تساقط الشعر وعلاجه

hair-loss-treatment

تساقط الشعر له العديد من الأسباب والعوامل المؤدية إليه، ومن أهم هذه الأسباب كثرة غسل الشعر وتجفيفه. خاصة إذا كان الماء المستخدمة في غسل الشعر هي ماء مضاف إليه كلور، كما يؤدي استخدام المجفف الشعر الكهربائي أو استخدام المنظف نفسه أو تعرض الشعر للعوامل الجوية المحيطة كالرياح وأشعة الشمس ودرجات الحرارة المختلفة. علماً بأن متوسط عدد الشعر الطبيعي في الرأس هو 150,000 شعره فقط.

يسر مجلة التخسيس السريع في هذا الموضوع المميز من قسم الشعر أن تقدم لكل متابعيها من الرجال والنساء علي حد سواء الموضوع الشامل عن تساقط الشعر وعلاجه، ويشتمل الموضوع بعض الخلطات والوصفات الطبيعية التي تساعد علي علاج مشكلة تساقط الشعر متمنين أن تنال هذه الوصفات علي إعجابك وأن تشاركها مع من تحب لتعم الفائدة.

خلطة زيت الزيتون

خذي مقدار كوب من زيت الزيتون وأضيفي إليه مقدار قبضة اليد من قشر الثوم واخلطي المقادير جيداً مع بعضها البعض. بعد الانتهاء قومي بغلي المقادير علي نار درجة حرارتها هادئة مدة 5 دقائق ثم ادهني بهذا المزيج شعرك. وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة طبقي الوصفة مرتين : 3 مرات كل أسبوع.

خلطة الزعتر الأخضر

في موضوع تساقط الشعر وعلاجه لا يمكننا أن نغفل نبات الزعتر الهام في تقوية الشعر وحمايته من التقصف، وتطبق الطريقة من خلال أخذ مقدار قبضة اليدين من نبات الزعتر البري الأخضر وقومي بغليها في 1 لتر من الماء بحيث يترك المزيج علي النار حتى تتبخر نصف كمية الماء. بعد الانتهاء قومي برفع الإناء عن النار وافركي فروة الرأس والشعر جيداً بالماء المتبقي مرة واحدة باليوم ولمدة أسبوع.

خلطة بزر القطن

أضيفي 50 جرام من بزر القطن إلي مقدار كأس من زيت الزيتون وانقعي البزر بالزيت مدة 48 ساعة تقريباً، وبعد ذلك ادهني شعرك بالمنقوع مرة : مرتين يومياً ولمدة أسبوع للصول علي أفضل نتيجة ممكنة.

خلطة ورق الحنة المطحونة

أول ما يجب فعله أخذ 50 جرام من ورق الحنة المطحونة الناعمة جداً ومن ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من مادة القطران، ثم قومي بإضافة 1 كوب من زيت الزيتون واخلطي المقادير جيداً مع بعضها البعض ثم ضعي المزيج أو الخليط علي الرأس في المساء واتركيه حتي صباح اليوم التالي ثم اغسلي رأسك بالماء الفاتر والصابون. وتكرر الوصفة المذكورة 3 أيام متتالية.

خلطة ورق التين

احدي أهم خلطات تساقط الشعر وعلاجه التي لا يمكن أن نغفلها في موضوعنا هو تحضير مقدار كأس من زيت الزيتون الهام للغاية لحماية وتقوية الشعر مع مقدار قبضتي اليد من ورق التين المطحون والمنعم جيداً. تخلط المقادير وتوضع علي نار درجة حرارتها هادئة مدة 3 دقائق، ثم قومي بفرك الشعر وفروة الرأس بها بصورة جيدة في المساء. وبعد مرور الوقت المحدد قومي بغسل شعرك مرتين فقط خلال الأسبوع بماء ورق الخبيزة البري. ويجب أن تحرصي سيدتي علي أن يكون الصابون المستخدم لغسيل الشعر خالي من البوتاس. وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة قومي بتطبيق الخلطة مدة 3 أيام.

خلطة الزلزلخت الأخضر

من كمية مناسبة من ورق نبات الزلزلخت الأخضر قومي بدقها جيداً واستخرجي عصيرها لتدهني به شعرك واتركيه مدة يومين متتاليين. بعد ذلك قومي بغسل شعرك بصورة جيدة باستخدام الماء الفاتر وتكرر العملية مرتين في الأسبوع لمدة 4 أسابيع للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة، فهذه احدي أهم الخلطات التي ننصح بتطبيقها في موضوع تساقط الشعر وعلاجه، وإن كانت هذه الوصفة وما تم ذكره أعلاه لا تغني عن أهمية زيارة الطبيب لاستشارته.

4 ردود على “تساقط الشعر وعلاجه”

  1. انا شعري غزير جدا وكان طويل جدا وبمرور المن تساقط وقصر ومع ذلك ماذال غذير بشكل غير طبيعي ماذا افع لجعله يطول وينعم مجددا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *