رجيم السبع أيام مجرب ومضمون

نقدم لكم اليوم في مجلة التخسيس السريع رجيم جنرال موتورز (حمية GM) وهو نظام غذائي مكون من 7 أيام فقط ولذلك تمت تسميته باسم رجيم السبع أيام، وقد تم وضع هذا الرجيم من أجل موظفي جنرال موتورز منذ عام 1985 وهي شركة سيارات أمريكية. والجدير بالذكر أن هيئة الغذاء والدواء ووزارة الزراعة الأمريكية قد شاركا في تطوير الرجيم، وقد تم عمل اختبارات مكثفة للرجيم في مركز أبحاث Johns Hopkins جونز هوبكنز.

رجيم السبع أيام أو حمية جي ام هو نظام غذائي يقوم على استهلاك وتناول سعرات حرارية أقل من التي يتم استهلاكها على مدار اليوم بحيث تكون المحصلة النهائية خسارة في الوزن تتراوح ما بين 5 كيلوجرامات حسب عوامل عدة أهمها وزنك قبل إتباع الرجيم ومدى التزامك به ومقدار حركتك وممارستك للرياضة وقابلية جسمك لخسارة الوزن.

برنامج رجيم السبع أيام

اليوم الأول:

تناول أي نوع من أنواع الفاكهة بدون حد أقصى للكمية التي يتم تناولها، بشرط التركيز على تناول البطيخ إن أمكن، وعدم تناول الموز.

اليوم الثاني:

تناول الخضروات الطازجة أو الخضروات المطبوخة، بدون حد أقصى للكمية التي يتم تناولها. وبشرط الاقتصار على البطاطا في وجبة الإفطار دون غيرها.

اليوم الثالث:

تناول الفاكهة والخضروات فقط على مدار اليوم، باستثناء الموز والبطاطا وبدون وضع حد أقصى للكمية التي يتم تناولها.

اليوم الرابع:

تناول الحليب والموز فقط بشرط أن يكون الحليب خالي الدسم. وتناول 6 إلى 8 حبات موز حسب الحجم مع 3 أكواب من الحليب خالي الدسم كما تم التنويه وبأقل قدر ممكن من عسل النحل أو بديل مضمون للسكر.

اليوم الخامس:

يتم تناول 285 جرام من اللحم، سواء كنت ترغب في تناول اللحم البقري أو لحم الدجاج أو لحوم الأسماك. مع إمكانية تناول 6 حبات طماطم. واذا كنت لا تأكل اللحم يمكنك استبدالها بالأرز البني والجبن المنزلي قليل الدسم وخالي من الملح. مع ضرورة شرب المزيد من الماء خلال هذا اليوم لطرد حمض اليوريك الناتج عن تناول اللحوم.

اليوم السادس:

تناول نفس كمية اليوم السابق من اللحوم مع اختيار نوع اللحم المطلوب، ويمكنك تناول الكمية المطلوبة من الخضروات على مدار اليوم باستثناء البطاطا. والأرز البني والجبنة المنزلية بدائل جيدة لتناول اللحوم.

اليوم السابع:

تناول الفاكهة والأرز البني وعصير الفواكه والخضروات بدون وضع حد أقصى للكمية التي يتم تناولها من هذه الأطعمة.

تعليمات رجيم السبع أيام

1- يجب أن تشرب 8 : 12 كوب من الماء على مدار اليوم للمحافظة على رطوبة الجسم ومد جميع الأعضاء بالماء المطلوب وإضفاء شعور طويل بالشبع.

2- ممنوع إتباع الرجيم لكل من هم دون الـ 18 عام مهما كان السبب أو المبرر وقسم رجيم الأطفال به مئات الأنظمة الغذائية التي يمكن الاختيار فيما بينها عن رجيم مناسب.

3- لا يجوز إتباع الرجيم لمن يعانون من أي مرض مزمن أو أي حالة صحية تمنع من إتباع رجيم أو نظام غذائي صارم.

4- لا يمكن إتباع الرجيم لفترة طويلة أطول من أسبوع لأنه يفتقر للعديد من العناصر الغذائية التي يجب مد الجسم بها وعدم حرمانه منها لفترة طويلة، وعند الرغبة في خسارة المزيد من الوزن ننصحك بإتباع رجيم آخر من قسم رجيم وأنظمة غذائية.

5- يجب الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية والإكثار من الحركة قدر المستطاع للمساعدة على تحقيق أفضل نتيجة من خسارة الوزن وشد الجسم وحرق الدهون والسعرات الحرارية الغير مرغوب بها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *