رجيم الكمون، أسرع رجيم لتخسيس الكرش

رجيم-الكمون

في البداية، يمكن تعريف نبات الكمون علي أنه نبات عشبي (حولي)، أي أنه لا ينمو طوال العام. ويبلغ طول النبات من 30 إلي 40 سنتيمتر، أي أنه محدود الطول. أوراق النبات لونها أخضر داكن ومركبة ورفيعة. وينتج النبات زهور بيضاء أرجوانية صغيرة.

هذا عن النبات، أما بخصوص الثمار فينتج النبات ثماراً خضراء زيتونية اللون، مستطيلة الشكل، تتميز برائحتها العطرة وطعمها المر.

وللكمون الكثير من الفوائد التي تميزه عن غيره من الأعشاب والنباتات الأخرى، حيث ثبت أنه يساعد بشكل كبير علي إتمام عملية الهضم. كما انه يساهم في علاج مشاكل الإمساك والمغص ويساعد علي تخليص الجسم من الغازات.

أما بخصوص فكرة عمل رجيم الكمون، فذلك لكون الكمون يعمل علي تحسين عملية الهضم وامتصاص المواد والعناصر الغذائية بشكل سليم. وهذا الأمر يعمل علي مكافحة تخزين الدهون والشحوم بالجسم.

ويلعب رجيم الكمون دوره الأكبر كونه أسرع رجيم يعمل علي تخسيس الكرش لكونه عشب آمن يصلح لجميع الأعمار ويساعد بشكل كبير في حرق الدهون من الجسم وبالأخص أكثر أماكن تجمع الدهون في الجسم والتي يعد الكرش والأرداف أهمها.

لكن حتى وإن كان الشخص لا يرغب في تخسيس الكرش بوجه خاص، فيمكنه اللجوء إلي رجيم الكمون لتخسيس الجسم وحرق الدهون وخسارة الوزن الغير مرغوب به من الجسم ككل. فليس ما يميزه فقط أنه رجيم صحي بل ذلك إضافة إلي كونه أسرع رجيم صحي يمكن إتباعه لجميع الأعمار من الجنسين.

ولا يتطلب رجيم الكمون القسوة أو حرمان النفس من تناول الغذاء، وليس له نظام غذائي وحيد لابد من إتباعه. كل ما في الأمر أننا سنقوم بشرب كوب أو كأس من خليك الكمون قبل الوجبات الأساسية، مع مراعاة ضبط النظام الغذائي أو تعديله نوعاً ما. ويمكن تصميم نظام غذائي مناسب بشرط الانتظام في مواعيد تناول الوجبات وتناول كوب الكمون قبل كل وجبة.

طريقة عمل خليط الكمون لاستخدامه في الرجيم:

يمزج كأس من الماء الساخن مع عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من الكمون المطحون ونصف ملعقة من الزنجبيل المطحون وتترك لتصبح فاترة وتشرب قبل كل وجبة بقليل.

مثال لنظام غذائي يمكن إتباعه مع رجيم الكمون:

أولاً: وجبة الإفطار.

يفضل أن تتكون هذه الوجبة من طبق من الخضروات والفواكه.

ثانياً: وجبة الغداء.

يجب أن نحصل من خلال هذه الوجبة علي البروتينات والتي يمكن الحصول عليها من خلال الدجاج أو السمك أو اللحم.

ثالثاً: وجبة العشاء.

الهدف من هذه الوجبة هو الحصول علي الكالسيوم والذي يتوفر بشده في الحليب ومنتجات الألبان ويمكن أن تكون هذه الوجبة كالآتي:

كوب حليب خالي الدسم + كورن فليكس (رقائق الذرة) + علبة زبادي.

رابعاً: وجبة خفيفة.

يمكن في هذه الوجبة تناول شريحة توست أسمر أو نصف رغيف بلدي مع بطاطس مشوية أو مسلوقة.

ملحوظات هامة عند اتباع رجيم الكمون:

يجب تناول الوجبات في مواعيد منتظمة.

يجب الحرص علي تناول كأس خليط الكمون قبل كل وجبة.

يجب تناول حوالي 2 لتر من الماء يومياً.

وبهذا الشكل يمكن الاستفادة القصوى من رجيم الكمون كونه يطلق عليه أسرع رجيم لحرق الدهون وتنحيف الجسم وتخسيس الكرش (البطن).

50 ردّ على “رجيم الكمون، أسرع رجيم لتخسيس الكرش”

  1. انا اول مرة ادخل هزا النتدى .ولكن واضح من هزة التعليقات الجميلة انة منتدى جميييييييل جججججججججججججدددددددددددددااااااااااااا انا نفسي اخس وديما حزينة ومش عارفة اعمل اىة وانا فى الصف الثالث الاعدادة وخايفة اجرب هزة الوصفة لان الزنجبيل حراقققققققق جججججدددداااااااااااااااااااااااااااااا وشكرا

  2. صباح الخير انا عندي مشاكله دلوتي انا بشتغال في مطعم ومفيش حركه كتير ودوامي 12ساعه ومفيش اني العب رياضه وكالي غير منزم هي الوحيده ساعة 1الظهور منزمه وبشرش ينفع اشرب مره وحده بس في اليوم وهي تبق الساعه 7صباحآ وشربه علي الريق ويريت الرد انا بشرب كاس ماء مغلي في نصف لمونه بس ينفع يريت الرد

    1. اذا كان هذا النظام غير مناسب فيمكن البحث في قسم رجيم عن نظام غذائي آخر يسهل الإلتزام به، الأهم أن يتم الإلتزام به والإكثار من الحركة قدر المستطاع للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة. في ظل هذا وذاك يمكن تحسين النتيجة بشرب الكمون ومشروبات التخسيس الأخري كالشاي الأخضر.

  3. السلام عليكم، أنا عندي مشكلة فالليمون بينزل لي الضغط. كيف اعدل الوصفة
    جزاكم الله كل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *