خلطات ووصفات وطرق تبيض الوجه طبيعياً

تبيض-الوجه

اسمرار الوجه هو أحد أهم المشاكل التي تعاني منها كل فتاة أو امرأة وترجع أسباب هذه الظاهرة إلي العديد من الأشياء، لكن أهم هذه الأسباب التعرض لأشعة الشمس الحارقة لفترات أكثر من المطلوبة أو قلة الاهتمام ببشرة الوجه، أو المبالغة في الاهتمام به خاصة باستخدام بعض المنتجات والطرق الغير موثوق بها والغير مضمونة. لذا يسر المجلة أن تقدم لقرائها ومتابعيها الكرام من النساء العديد من طرق تبييض الوجه الفعالة والآمنة والسريعة لتتمكن كل منكن في الحصول علي وجه أبيض ناصع كالثلج في فترة وجيزة من دون عمليات جراحية أو تكاليف أو مخاطرة، وباستعمال منتجات طبيعية ومضمونة ومتوافرة بسهولة.

خلطة تبيض الوجه باستخدام زيت الزيتون والنشا

مقادير الخلطة: ملعقة كبيرة من النشا + قليل من زيت الزيتون + قليل من الماء الدافئ.

طريقة الاستخدام: في البداية يتم دهن الوجه بزيت الزيتون ومن ثم يتم خلط النشا بالماء الدافئ ويتم عمل به قناع للوجه لمدة 20 دقيقة تقريباً وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء الفاتر وبعد قليل مرة أخري بالماء البارد. مع ملاحظة أن هذه الخلطة جيدة جداً للتخلص من حبوب الشباب والمسام الواسعة وحبوب الوجه وتساعد علي علاج حروق الشمس.

خلطة تبيض الوجه باستخدام الحليب والردة

مقادير الخلطة: ملعقة كبيرة من الحليب + أربع ملاعق من الزبادي + 2 ملعقة ردة ناعمة + عصير نصف ليمونة.

طريقة الاستخدام: في البداية يتم خلط المقادير بشكل جيد ومن ثم توضع علي الوجه لمده 45 دقيقة ويغسل الوجه بعد ذلك وينشف جيداً.

وصفة تبيض الوجه باستخدام النشا وماء الورد

مقادير الخلطة: ملعقة نشا + 3 ملاعق ماء ورد + نصف كوب ماء بارد.

طريقة الاستخدام: يتم تذويب النشا مع الماء وماء الورد علي نار هادئة مع التقليب جيداً لمدة دقيقتين، بعد ذلك يتم وضع الخليط في الثلاجة حتي يبرد، وبعد أن يبرد يتم دهن الوجه وتركه حتى ينشف ثم يتم فرك الوجه برفق ويشطف بالماء الفاتر ومن ثم الماء البارد. ويمكن استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتبييض الوجه بصورة أسرع. تجدر الإشارة هنا أيضاً غلي أهمية هذه الوصفة في إزالة احمرار الجلد والتهابه، كما تساهم الوصفة في التخلص من حبوب الوجه.

خلطة تبيض الوجه باستخدام الحمص الأخضر

مقادير الخلطة: مسحوق الحمص الأخضر.

طريقة الاستخدام: يتم أخذ مقدار ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص الأخضر ويتم وضعه في فنجان صغير به قليل من الماء. يتم تدليك الوجه لمدة دقيقة بالخليط ويترك علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 5 : 10 دقائق ومن ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر. هذه الوصفة ليست مقتصرة فقط علي تبييض الوجه بل هي جيدة للغاية في مكافحة حبوب الشباب والبثور والرؤوس السوداء بشرط المواظبة علي إتباعها.

خلطة تبيض الوجه باستخدام الحليب (اللبن)

مقادير الخلطة: ملعقة حليب بودرة + ملعقة حليب سائل + 2 ملعقة ماء ورد.

طريقة الاستخدام: تخلط المقادير السابقة جيداً وباستخدام قطنه يتم تدليك الوجه كل صباح ومساء وبعد ذلك يغسل الوجه. فهذه من أفضل الوصفات لتبييض الوجه وأكثرها صحية للبشرة، كما تستعمل الخلطة لشد تجاعيد الوجه وتفتيح الهالات السوداء.

خلطة تبيض الوجه باستخدام الشوفان

مقادير الخلطة: معلقة كبيرة من الشوفان المطحون + قليل من الماء.

طريقة الاستخدام: يخلط مقدار الشوفان مع الماء لترطيبه حتى ينتج سائلاً أبيض اللون، ومن خلال أطراف الأصابع يتم تدليك الوجه بالسائل لمدة دقيقة ويشطف بالماء الفاتر. هذه الوصفة إضافة إلي كونها أحد أهم خلطات تبييض الوجه، فإنها تعالج جفاف البشرة وتحسن ملمسها.

خلطة تبيض الوجه باستخدام البيكربونات والترمس

مقادير الخلطة: معلقة كبيرة من الترمس المطحون + ملعقة كبيرة من الأرز المطحون + ملعقة صغير من بيكربونات الصوديوم + 3 ملاعق كبيرة من الماء الساخن.

طريقة الاستخدام: تصنع عجينة من الترمس والأرز وبيكربونات الصوديوم باستخدام قليل من الماء الساخن بحيث يكون الخليط لا سائل ولا يابس. بعد ذلك يتم وضع الخليط علي الوجه ويترك لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة ونصف ساعة ثم يغسل الوجه.

خلطة تبيض الوجه باستخدام بياض البيض وماء الورد

مقادير الخلطة: بياض بيضة + ماء ورد + ماء زهر + ملعقة كبيرة من النشا.

طريقة الاستخدام: يتم وضع مكونات الخلطة في الخلاط حتى تحصلين علي خليط أشبه بالكريمة. يتم وضع الخليط علي الوجه لمدة 20 دقيقة ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر. وتستخدم هذه الوصفة أيضاً لشد الوجه.

خلطة تبيض الوجه باستخدام العسل والزنجبيل

مقادير الخلطة: ملعقة عسل نحل + ملعقة خميرة + 2 ملعقة كبيرة من الحليب أو الزبادي.

طريقة الاستخدام: تخلط مقادير الخلطة جيداً ومن ثم يتم وضعها علي البشرة وتترد لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه.

خلطة تبيض الوجه باستخدام الأرز

مقادير الخلطة: ملعقة كبيرة من الأرز المطحون + قليل من الماء.

طريقة الاستخدام: يخلط الأرز المطحون مع الماء لصنع عجينة ويدلك الوجه بالعجينة لمدة دقيقة ويترك الوجه لمدة 5 دقائق حتى يجف بشكل كامل ومن ثم يشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر.

هذه كانت أفضل مجموعة وصفات وخلطات تبيض الوجه باستخدام المنتجات الطبيعية الخالصة، ومن دون الحاجة لاستخدام أية مستحضرات طبية أو أدوية. فقد تأخذ هذه الخلطات والوصفات القليل من الوقت لتؤتي النتائج المطلوبة، لكن الأهم أنها آمنة تماماً علي البشرة.

31 ردّ على “خلطات ووصفات وطرق تبيض الوجه طبيعياً”

  1. السلام عليكم
    صفحة رائعة ومميزة جدا
    سؤالي:
    انا عمري 15 سنة واريد بعض من الخلطات الطبيعية الناجحة لبشرة صافية وبيضاء ومشرقة قبل العيد وبشرتي عادية غير حساسة
    وخلطات طبيعية لشعر ناعم ولامع لان شعري من النوع الذي يتشابك ويتجعد بسهولة
    وايضا خلطات لبياض اليدين وتقوية الاظافر وتطويلها لان اظافري من النوع الذي يكتسر ويتشقق بسهولة
    وسوف اطبق كل ما تنصحوني لاني ابحث عن كل هذا ولم اجد اي وصفات
    ولكم كل التوفيق والنجاح مجلتي الرائعة 🙂

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      شكراً جزيلاً أخت ندى
      استخدمي محرك البحص أعلي يسار الصفحة أن تفحصي الأقسام المناسبة مثل جمال الوجه لتفحص العديد من المواضيع المناسبة والتي لا يمكن ذكرها في مجرد تعليق. وإن كنا نرشح لكي التعرف علي موضوع هام بعنوان خلطات للوجه.
      وفي حالة وجد لديكي اي استفسار أو تعليق بخصوص وصفة أو موضوع معين نحن بالخدمة 🙂

    1. قد تصلح مع من هم في عمرك، وقد لا تصلح لمن هم أكبر منك. فالأمر لا يتعلق بالعمر فقط، وعليه يجب أن يتم اشراك والدتك في هذا الأمر وتجربة جزء مخفف من الخلطة أولاً علي مساحة قليلة من بشرة جسمك، وعند نجاحها يمكن تطبيقها علي الوجه بعيداً عن نطاق العينين وبالطريق المذكورة ومن دون مبالغة.

  2. لكم جزيل الشكر والتقدير يا اروع مجلة
    وسؤالي هل هذه الوصفات مناسبة لكل انواع البشرة فأنا مثلاً بشرتي دهنية

    1. ننصحك أخ علي بالتعرف علي قسم حب الشباب والبحث به عن وصفات يمكنك تطبيقها بالمنزل. مع ملاحظة أن ذلكلا يغني عن استشارة الطليب المختص للتعرف علي سبب المشكلة حتي لا تكون مضطراً لتطبيق هذه الوصفات بصورة مستمرة وتتغاضي عن سبب المشكلة.

  3. السلام عليكم اذا ممكن أعرف طريقة لتقليل صبغة الجلد لاني كل ما استخدم وصفات التفتيح تفتح بشرتي لكن مجرد ما أظهر بشرتي للشمس لمدة ثواني تسمر بشكل رهيب ويضيع كل مجهودي بالتفتيح مو عارفه شو أسوي اذا في حل ياريت اعرفه انا تعبت ومشكورين على مجهودكم الرائع في كل المواضيع

    1. في الحقيقة يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في فترات الظهيرة في الصيف، ولذا ننصحك باستشارة الطبيب حول استخدام المنتجات الواقية للبشرة من الشمس فهي تساعد في تجنب ظهور هذه المشكلة.

    1. يختلف هذا من شخص لآخر حسب نوع ولون بشرته والتزامه بتطبيق الوصفة، لكن النتيجة بشكل عام يمكنك الشعور بها في غضون فترة لا تتعدي الشهر مادمتي تتجنبي التعرض لأشعة الشمس المباشرة ومثلها من أسباب اسمرار البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *