خلطات ووصفات وطرق توريد الشفايف طبيعيا

توريد-الشفايف

هناك العديد من السيدات والفتيات اللاتي تعانين من اسمرار الشفايف وتغير لونها إلي اللون الداكن، ولذا تأمل جميعهن في الحصول علي طريقة أو خلطة بهدف توريد الشفايف وتفتيح لونها إلي اللون الوردي الطبيعي الجذاب. لكن قبل معرفة ذلك يجب التعرف علي أسباب المشكلة، والتي ترجع إلي العديد من العوامل الطبيعية والعادات السيئة، ومن أهم أمثلة ذلك عدم إتباع رجيم أو حمية غذائية صحية، أو التدخين أو استعمال مكياج غير صحي وغيرها من العديد من الأسباب التي يجب تجنبها أولاً أو التقليل منها قدر المستطاع للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة بأقل عناء واهتمام.

نقدم لكي اليوم عدد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تعمل علي توريد الشفايف من المنزل بدون تكاليف تذكر ومن دون عناء أو مخاطرة أو التسبب في أي ضرر للشفتين أو الجسم بشكل عام، ومن ناحية أخري يمكن من خلال الالتزام بتنفيذ أحد هذه الوصفات يساعد بشكل كبير علي تفتيح لون الشفايف ومحاربة اسمرارها. لذا فهذه الوصفات تستحق التجربة.

توريد الشفايف باستخدام الزبادي

افكري الشفايف بإصبعك بطريقة دائرية بقليل من الزبادي (الروب) وكأنك تقومين بعمل مساج لشفتيك. ويكفي أن يتم عمل الطريقة مرة واحدة باليوم.

توريد الشفايف باستخدام معجون الأسنان

بإستخدام فرشة أسنان ذات شعيرات ناعمة، يمكن تقشير الشفايف برفق بقليل من الماء الدافئ. كما يمكن وضع طبقة رقيقة من معجون الأسنان علي الشفتين لمدة 5 دقائق ومن ثم فركها بالفرشاة. فإن عملية تقشير الشفايف تعمل علي إزالة الخلايا الميتة وتحفيز الدورة الدموية بالشفايف ما يعمل علي سرعة تكاثر الخلايا الحية التي يتميز لونها باللون الوردي الجميل.

توريد الشفايف باستخدام خل التفاح

بواسطة قطنه نظيفة، يتم تغميسها في عصير خل التفاح ومن ثم يتم تطبيقها علي الشفايف. فإن خل التفاح يعمل علي ترطيب الشفايف وتقشيرها وتفتيح لونها. هذه من اهم خلطات توريد الشفايف في الوطن العربي في وقتنا الحالي.

توريد الشفايف باستخدام الجلسرين والورد

يتم جلب ورد مطحون من عند العطارين بالإضافة إلي قدر مناسب من الجلسرين، ومن ثم يتم خلط المقادير سويا لتشكل خليط وتوضع علي الشفايف قبل النوم بصورة مباشرة حيث يتم غسل الخليط في صباح اليوم التالي.

توريد الشفايف باستخدام بذور الرمان

مع كريمة الحليب، يتم مزج بذور الرمان المطحونة حيث يمتزج الخليط لتدهن به الشفايف. هذه الطريقة جيدة وفعالة لكنها تحتاج بعض الوقت لإظهار النتيجة، حيث تكون بشكل تدريجي.

للأمانة، توريد الشفايف يتطلب أكثر من مجرد خلطة أو دهان موضعي، حيث انه يجب الاعتناء بالشفاه بشكل دوري. وبالرغم من توافر العديد من مستحضرات التجميل والأدوية والعمليات كالحقن لتوريد الشفايف إلا أن لكل طريقة عيوبها كارتفاع التكلفة أو المخاطرة وما إلي ذلك.

لذا فهناك عدد من النصائح الضرورية والتي يجب أخذها في الاعتبار وتنفيذها قدر المستطاع للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة.

1- يجب التعود علي فرك الشفايف بشكل دوري، بحيث يتم استخدام فرشاة أسنان ناعمة مع الماء الدافئ قبل التوجه إلي النوم بشكل مباشر، فهذه الطريقة الأسهل والأسرع والأرخص للعناية بالشفايف علي الإطلاق.

2- النصيحة الثانية هي بخصوص تدليك الشفايف، حيث يجب أن يتم تدليك الشفايف بشكل دوري كل يوم، فهذه العادة تساعد علي توريد الشفايف في فترة زمنية قصيرة. ويتم تدليك الشفايف بخليط زيت اللوز وعصير الليمون وتدلك الشفاه بالخليط كل يوم لدقائق معدودة أو كل ليلة قبل النوم.

3- وبعد فرك وتدليك الشفايف يأتي دور ترطيب الشفايف، وهو الأمر الذي شدد المتخصصون علي مدي أهميته. حيث أنه من الضروري أن يتم استخدام كريم للوقاية من أشعة الشمس الضارة، أو استخدام الفازلين علي الأقل. ومن ناحية أخري يجب الاعتياد علي استخدام زبده الكاكاو أثناء التواجد بالمنزل للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة.

4- يجب تجنب لعق الشفتين، حيث أنها من العادات السيئة التي يقوم بها الكثير مننا عند الشعور بجفاف الشفاه، وهذا الأمر يزيد من سوء حالة الشفاه.

5- أخيراً، يجب شرب الماء قدر الإمكان لترطيب الجسم بشكل عام والشفايف علي وجه الخصوص، كما يجب الإقلاع عن التدخين فهو أحد اهم أسباب اسمرار لون الشفاه.

8 ردود على “خلطات ووصفات وطرق توريد الشفايف طبيعيا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *