خسارة الوزن بعد الولادة

مرحباً بك أيتها الأم الجديدة، الآن وقد وضعت طفلك لابد وأنك تعانين من بعض الوزن الزائد نتيجة لمرحلة الحمل والولادة وهو أمر طبيعي ويمكنك من الآن البدء في خطة إنقاص الوزن التي ستساعدك على الحصول على جسمك السابق وكأنك فتاة لم تحمل ولم تلد.

وخطة إنقاص الوزن هذه يجب أن تتضمن اختيار نظام غذائي صحي “غير قاسي” من قسم رجيم وأنظمة غذائية، وممارسة بعض الرياضة الموجودة بقسم التمارين الرياضية بمجلة التخسيس السريع. واليوم سنقدم لكم بعض النصائح الإضافية التي ستسرع من عملية خسارة الوزن وحرق الدهون والتخلص من الترهلات.

1- الالتزام بالرضاعة الطبيعية، حيث تساعد الرضاعة الطبيعية على حرق الكثير من الدهون وخسارة الكثير من الوزن مع مرور الوقت بسبب انخفاض مخ ز ون الحليب عند الأم وعمل الجسم على توفير المزيد.

2- لا تتجاهلي الوجبات الغذائية، بل بالعكس احرصي على تناول 5 إلى 6 وجبات خفيفة خلال اليوم بدلاً من 3 وجبات رئيسية كبيرة. فهذا سيرفع معدلات الحرق طوال اليوم ويشعرك بشبع مستمر على عكس الجوع الذي بفضله يخفض جسمك معدلات الحرق.

3- وجبة الإفطار بخاصة لا يجب أن تتجاهليها لتجنب الشعور بالتعب خلال اليوم ولقدرتك على القيام بكل المهام المطلوبة منك ما سيجعلك تحرقي المزيد من الدهون وتخسري المزيد من الوزن. ولأفضل نتيجة احرصي على اختيار رجيم مناسب من قسم “أنظمة غذائية“.

4- عودي نفسك على الأكل في أطباق وبملاعق صغيرة وتناول الطعام ببطء، هذه التقنيات ستجعل جسمك يشعر بالشبع سريعاً وستتجنبين تناول المزيد من الطعام.

5- أدرجي الحليب خالي الدسم ومنتجات الألبان خالية الدسم في نظامك الغذائي.

6- تأكدي من شمول نظامك الغذائي بالبروتين خالي الدهن، فالبروتين يغذي عضلاتك التي تستهلك الكثير من الطاقة طوال الوقت ويشعرك بالشبع لفترة أطول.

7- تناولي الألياف بكثرة والتي تحارب الإمساك وتشعرك بشبع طويل بأقل قدر ممكن من السعرات والدهون وهي متوافرة بكثرة في الفاكهة والخضروات الطازجة كالتفاح والفلفل الرومي والجزر والخس الخ.

8- اشربي الماء بكثرة طوال اليوم، الماء مفيد جداً لبشرتك وشعرك وجميع أعضاء جسمك ويشعرك بالشبع المستمر ولا يحتوي على أية سعرات حرارية. يجب أن يشرب الشخص البالغ من 8 : 12 كوب من الماء على مدار اليوم بمتوسط 2 لتر.

9- تجنبي تماماً جميع المشروبات الغازية بجميع أنواعها حتى الدايت والمشروبات والعصائر الجاهزة المعلبة فكلها منتجات تجارية فقط وتفسد أي رجيم تتبعينه وتزيد الوزن.

10- تجنبي تماماً تناول الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة ولا تأكلي في المطاعم، فجميعها تضيف كم هائل من الدهون والسعرات والأملاح والبهارات التي تحسن مذاق الطعام وتزيد من وزنك.

10- لا يجب أن تمتنعين عن البطاطس تماماً لكون البطاطس المقلية غنية بالدهون والسعرات، بل يمكنك تناولها مسلوقة أو مشوية والأمر نفسه بالنسبة للدجاج واللحوم والمأكولات البحرية وجميع أطعمتك.

11- تجنبي إضافة الملح والسكر إلى أطعمتك وتجنبي المأكولات والمشروبات الغنية بالملح والسكر، فهما من السموم البيضاء ويساهمون بشدة في زيادة الوزن وتخزين السوائل في الجسم.

12- الحصول على القدر الكاف من النوم بشكل يومي قدر المستطاع، فالحرمان من النوم أحد أسباب عدم خسارة الوزن والرغبة في تناول أطعمة غنية بالدهون وخفض معدلات الأيض والحرق بالجسم. علماً بأن القدر الكاف هو 8 ساعات يومياً.

13- مارسي الرياضة بشكل منتظم، خاصة تمارين القوة والتمارين الرياضية الهوائية وتمارين خسارة السعرات الحرارية وتقوية العضلات والعظام، وتقي أيضاً من اكتئاب بعد الولادة وتقلل التوتر. ومجلة التخسيس السريع بها قسم “تمارين رياضية” يشمل جميع تمارين شد وتخسيس وتنحيف الجسم.

وللمزيد تفحصي قسم “وصفات التخسيس” فهو غني بجميع مشروبات وأكلات ووصفات تخسيس الجسم التي ستساعدك على الحصول على وزنك المثالي بجانب هذه النصائح والرجيم والرياضة. وأي استفسار أو تعليق اتركيه بمربع التعليقات بالأسفل أو في صفحاتنا على فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *