تنحيف المؤخرة والأرداف بسرعة

لسنا في حاجة إلى عمل مقدمة تشرح مقدار معاناة كل رجل أو امرأة من الأرداف والمؤخرة والتي تسبب الكثير من الإزعاج وتجبر الشخص على ارتداء ملابس معينة وضعف في الثقة بالنفس ورغبة في الابتعاد عن التجمعات والمناسبات.

وبالطبع مجلة التخسيس السريع ليست المجلة الوحيدة التي اهتمت بمناقشة مثل هذا الموضوع لكننا سنناقش الموضوع بشكل مختلف كلية، وأهم ما نبدأ به موضوعنا اليوم هو أسباب المشكلة كأول طريق لحل أي مشكلة.

أسباب تراكم الدهون في المؤخرة والأرداف عند الرجال والسيدات:

  • إتباع نظام غذائي ونمط معيشي سيئ.

إتباع نظام غذائي سيء متضمناً تناول الأطعمة والوجبات السريعة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون المعقدة، شرب الكثير من المشروبات الغازية، تناول الأطعمة الغنية بالأملاح والسكريات، قلة النوم، قلة الحركة وممارسة الرياضة، التوتر والاكتئاب وقلة شرب الماء. كل هذه أسباب رئيسية لتراكم الدهون بالجسم والتي أول ما تتراكم يكون بمنطقة الوسط شاملاً الأرداف والمؤخرة من الخلف والبطن من الأمام والأجناب.

  • زيادة معدلات هرمون الاستروجين.

علمياً تقوم الخلايا الدهنية بتحويل هرمون الذكورة المعروف بهرمون (التستستيرون) إلى هرمون الأنوثة (الاستروجين) ما يعمل على زيادة مقاومة الأنسولين ما يؤدي إلى زيادة تراكم الدهون بالمؤخرة والأرداف أكثر من أي مكان آخر بالجسم بالإضافة إلى احتباس السوائل بهذا المكان من الجسم.

يتزايد هرمون الانوثة (الاستروجين) في الجسم لأسباب عدة من بينها أسباب طبيعية مثل البلوغ والحمل للمرأة، وأسباب خارجية مثل تناول بعض الأطعمة المحملة بالمبيدات الضارة والتي تتضمن هرمون الأنوثة الذي يستخدم لتسمين الماشية وزيادة أوزانها.

تزايد هرمون الأنوثة بالجسم له الكثير من الأضرار والتي لا تتوقف فقط عند تراكم الدهون بأماكن معينة بالجسم، حيث لها علاقة بالإصابة لا قدر الله بالعديد من أنواع السرطانات والتي تتضمن سرطان البروستاتا والثدي وهذا سبب أدعى للتدقيق فيما نتناوله بشكل يومي.

  • كثرة الجلوس.

الكثير من الأشخاص من الرجال والسيدات تفرض عليهم طبيعة عملهم الجلوس لفترات طويلة، وأثبتت دراسة حديثة في جامعه بالأراضي الفلسطينية المحتلة أن الضغط المستمر على الأرداف يؤدي إلى فرز ضعف كمية الدهون بالمؤخرة والأرداف. هذا ولم نتحدث عن باقي أضرار الجلوس لفترة طويلة على الصحة والتي لها أسباب أساسية في الإصابة بالعديد من الامراض وتقصير عمر الفرد.

أفضل طريقة لتخسيس الأرداف والمؤخرة:

في دراسة أمريكية بجامعة سيراكوس قام الدكتور توماس وادن بأخذ مقاسات مختلفة لنساء يعانين من زيادة الوزن معظمهن من ذوات جسم التفاحة (يعانين من تراكم الدهون بالنصف الأعلى) ومعظمهن من ذوات جسم الكمثرى (يعانين من تراكم الدهون بالنصف الأسفل) ووضعهن جميعاً تحت رجيم للتخسيس السريع وقام بمقارنة المقاسات بعد أن نجحن السيدات بخسارة الوزن.

والنتيجة كانت مفاجئة تماماً، حيث أن صاحبات جسم التفاحة قد نجحن في تغيير شكل أجسادهن بعد خسارتهن للوزن، بينما صاحبات جسم الكمثرى بالرغم من خسارتهن للوزن إلا أنهن لا تزال أجسامهن من الأسفل تبدو وكأنها أكبر من النصف الأعلى وعليه فالرجيم وحده ليس كاف للتخلص من شكل جسم الكمثرى.

وهنا ينصح توماس بممارسة تمارين الحديد وبناء الجزء الأعلى من الجسم حتى لا يبدو الجزء السفلي أضخم وأكبر حجماً، وهذا يفسر ارتداء بعض السيدات أكتاف تحت ملابسهن والتي تحسن كثيراً من شكل أجسادهن عامة.

كيفية تخسيس الأفخاذ والأرداف؟

  • استهدف الجسم كله.

لا يمكنك استهداف منطقة معينة بالجسم بحيث تفقدها من وزنها وتكون بها كتلة عضلية دون التأثير على باقي الجسم بشكل عام، حيث ثبت من خلال الدراسات أن الجسم يخسر الدهون حسب الجينات، فالبعض يضعف من الوجه أولاً والبعض يضعف من الكرش أو البطن حسب ترتيب محدد بالجينات الوراثية علماً بأن الأرداف من أواخر المناطق التي تفقد الدهون عند غالبية البشر.

وعليه يجب عليك لخسارة الأرداف والمؤخرة أن تتبع نظام غذائي صحي متوازن بجانب ممارسة تمارين رفع الحرق بالجسم عامة وتمارين تخسيس الأدراف بشكل خاص.

للمزيد تفحص قسم رجيم وأنظمة غذائية، وتمارين تخسيس الأرداف.

  • حافظ على معدل حرق مرتفع.

لحرق دهون الأرداف والفخذين يجب حرق دهون الجسم كله، وعليه يجب أن تحرص على إتباع نظام غذائي ورياضي عالي الكفاءة بحيث تضطر جسمك لحرق دهون المؤخرة عندما تنفذ مخازنه من الدهون. وليس المقصود هنا تمارين تخسيس الأرداف فقط بل تمارين الحديد بشكل عام سواء للأرداف أو لباقي الجسم، حيث أن الكتلة العضلية بالجسم تعمل على حرق الكثير من الدهون بشكل مستمر وبالتالي تساعدك على خسارة الدهون غير المرغوب بها.

نصائح تخسيس المؤخرة والأرداف:

  • ممارسة تمارين تقوية وشد وتخسيس وتنحيف الأرداف.
  • ممارسة تمرين الطعنات lunges.
  • ممارسة تمرين رفع المؤخرة والأفخاذ Glute Ham Raises.
  • ممارسة تمرين وتقوية الجزء الأعلى من الجسم مثل الظهر والأكتاف والنصيحة للرجال والنساء على حد سواء.
  • رفع الحديد بطريقة علمية وبأسلوب تدريجي وتحت إشراف مدرب متخصص.
  • تناول الأغذية الغنية بالبروبيوتكس Probiotics وهي البكتريا المفيدة للإنسان والتي تعيش بالمعدة وتتغذى على الاستروجينات الضارة، وهناك أطعمة غني هبها كبعض منتجات الألبان وبعض المكملات الغذائية.
  • تناول الألياف بصورة منتظمة.
  • تناول المالتي فيتامين حيث ان جسمك يحتاج إلى الزنك والمغنسيوم وفيتامين b6 لفائدتهم في تحويل هرمون الأنوثة إلى هرمون الذكورة ما يعيد توازن الهرمونات في جسدك.
  • تناول البروتينات بشكل مستمر.
  • اشرب الماء بصفة مستمرة وطوال اليوم.
  • احصل على القدر الكافي من النوم.
  • تجنب منتجات الصويا.

للمزيد تعرف على قسم تمارين التخسيس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *