من مستويات هرمون الجريلين، وهو الذي يجعل الجسم أقل مقاومة تجاه الإنسولين ما يقلل من الشهية نحو الأكل والطعام. ولذلك احرص على النوم لفترة تتراوح ما بين 6 : 8 ساعات بصورة يومية.

6- اشرب القهوة.

للقهوة الكثير من الفوائد الصحية، ومن بين هذه الفوائد والتي نحتاجها اليوم في موضوعنا سد شهيتك نحو الطعام. فقد ظهر من خلال الدراسات أن القهوة تزيد من إفراز هرمون الببتيد في القناة الهضمية ما يرفع من الشعور بالشبع وتناول كمية أقل من الطعام مقارنة بمن لم يتناولوا القهوة. لكن لا يجب من المبالغة في شربها.

7- اشرب الزنجبيل.

للزنجبيل العديد من الفوائد التي لا مجال لذكرها في مقالتنا هذه، لكن من هذه الفوائد أنه يرفع قدرة الجيم على حرق الدهون والسعرات الحرارية ويشعرك بشبع طويل. ولأفضل استفادة منه يتم أخذ كوب من الزنجبيل المخفف بالماء الساخن بعد تناول وجبة الإفطار. وليس الزنجبيل وحده الذي يستطيع مساعدتك على سد الشهية، بل هناك بدائل كثيرة مثل النعناع والشاي الأخضر والكمون والقرفة وغيرها من المشروبات لكن يجب تحليه هذه المشروبات بأقل قدر من عسل النحل بدلاً من السكر العادي.

8- ممارسة الرياضة بانتظام.

ثبت من خلال 20 دراسة مختلفة أن ممارسة التمارين الرياضية خاصة التمارين عالية الكثافة تحد من إفراز هرمونات زيادة الشهية لتناول الطعام، حيث ظهر هرمون الجريلين المسئول عن إعطاء الشعور بالجوع بشكل أقل بعد ممارسة التمارين الرياضية. ولذلك احرص على ممارسة التمارين بصورة منتظمة، فهي تحرق الدهون والسعرات الحرارية وتشد الجسم وتحارب الترهلات والخطوط وتسد الشهية أيضاً.

9- عدم تجاهل وجبة غذائية.

صدق أو لا تصدق، عدم تناولك لوجبة الإفطار مثلاً، سيحث جسمك على أن هناك مجاعة وعليه ستنخفض معدلات حرق الدهون والسعرات الحرارية لديك لأدنى مستوى وسيزداد الشعور بالجوع لديك طوال اليوم خاصة تجاه الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية وستشعر بالتعب والدوخة والإرهاق ولن تتمكن من القيام بأنشطتك اليومية فضلاً عن ممارسة الرياضة. كما احرص على تناول الألياف في وجبات الغذائية والتي تتوفر بكثرة في الخضروات والفاكهة الطازجة والحبوب الكاملة وتظل في المعدة لفترة طويلة وتحارب الإمساك وتسد شهيتك لتناول الطعام أيضاً.

10- وصفات التخسيس.

هناك كم هائل من وصفات التخسيس المجربة والمضمونة، والتي تتنوع ما بين مشروبات وأطعمة ووصفات لسد الشهية والتخسيس بدون رجيم وتم جمع كل هذه الوصفات في قسم وصفات التخسيس، ولاختيار نظام غذائي مناسب لك تفحص قسم رجيم. ولا تنسى استخدام مربع التعليقات بالأسفل قليلاً أو صفحات مجلة التخسيس السريع على موقع التواصل الاجتماعي لكي تطرح أي استفسار أو تعليق أو طلب لديك وسيقوم المختصون لدينا بالرد عليك مجاناً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *