رجيم صحي لطفل يعاني من السمنة

البدانة-عند-الاطفال

هذا نموذج غذائي يمكن تطبيقه كرجيم لإنقاص الوزن عند الأطفال التي تعاني من زيادة الوزن أو السمنة الغير مرغوب بها، وهذا الرجيم مقسم علي خمسة وجبات في اليوم بحيث لا يشعر الطفل بالجوع، ولا يؤثر ذلك علي نموه صحته ومستواه الدراسي والتعليمي. وبالعلم بأن الطفل يحتاج إلي المواد والعناصر الغذائية أكثر من أي شخص آخر،  فقد تم توفير جميع العناصر الهامة التي يحتاجها الطفل في الرجيم الصحي لينمو بشكل طبيعي لكن بأقل قدر من السعرات الحرارية والدهون الغير مفيدة والتي تساهم بشكل كبير في تفاقم مشكلة السمنة عند الأطفال والتي لها آثاراً سيئة للغاية علي مستقبل الطفل وحياته بشكل عام.

أولاً: وجبة الإفطار.

طبق كورن فليكس + كوب حليب قليل الدسم (محلي بملعقة عسل نحل طبيعي بدلاً من السكر) + عنقود عنب صغير.

ثانياً: في المدرسة.

ساندويتش تركي وهو عبارة عن شريحتان توست داخلهما (شريحة دجاج تركي + شريحة جبن + شرائح طماطم + خيار وخس) + كوب من عصير البرتقال.

ثالثاً: وجبة الغداء.

صدر دجاج مشوي + بطاطس مشوية بدلاً من المقلية كثيرة السعرات + طبق تبولة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

رابعاً: وجبة خفيفة بين الغداء والعشاء.

كوب من عصير الموز والفراولة مع الحليب قليل الدسم، بحيث يدخل في تكوينه إصبع موز واحد وخمسة حبات من الفراولة. ويمكن إضافة 3 قطع بسكويت القمح كمكمل غذائي.

خامساً: وجبة العشاء.

طبق مكرونة سباكيتي باللحم المفروم ومكوناته هي: (30 جرام من اللحم المفروم + كوب مكرونة اسباكيتي مسلوقة + صلصة طماطم) + كوب حليب قليل الدسم.

السمنة عند الأطفال تعد بمثابة قنبلة موقوتة لا أحد يرغب في الانتظار لرؤيتها تنفجر في وقت متأخر، حيث لها أضراراً بالغة تظهر مع بلوغ الطفل مرحلة المراهقة وصاعداً. وهذا الرجيم ثبتت فعاليته مع الكثير من الأطفال لتوافر به اللحوم والفواكه والعصائر والعناصر والمواد الغذائية التي لا تشعره بالجوع أو تعيق حركته أو مستواه الدراسي والتعليمي.

وسنستمر -إن شاء الله- في مجلة التخسيس السريع بطرح المزيد من أنظمة وبرامج الرجيم الصحية الخاصة بالأطفال التي تعاني من السمنة بقسم “السمنة عند الأطفال” لتختار كل أم مع طفلها النظام المناسب لتفادي أضرار ومشاكل السمنة علي صحته مستقبله. ومن الآن فصاعداً يجب أن تكوني أنتي ووالده قدوة له في زيادة الحركة وممارسة الرياضة وتناول الغذاء الصحي والابتعاد عن المشروبات الغازية والأكلات كثيرة الدهون حتى لا يشعر بتمييز أو عقاب غالباً ما سيؤثر عليه بشكل سلبي.

41 ردّ على “رجيم صحي لطفل يعاني من السمنة”

  1. مرحبا مجلة التخسيس ماما عندها سمنة وكل ما تعمل رجيم ما تكملوا وبزهق منو بسرعة وبدنا تنقص ١٥ كيلو بس هي عندها ترهلات عشان هيك مت بتحب تعمل رجيم حتى ما يزيد الترهل شو بتنصحوها تعمل ؟؟؟

  2. و كذلك هل من نصائح لوقت محدد لقضاءه على الكومبيوتر كوني أحب الكومبيوتر و لا يمكنني الاستغناء عنه؟

  3. انا عمري 13 سنة و ناوي اعمل هذا الرجيم و انا متأذي من وزني و جاد في انقاصه و قادر اني اتحدى جميع الظروف كم المدة التي يجب ممارستها من الرياضة كل (يجب اما الباقي فحسب الوقت و الرغبة) و ذلك لضيق الوقت لانتهاء المدرسة عن الدساعة 2,15 و التنظيم بين الدروس القرآنية و الدينية و غيرها و سأعمل جداول لتنظيم الوقت بين هذه الأشياء ان شاء الله.
    هل من نصائح أخرى؟

    1. يمكنك ممارسة الرياضة لمدة 15 : 30 دقيقة يومياً في ظل الإكثار من الحركة قدر المستطاع للحصول علي النتيجة الطلوبة. وبهذه العزيمة يمكنك تحقيق نتيجة أكثر من ممتازة. علماً بأنه لخسارة الوزن بشكل صحي وآمن وسريع ننصح بإتباع رجيم يسهل الإلتزام به في ظل الإكثار من الحركة وممارسة تمارين التخسيس.

  4. انا عمري 11سنة وزني 57وكل اصدقائي يضحكوا علي انا جربت اقسي رجيم ماكنت اكل الي طبق سلطة صغير كل يوم مع ممارسة التمارين دائما

    1. الحرمان ليس هو الحل أيضاً أخت دودو، فقط من خلال اتباع نظام غذائي صحي أو التدقيق في الطعام المتناول في ظل الإكثار من الحركة وممارسة الرياضة بإنتظام يمكن الحصول علي جسم صحي ورشيق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *