رجيم تخسيس 5 كيلو في أسبوع

بسبب العديد من العوامل المختلفة، يعاني الكثير من الأشخاص من السمنة وزيادة الوزن. وبالرغم من اختلاف وتنوع هذه العوامل التي تتضمن إتباع نظام غذائي غني بالدهون والسعرات الحرارية والامتناع عن ممارسة الرياضة وقلة الحركة أو العوامل الوراثية أو الإصابة ببعض الأمراض أو قلة شرب الماء والاعتماد على الوجبات السريعة والمشروبات الغازية. واليوم سنقدم لكم رجيم سريع يمكنه تخسيس 5 كيلو جرام من وزنك في أسبوع فقط حسب عوامل عديدة من أهمها وزنك قبل إتباع الرجيم ومقدار حركتك وممارستك للرياضة وقابلية جسمك لخسارة الوزن.

برنامج وجدول الرجيم

يعتمد هذا الرجيم في خطة إنقاصه لوزنك على تناولك لأنواع معينة من الطعام في كل يوم من أيام الرجيم وبرنامجه كالآتي:

اليوم الأول

خلال اليوم الأول من الرجيم، يتم تناول الفاكهة بأي كمية طوال اليوم وبشرط عدم تناول أي نوع آخر غير الفاكهة وبدون تناول الموز على وجه التحديد. وينوه خبير التغذية المصمم للرجيم على أهمية التركيز على تناول الشمام والبطيخ، وذلك في ظل شرب الكثير من الماء بشكل يومي وبما لا يقل عن 12 كوب (2 لتر) بصورة يومية.

اليوم الثاني

على خلاف اليوم الأول، فبرنامج رجيم اليوم الثاني يعتمد على تناول الخضروات طوال اليوم بأي كمية، وسواء أكانت مسلوقة أو نيئة بشرط عدم تناول أي أطعمة غير الخضروات وعدم تناول البطاطس. وينوه إلى أهمية التركيز خلال هذا اليوم على تناول الخس والملفوف المسلوق والخيار والقرنبيط والجزر والفاصوليا والقرع، وطبعاً كما هو المعتاد يجب أن تشرب 2 لتر ماء موزعة على اليوم والاستمرار على ذلك حتى بدون إتباع رجيم.

ملحوظة: خلال هذا اليوم من الرجيم ستضطر إلى الدخول إلى الحمام كثيراً بسبب تناول الكثير من الخضروات والفاكهة خلال اليومين.

اليوم الثالث

يجمع هذا اليوم ما بين اليوم الأول واليوم الثاني السابق ذكرهما، وعليه يجب أن يتم تناول الخضروات والفاكهة طوال اليوم بكميات مفتوحة لكن بشرط التقيد بنفس التعليمات والشروط الساق ذكرها كتفضيل أنواع عن غيرها وشرب الكثير من الماء ومنع تناول الموز والبطاطس وهكذا. ويمكن تناول الفاكهة في وجبة الإفطار مثلاً وتناول الخضار في فترة الظهيرة وهكذا حتى نهاية اليوم الثالث.

اليوم الرابع

اليوم الرابع في هذا الرجيم يسمى يوم الحليب والموز، حيث مسموح لك بتناول 8 حبات من الموز موزعة على مدار اليوم، مع شرب 3 أكواب من الحليب موزعة على الثلاث وجبات الرئيسية وبحيث تتضمن كل وجبة حبتين موز مع كوب الحليب ويتبقى حبتين من الموز وجبات خفيفة خلال اليوم. وطبعاً لا ننسى أهمية شرب الكثير من الماء على مدار اليوم لطرد السموم وتحسبن حرق الجسم للدهون.

اليوم الخامس

خلال اليوم الخامس من الرجيم يتم تناول الأرز والطماطم على مدار اليوم، بشرط عدم تجاوز 6 ثمرات من الطماطم مقسمة على مدار اليوم بجانب كوب من الأرز المطبوخ وشرب الكثير من الماء طوال اليوم.

اليوم السادس

في هذا اليوم من الرجيم قم يتناول كوب من الأرز المسلوق بجانب تناول الخضروات المختلفة على مدار اليوم مسلوقة أو نيئة عدا البطاطس وفي ظل شرب الكثير من الماء.

اليوم السابع

نفس برنامج اليوم السادس، بالإضافة إلى عصير الفاكهة الطبيعي الغير محلى بالسكر. حيث يتم تناول الأرز والخضار على مدار اليوم بجانب عصير الفاكهة الطبيعي.

للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من الرجيم تعرف على قسم تمارين التخسيس، وقم بممارستها قدر الإمكان في ظل الإكثار من الحركة لتحسين نتيجة الرجيم وشد الجسم ومحاربة الترهلات والخطوط التي تظهر بعد عملية التخسيس. أما بخصوص الرجيم فلا يجب إتباع لمدة تزيد عن 7 أيام، وللاستمرار في عملية التخسيس والتخلص من الوزن الزائد خذ فترة راحة 3 أيام وإتبع أي رجيم يعجبك من قسم الأنظمة الغذائية والرجيم فكل هذه الأنظمة مجربة ومضمونة بشرط الالتزام بها كما هي دون تعديل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *