رجيم سريع مضمون ومجرب

نقدم لكم اليوم في قسم الأنظمة الغذائية الخاصة بالبالغين رجيم يستطيع أن يساعدك على تخسيس حوالي 6 كيلو جرام خلال 7 أيام فقط من إتباعه، علماً بأن ما ستخسره من وزنك يعتمد على عوامل عدة من أهمها وزنك قبل إتباع الرجيم ومقدار حركتك وممارستك للرياضة وقابلية جسمك لخسارة الوزن.

من أهم ميزات الرجيم أنه يساعد على تحسين عملية الهضم والتخلص من السموم ورفع قدرة الجسم على التخسيس وحرق الدهون والسعرات الحرارية ويصلح للنباتيين وآكلي اللحوم، ومن أهم عيوبه أنه نظام غذائي غير صحي ولا يمكن إتباعه لفترة طويلة لعدم غناه بالعنصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ولكنه فقط معد لتخسيس الكثير من الوزن في فترة وجيزة بالنسبة لمن سيكون من الأفيد لهم خسارة الوزن والذي يشكل خطر على صحتهم. ولذلك من الضروري استشارة الطبيب المختص قبل إتباع الرجيم والبحث معه عن حمية أخرى من قسم رجيم وأنظمة غذائية وعدم إتباع الرجيم لأطول من 7 أيام لعدم الإضرار بالصحة مهما كانت نتيجته جيدة، وأيضاً التوقف فوراً عند الشعور بأي ضعف أو تعب.

برنامج الرجيم السريع

اليوم الأول:

خلال اليوم الأول من الرجيم يجب أن تتناول الفاكهة فقط على مدار اليوم بأي كمية بشرط عدم تناول الموز والتركيز على تناول البطيخ لتحسين نتيجة اليوم قدر الإمكان.

اليوم الثاني:

في اليوم الثاني من الرجيم يتم تناول الخضروات فقط نيئة أو مطبوخة وبكمية مفتوحة حتى الشعور بالشبع باستثناء البطاطا.

اليوم الثالث:

مسموح بتناول الخضروات والفاكهة بجميع الأنواع ما عدا البطاطا والموز.

اليوم الرابع:

في هذا اليوم من الرجيم تناول الموز والحليب فقط طوال اليوم، بمعدل 6 : 8 حبات موز و 3 أكواب من الحليب خالي الدسم.

اليوم الخامس:

تناول 280 جرام من الأسماك أو الدجاج أو لحوم البقر+ 6 ثمرات من الطماطم. وللنباتيين يمكنهم استبدال البروتين الحيواني بنباتي أو بأرز بني أو جبنة منزلية واشرب الكثير من الماء.

اليوم السادس:

تناول نفس كمية البروتين في اليوم الخامس + خضروات ما عدا البطاطا واشرب الكثير من الماء.

اليوم السابع:

تناول الخضروات والفواكه وعصير الفاكهة وتناول الأرز البني.

وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة من الرجيم أكثر من حركتك واشرب الكثير من الماء وبعد الانتهاء من الرجيم دقق في طعامك ومارس الرياضة بانتظام واستمر في شرب الكثير من الماء لتثبيت وزنك وعدم عودة الوزن المفقود من جديد بسبب العودة لنفس العادات الغذائية الخاطئة التي كان يتم إتباعها قبل إتباع الرجيم. ويمكنك تفحص قسم رجيم وأنظمة غذائية للبحث عن أي نظام غذائي مختلف إذا لم يعجبك الرجيم أو لإتباعه بعد الانتهاء من هذا الرجيم بشرط أخذ فترة راحة 3 أيام تجمع بين الإكثار من الحركة والرياضة، لعدم القدرة على إتباع الرجيم لفترة طويلة كما تمت الإشارة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *