تمارين البطن لشد البطن بالصور المتحركة

تمارين-البطن

تمارين البطن أو هي عبارة عن مجموعة تمارين لشد البطن وبمعني آخر هي التمارين السهلة والبسيطة والتي يمكن من خلال ممارستها تخسيس الكرش وتنحيف البطن وحرق الدهون منها لتظهر بمظهر جذاب وجميل.

تعد مشكلة تراكم الدهون بالبطن أحد أهم المشكلات التي تبحث/يبحث كل من يرغب في الرشاقة عن حل لها، لكن للأمانة لا يوجد حل واحد وحيد للتخلص من البطن أو الكرش وإلا لم تكن هناك مشكلة أصلاً.

ولحل المشكلة يجب التعرف أولاً علي أسبابها، ذكرنا في مجلة التخسيس السريع في موضوع سابق مفصل عن أسباب ترهلات البطن أن عضلات البطن تم تصميمها لتعطي التوازن والتنسيق المطلوب لحركات الجسم، ومادام الجسم يتحرك بشكل مستمر فستحتفظ البطن بشكلها المشدود الجذاب الذي يرغب به كل شخص أنثي كانت أو رجلاً. لذا فالسبب الأساسي للمشكلة هو قلة الحركة ولذلك هي مشكلة عصرية حديثة.

نعلم أنك قد تكوني علي علم بأسباب المشكلة، لكن المشكلة الحقيقية هي أنك قد تستنتجين من الموضوع بشكل منطقي أن الحل للتخلص من البطن هو الرياضة من خلال ممارسة تمارين البطن علي سبيل المثال، وهذا حل جيد لكنه ليس كفيل بتحقيق حل كاف للمشكلة.

للتخلص من البطن يجب أن تتم ممارسة تمارين البطن جنباً إلي جنب إتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية وفقير باحتوائه علي الدهون والشحوم الغير مرغوب فيها والتي تعد سبباً أساسياً في ظهور الكرش وترهلات البطن، بل والسمنة وزيادة الوزن. لذلك يجب عليك للتخلص من الكرش بشكل دائم أن تتبع حمية غذائية أو نظام غذائي جيد بجانب ممارسة تمارين البطن وزيادة الحركة بصورة عامة، وإن اقتصر الأمر علي استخدام السلالم (الدرج) وزيادة الحركة داخل المنزل. ويسر مجلة التخسيس السريع أن تقدم لك العديد والعديد من الأنظمة الغذائية الصحية بقسم: رجيم وأنظمة غذائية.

أما بخصوص تمارين البطن فهذه أهم التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها من وقت لآخر في المنزل دون الحاجة للذهاب إلي الجيم أو صالات الألعاب الرياضية لضيق الوقت. لكن قبل شرح طريقة كل تمرين يجب الأخذ في الاعتبار أنه لا يجب الضغط علي النفس بممارسة جميع التمارين أو أي تمرين بشكل مكثف، حيث يمكن أن يأتي ذلك بصورة سلبية حيث يضعف عضلات البطن الرقيقة، لذا فالحل الأمثل هو ممارسة التمارين ببطء ومن ثم نزيد من ممارستها يوماً بعد يوم بالتعود عليها حتى لا يتم الضغط علي عضلات البطن.

ولتحقيق الاستفادة الكاملة من ممارسة تمارين البطن، ينصح الخبراء ببعض النصائح التي تساعدك علي الاستفادة من التمارين ومن أهم هذه النصائح:

1- استشارة الطبيب قبل ممارسة التمارين في حالة كنت تعانين من أي مرض لا قدر الله.

2- تجنب ممارسة الرياضة في حالة الإجهاد أو بعد تناول الطعام بشكل مباشر.

3- اختيار مكان واسع ومناسب لممارسة التمارين الرياضية بالمنزل.

4- يفضل ممارسة التمارين علي أرض مستوية مكسوة بالفرش الخاص بالتمارين أو بالسجاد.

5- ينصح بارتداء ملابس قطنية أثناء ممارسة الرياضة لامتصاص العرق.

6- يجب أخذ راحة قصيرة بين كل تمرين مع التنفس بعمق والحفاظ علي استقامة الظهر.

7- ممارسة التمارين بالشكل المطلوب وبشكل جدي، فذلك يجنب الشد العضلي والإصابات.

8- مسموح بشرب الماء الدافئ أو المتوسط البرودة قبل وبعد التمرينات بشرط عدم الإكثار.

9- في حالة الشعور بالتعب أو الدوخة أو صعوبة التنفس يجب التوقف عن ممارسة التمارين والقيام بعمل تمارين التنفس والاسترخاء مع الحفاظ علي استقامة الظهر.

أهم تمارين البطن بالصور المتحركة:

1- تمرين الدراجة:

Bicycle_Crunches

2- تمرين الكرة:

arm_leg_raise

3- تمرين سوبر مان:

superman

4- تمرين الأذرع المتوازية:

Arm_Crunch

5- تمرين لمس الأقدام:

Toe_Touch

6- تمرين رفع الأرجل:

Verticle_Crunch_Full

7- تمرين كرسي رفع الأرجل:

Chair_Leg_Raise

التمارين توضح نفسها بالصور لكن للتسهيل عليك يمكنك التعرف علي شرح التمارين الكامل بالإضافة إلي أهم التمارين الهامة الأخرى الموضحة بالفيديو ينصح بزيارة موضوع سابق بعنوان: أفضل تمارين لشد البطن بالصور المتحركة. وللمزيد من المعلومات ينصح بالتعرف علي: تمارين الزومبا أفضل تمارين لشد البطن.

56 ردّ على “تمارين البطن لشد البطن بالصور المتحركة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *