رجيم الخمس أيام مجرب

ثبت من خلال الدراسات المتعمقة أن تناول الشخص لعدد 5 وجبات صغيرة موزعة على مدار اليوم، أفضل بكثير من تناول 3 وجبات رئيسية عند الحديث بخصوص خسارة الوزن ورفع قدرة الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية وإضفاء شعور طويل ومستمر بالشبع. ولذلك نقدم لكم اليوم رجيم الخمس أيام والذي يتضمن اليوم الواحد به أكثر من 3 وجبات رئيسية لعدم شعورك بالجوع أو التعب أو الحرمان ولتجنب تناول كمية كبيرة من الطعام في الوجبة التالية.

رجيم الخمسة أيام

اليوم الأول

وجبة الإفطار:

2 بيضة مسلوقة جيداً + مقدار كوب من الخضار المفضل مشروم أو بصل أو كوسة + 30 جرام جبن فيتا مبروش + شريحة توست رجيم ذو الحبة الكاملة.

وجبة خفيفة:

ثمرة تفاح متوسطة الحجم.

وجبة الغداء:

شريحة حمص + خضار + ثمرة برتقال متوسطة الحجم.

وجبة خفيفة:

10 حبات من الجوز + ملعقة كبيرة من الشوكولاتة الداكنة.

وجبة العشاء:

1/2 كوب من حبوب الكينوا المطبوخة + 1/2 كوب من حبوب الفاصوليا السوداء المطبوخة مع هريس الفلفل الأحمر الحلو + 140 جرام جمبري مقشر ومشوح على النار بنصف ملعقة من زيت الزيتون + كوب من الخضروات المشكلة المشوحة على النار مع نصف ملعقة من زيت الزيتون أيضاً بجانب رشة خفيفة من الفلفل الأسود.

اليوم الثاني

وجبة الإفطار:

1/2 كوب من الشوفان المطبوخ + 1/2 كوب ماء وحليب خالي الدسم + فراولة مقطعة قطع صغيرة + ملعقة كبيرة جوز مجروش + 2 ملعقة صغيرة عسل نحل ومزج خليط من كل هذا.

وجبة خفيفة:

2 ثمرة يوسفي أو كلمنتينا.

وجبة الغداء:

2 كوب أوراق خضراء مشكلة + 1/2 كوب من شرائح الخيار + 8 حبات من الطماطم الكرزية المقطعة إلى نصفين + 1/3 كوب من الحمص الحب المعلب + ملعقة ونصف كبيرة جبن فيتا + 8 حبات زيتون مقطع + ملعقة كبيرة زيت زيتون وخل بلسميك وعمل سلطة خضار وحمص من كل هذا.

وجبة خفيفة:

5 حبات مشمش مجفف + 8 حبات جوز.

وجبة العشاء:

رقائق التورتيلا + تاكو الزهرة + 1/4 كوب من صلصة الجواكامولي.

اليوم الثالث

وجبة الإفطار:

شريحة توست + ثمرة يوسفي أو كلمنتينا + كوب من الشاي الأخضر.

وجبة خفيفة:

2 ثمرة جزر + 1/4 كوب حمص.

وجبة الغداء:

2 كوب خضروات مشكلة + 4 ثمرات تين مجفف + 30 جرام جبن خالي الدسم مفتت + 2 ملعقة كبيرة لوز + ملعقة كبيرة من خل البلسميك + ملعقة كبيرة زيت زيتون + نصف ملعقة صغيرة عسل + رشة ملح وفلفل أسود.

وجبة خفيفة:

ثمرة تفاح مقطعة ومنكهة بقليل جداً من القرفة.

وجبة العشاء:

دجاج مع صلصة البيستو + سباجيتي.

اليوم الرابع

وجبة الإفطار:

3 ثمرات تين مجفف + 1/2 كوب شوفان مطبوخ في 1/2 كوب ماء وحليب خالي الدسم + ملعقة صغيرة عسل نحل للتحلية + رشة قرفة.

وجبة خفيفة:

10 حبات جوز مقطعة + ملعقة كبيرة من رقائق الشوكولاتة الداكنة.

وجبة الغداء:

2 قطعة خبز قمح + 2 ملعقة صغيرة من حبوب الخردل + ثمرة تفاح متوسطة الحجم + 80 جرام مرتديلا الحبش قليلة الصوديوم + كوب من الأوراق الخضراء المشكلة + 2 ملعقة كبيرة من جبن الشيدر المبروش وعمل شطيرة من كل هذه المقادير.

وجبة خفيفة:

1/4 كوب من الحمص + 2 حبة جزر.

وجبة العشاء:

سمك سلمون مسلوق + كوب من الأرز البني المسلوق أو المطبوخ بدون دهون.

اليوم الخامس والأخير

وجبة الإفطار:

ثمرة موز + بيضة مسلوقة جيداً.

وجبة خفيفة:

5 حبات من الجوز المقطع + ثمرتان من اليوسفي.

وجبة الغداء:

2 كوب من السبانخ + 1/3 كوب تونة معلبة مغسولة بالماء ومصفاة من الزيت + 1/3 كوب فاصوليا بيضاء معلبة + كوب خضروات مشكل حسب رغبتك وعمل سلطة تونة من كل المقادير.

وجبة خفيفة:

ثمرة خوخ.

وجبة العشاء:

صدر دجاج محشي منزوع الجلد.

إذا أعجبك الرجيم شاركه مع أصدقائك، وإن وجد لديك استفسار أو تعليق أو طلب تعديل اتركه في مربع التعليقات بالأسفل أو في إحدى صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي الموضحة في قمة وأسفل الصفحة الحالية. أما في حالة لم يعجبك الرجيم فلا تقلق فمجلة التخسيس السريع لديها كم هائل من الأنظمة الغذائية المجربة المضمونة والتي قام بإعدادها أشهر خبراء وأطباء التغذية حول العالم والتي جمعناها لكم في قسم رجيم وأنظمة غذائية. واحرص على متابعتنا ليصلك كل جديد ولتتلقى دعم مستمر من فريق المجلة وآلاف الراغبين في خسارة أوزانهم مثلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *