تنعيم الشعر الخشن بخلطة طبيعية سريعة

CoarseHairSoften

ليس هناك مجالاً لشك بأن الشعر الناعم هو أحد محددات الجمال الأساسية، خاصة عند الفتيات والنساء. فلا تود سيدة لا تحلم بشعر ناعم حريري وقوي ولامع ويفيض بالحيوية والصحة والجمال. وقبل الحديث عن تنعيم الشعر الخشن، نود أن ننوه في مجلة التخسيس السريع أنه لكي نحصل علي شعر صحي يجب أن تكون صحتنا الداخلية والخارجية علي ما يرام، فالشعر يعس الصحة العامة للفرد ذكر كان أو أنثي، ولكي تحصلين سيدتي علي شعر أملس ناعم حريري يجب أن تكوني خالية من أية أمراض جسمانية أو نفسية علي حد سواء، كما أنه من الضروري الحفاظ علي فروه رأس صحية وخالية من أي مرض قد يساعد علي خشونة الشعر وتلفه.

لا يمكن نكران أن العامل الوراثي يلعب دوراً كبيراً في خشونة الشعر، لكن في الوقت نفسه هناك العديد من الحلول المختلفة التي تساعد علي تنعيم الشعر الخشن، وإن اختلفت كل طريقة مع الأخرى في مشاكلها المتنوعة ما بين ارتفاع السعر وضرورة إنفاق الكثير من الوقت واستخدام المواد الكيميائية وأساليب صالونات التجميل المختلفة التي تؤذي وتضر الشعر. فإنه يسعدنا اليوم أن نقدم خلطة تنعيم الشعر الخشن التي ستساهم بشكل كبير في حصولك علي شعر أكثر نعومة وجمالاً. ويميز هذه الخلطة أنها طبيعية 100% ومتوافرة بكل منزل ورخيصة للغاية ولا تحتاج هذه الوصفات لإهدار الكثير من الوقت بالمقارنة مع زيارة صالونات التجميل بشكل دوري ناهيك عن الفارق المادي. فهي خلطات ووصفات تستحق التجربة لا شك.

أولاً: المكونات والمقادير:

4 من قشور الموز متوسط الحجم شرط أن تكون صفراء وخالية من أي سواد وإزالة قسم صغير من طرفيها

150 جرام من زيت جوز الهند الأصلي (علبة صغيرة)

150 جرام من زيت الزيتون الصافي وليس زيبار الزيت

ثانياً: طريقة إعداد الخلطة:

أول ما يجب أن تقومي به سيدتي في هذه الوصفة هو تقطيع قشور الموز ووضعها مع مقادير كلاً من زيت الزيتون وزيت جوز الهند مع ضرورة ضربهم بالخلاط وتنعيمهم جيداً، حتى تحصلين سيدتي علي مقادير ومكونات متجانسة ومتناغمة وحتى تصبح الخلطة مثل الهلام. وبعد الانتهاء يجب أن تقومي بوضع الخليط علي نار درجة حرارتها هادئة مدة 10 دقائق أو حتى تغلي المقادير، ولا يجوز زيادة درجة حرارة النار. بعد أن تبرد الخلطة قومي بوضعها في علبة مناسبة للاستخدام.

ثالثاً: طريقة الاستخدام والتطبيق:

أولاً يجب أن تقومي سيدتي بدهن شعرك بالخليط كحمام زيت ولفه بصرة جيدة مدة 60 دقيقة : 90 دقيقة أي من ساعة إلي ساعة ونصف.

بعد مرور المدة المحددة أعلاه يجب أن تقومي سيدتي بشطف شعرك بصورة جيدة بالماء، ويفضل بعدها أن يتم غسله بأي نوع صابون طبيعي.

للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة سيدتي قوم بتكرار الصفة أو الخلطة الموضحة أعلاه بشكل يومي ولمدة أسبوع، وبعد انتهاء الأسبوع تطبق الوصفة 2 مرة أسبوعياً فقط حتى ينتهي الأسبوع ومن ثم تطبق مرة واحدة بالأسبوع. علماً بأن النتيجة يمكن ملاحظتها بعد أول استخدام في كثير من الحالات حسب نوع الشعر ومدي الالتزام بالوصفة.

رابعاً: ملاحظات هامة:

1- يجب أن يتم حفظ الخليط في باب الثلاجة.

2- في حالة تساقط الشعر ننصح بعدم تطبيق الوصفة.

3- يمكن تطبيق الوصفة للرجال والنساء، الشباب والفتيات خاصة لأصحاب الشعر المجعد شديد التجعيد.

هذه ليست وصفة تنعيم الشعر الخشن الوحيدة، ذكرنا مسبقاً في قسم الشعر وصفات وطرق ونصائح لتنعيم الشعر ولن يكون موضوعنا الأخير في هذا المجال. آملين أن تنال الوصفة هذه أو غيرها علي إعجابك وأن تشاركي الوصفة المفضلة لك مع من تحبين لتعم الفائدة، وفي حالة وجود أي استفسار أو تعليق لا تترددي في طرحه من خلال التعليق أدناه وسيتم مراجعة تعليقك والرد عليك بأسرع ما يمكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *