تخسيس صحي ومضمون بدون مجهود

يحدث التخسيس ويخسر الشخص وزنه بسبب انخفاض كتلة الجسم الكلية، وهذا نتيجة لفقدان الدهون أو الأنسجة الدهنية وفقدان السوائل ونادراً ما تحدث خسارة في وزن العظام ولأسباب معينة.

قد يحدث التخسيس بطريقة مقصودة عن طريق إتباع خطة لإنقاص الوزن أو رجيم صحي أو التدقيق فيما يتم تناوله وشربه على مدار اليوم في ظل الإكثار من الحركة وممارسة التمارين الرياضية، وهناك أيضاً تخسيس غير مقصود وغالباً ما تنتج خسارة الوزن الغير متعمدة بسبب المجهود الزائد أو نقص التغذية ولكن من ناحية أخرى قد تكون خسارة الوزن عرضاً أو إنذاراً لوجود مرض معين لا قدر الله مثل الاكتئاب أو السكري أو الانسداد الرئوي المزمن أو السل أو فرط الغدة الدرقية والأمر نفسه بالنسبة للإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة أو الإصابة بنوع من السرطان عافانا الله وإياكم وكل من تحبون من كل شر ومكروه.

خطوات تخسيس الجسم بدون مجهود

كما هو مبين فهذه مجموعة من النصائح والخطوات اللازم إتباعها لعمل تخسيس للوزن مضمون ومجرب وأكيد بدون مجهود أو معاناة أو حرمان أو انفاق للكثير من المال والوقت والجهد وتعريض النفس لمخاطر الأدوية ومنتجات وأدوات وأجهزة التخسيس الغير مضمونة بجانب ارتفاع تكلفتها وقلة عمليتها، لكن اليوم نصائحنا جميعها طبيعية 100% وتصلح لأي شخص يرغب في خسارة وزنه من أي عمر أو وزن أو جنس.

1- اشرب الماء والسوائل الصحية.

بدلاً من العصائر الجاهزة المحلاة بكميات كبيرة من السكر أو المشروبات الغازية حتى الدايت منها والتي تستطيع بمفردها إفساد أي خطة لإنقاص الوزن، اشرب الكثير من الماء على مدار اليوم وعند الاستيقاظ وقبل كل وجبة وقبل النوم بحوالي 2 لتر يومياً، فالماء يحتوي على 0 سعر حراري ويسد الشهية ويرفع قدر الجسم على الحرق ولقتل الملل هناك العديد من المشروبات الخالية من السعرات الحرارية كالماء المنكه بنكهات الفاكهة.

2- تناول العديد من الوجبات.

بدلاً من تناول 3 وجبات رئيسية يفصل بينها الكثير من الوقت، حاول أن تتناول 4 : 5 وجبات خفيفة موزعة على مدار اليوم لرفع قدرة الجسم على الحرق من ناحية والاحساس بالشبع طوال الوقت وعدم الرغبة في تناول الطعام من خارج المنزل أو تناول الوجبة التالية بشراهة. حيث أظهرت الدراسات أن من يتناولون وجبات خفيفة خاصة من يتناولوا معظمها في وقت مبكر من اليوم أكثر قدرة علىالتحكم في الشهية وأجسامهم كانت أكثر قابلية لخسارة الوزن من غيرهم.

3- لا تحرم نفسك من الطعام.

لهذه النقطة جانبين، الأول وهو عدم حرمان النفس من وجبة يومية. فمثلاً حرمانك لنفسك من وجبة الإفطار سيخبر جسمك بأن هناك مجاعة وقلة في موارد الطعام وبالتالي يقوم الجسم بخفض معدلات الحرق فتشعر حينها بالتعب والإرهاص وعدم القدرة على القيام بالنشاطات اليومية الروتينية ويزداد وزنك وتزداد شهيتك لتناول الطعام وأنت تتخيل أنك تحرم نفسك لتخسر وزنك بشكل أسرع.

أما الجانب الآخر فهو بخصوص عدم حرمان النفس خلال فترة إتباع الرجيم من أطعمتك المفضلة لكي تستمر في التقدم والنجاح، ولكن احرص على التدقيق في الكمية والطريقة المطهي بها الأكلة المفضلة كتناول قطعة من الحلوى أو الكوكيز المصنوعة من قمح الحبة الكاملة.

4- تناول البروتين والألياف بكثرة.

بالنسبة للبروتين قليل الدهون فهو يحافظ على الكتلة العضلية للشخص في حالة قلة الممارسة، ويقويها في حالة ممارسة الشخص للتمارين الرياضية بصورة منتظمة. والعضلات بدورها تقوم بحرق السعرات الحرارية طوال الوقت حتى خال فترة النوم غير أن البروتين يجعلك تشعر بشبع طويل بقدر ليس بكبير من السعرات الحرارية والدهون خاصة في حالة طهي الطعام بشكل صحي. ومن أهم مصادر البروتين اللحوم الحمراء والبيضاء خالية الدهون والمأكولات البحرية والبيض والحليب ومنتجات الألبان والبقوليات كالمكسرات والفاصوليا والفول وفول الصويا والحمص والسمسم وغيرها.

أما بخصوص الألياف فهو عنصر يتواجد بكثرة في الخضروات والفاكهة الطازجة والشوفان وأطعمة الحبوب الكاملة والمكسرات، قليل السعرات ويملأ المعدة لفترة طويلة ويشعرك بالشبع ويحارب الإمساك الناتج عن أغلب برامج الرجيم. علماً بأن الرجال البالغين يحتاجون لحوالي 38 جرام من الألياف بشكل يومي في حين النساء البالغات يحتجن لحوالي 25 جرام فقط.

5- اخسر وزنك ببطء.

التخسيس وخسارة الوزن تحتاج لوقت تماماً مثلما احتاج جسمك لوقت لكي يزداد وزنه، وخسارة الوزن بصورة سريعة لها العديد من الأضرار بجانب ارتفاع احتمالية عودة الوزن من جديد بسبب خسارة الوزن من السوائل وعدم قدرة الجسم على التكيف مع الوضع الجديد السريع. لكن تأكد أنه وبمجرد خسارة 5 : 10% من وزن جسمك فسيكون الموضوع سهل للغاية.

6- دقق في طعامك.

هذه النصيحة عامة وتنطبق على اختيار الطعام الذي يتم تناوله على مدار اليوم، والتدقيق في طريقة عمله والكمية التي سيتم تناولها والوقت الذي يتم تناول الطعام به. حيث يفضل اختيار الوجبات الخفيفة ليلاً والنوم بعد 2 : 3 ساعات من تناول آخر وجبة.

من ناحية أخرى يجب أن تحرص على وجود الأطعمة الصحية والوجبات الخفيفة قليلة السعرات والدهون في مطبخة لكي ترفع من فرص استمرارك بالرجيم وخطة تخسيس الوزن، ومن بين هذه الأطعمة الفاصوليا والدجاج وخبز الحبة الكاملة ومعكرونة الحبوب الكاملة والأجبان قليلة السعرات والدهون والملح وسلطات الخضروات والخضروات الطازجة كالخيار والخس.

7- خذ قدر كافي من النوم.

النوم لفترة كافية يحفز الجسم على منع إنتاج هرمون جريلين الذي يحفزه السهر وقلة النوم والذي بدوره يعمل على فتح الشهية لتناول الطعام خاصة الدهني والغني بالسعرات. فاحرص على النوم لفترة كافية 7 ساعات تقريباً ولا تتجاهل وجبة الإفطار الصحية في اليوم التالي لكي تستمر خطة تخسيس الجسم في النجاح.

8- تابع مع مجلة التخسيس السريع.

مجلة التخسيس السريع ليست مجرد موقع الكتروني يعرض بعض المعلومات الطبية، بل لدينا فريق عمل يعمل ليل نهار لتلبية استفسارات وتعليقات وتساؤلات وطلبات آلاف الزوار والمتابعين لنا على موقعنا الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الموضحة في أيقونات في أعلى وأسفل الصفحة الحالية. فاحرص على الانضمام إلينا لكي تجد الحماس والنصائح والخطوات الفعالة لتنجح في خطة إنقاص الوزن، وشارك موضوعنا إذا أعجبك لكي تصل المجلة لعدد أكبر ويستفيد المزيد من الأشخاص.

ردّ واحد على “تخسيس صحي ومضمون بدون مجهود”

  1. هو نظام غذائي يعمل على التخلص من السموم، مدته تسعة أيام، و هو نظام غذائي منخفض جدا بالسعرات الحرارية مصمم لمساعدتك على فقدان الوزن بسرعة. وهو تركيب دوائي مصنوع من المواد الطبيعية، يساعد على فقدان الوزن خلال مدة زمنية تبلغ 9 أيام، كما يساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم والتي بدورها تمنع الجسم من امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الطعام، ويصبح الجسم بالتالي أكثر صحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *