تخسيس صحي وسريع ومضمون بدون مجهود

إذا أردت تخسيس جسمك وإنقاص وزنك، فهناك العديد من الطرق والتي من أهمها وأكثرها طبيعية وصحة وننصح بها دوماً في مجلة التخسيس السريع، إتباع نظام غذائي صحي متوازن في ظل الإكثار من الحركة أو ممارسة التمارين الرياضية المتخصصة.

لاختيار نظام غذائي مناسب لك تفحص قسم: رجيم.

لمعرفة جميع تمارين التخسيس المنزلية تفحص قسم: التمارين الرياضية.

واليوم نقدم لكل من يرغب أن يخسر وزنه ويفقد الكثير من الكتلة الدهنية من جسمه جميع نصائح التخسيس بدون رجيم الفعالة والآمنة والسريعة والمجربة المضمونة، وبالرغم من تحسين فاعليتها بشكل كبير بجانب الرجيم والرياضة، لكنها بدون رجيم سيكون لها تأثير جيد في موضوع التخسيس بدون إنفاق الكثير من المال والوقت والجهد وبدون مخاطرة أو أعراض جانبية وبسهولة كبيرة، فما بالك ان كانت بجانب التدقيق فيما يتم تناوله والإكثار من الحركة.

نصائح التخسيس السريع بدون رجيم أو مجهود

  1. اشرب الكثير من الماء.

بالرغم من تكرار هذه النصيحة دائماً، إلا أن الكثيرين يقللون من أهميتها كأحد نصائح التخسيس بدون مجهود. فعلى الأقل يجب أن يشرب الشخص البالغ 2 لتر من الماء يومياً في الظروف الطبيعية لتكتفي أعضاء جسده بالماء وتتم تنقية جسمه من السموم التي تقلل معدلات الحرق ويكون لون البول بالنهاية كلون الماء التي نشربها.

العديدين يخلطون بين الجوع والعطش، فيمكنك استبدال رقائق البطاطس بكوب من الماء، أو المشروبات الغازية بشرب الماء المنكهة بالخضروات والفاكهة وبذلك تنقي جسمك من السموم والشحوم وتحميه من كميات ضخمة من السعرات الحرارية التي سيصعب عليك التخلص منها بما أنك ترغب في التخسيس بدون رجيم.

  1. ممنوع تجاهل وجبة الإفطار.

حرمان نفسك من الطعام سيحفز جسمك على إبطاء عملية الحرق لشعوره بأن الجسم في حالة مجاعة، وخاصة أن الدراسات قد أثبتت أن معدلات الحرق تكون في أعلى مستوياتها في الصباح وفي المقابل فعدم تناولها سيجعلك تتناول الكثير من الطعام على مدار اليوم بينما معدلات الحرق لديك منخفضة منذ الصباح بسبب شعور الجسم بالمجاعة. لذلك وعلى عكس ما يعلم الكثيرين، يجب أن تحرص على تناول وجبة الإفطار يومياً لكن بالطريقة الصحيحة مثل الحبوب الكاملة والأطعمة عالية الألياف والحليب قليل الدسم والفاكهة.

للمزيد تعرف على: فوائد وجبة الإفطار وطريقة عمل وجبة الإفطار المثالية.

  1. أضف البروتين إلى وجباتك.

غني عن الذكر أن البروتين مادة أساسية لتكوين العضلات والحفاظ عليها، والعضلات تقوم بدورها بحرق الكثير من الطاقة والدهون. لكن البروتينات المقصودة هنا ليست سندوتشات المطاعم السريعة الفنية بالدهون المعقدة، بل نقصد البروتينات الصحية التي تتضمن المأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون والحليب ومشتقات الألبان خالية الدسم وفول الصويا والفول السوداني والفول العادي والفاصوليا والمكسرات والحمص والسمسم وخلافه من البروتينات النباتية والحيوانية.

  1. تناول العديد من الوجبات الصغيرة طوال اليوم.

بديهي أنه كلما كنت تحرق سعرات حرارية أكثر من تلك التي تدخل جسمك فسوف تفقد الوزن، وقد ثبت من خلال الدراسات والتطبيق العملي أن الأشخاص الذين يتناولون 4 : 5 وجبات خفيفة على مدار اليوم أكثر قدرة على التحكم في شهيتهم وتخسيس أوزانهم ممن يتناولون 3 وجبات رئيسية كبيرة. ويفضل أن يتم تناول الكم الأكبر على خلال فترة النهار.

  1. اختر الوجبات الخفيفة ليلاً.

احرص على أن تتجنب تناول الكثير من الطعام مساء، فتناولك للطعام ليلاً أمام التليفزيون سبباً كافياً لإفساد ما نسعى له. ولذلك يجب عليك الامتناع عن تناول الطعام مساء أو أن تسمح لنفسك بالكثير أن تتناول وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية التي لا تزيد عن 100 سعر حراري.

  1. لا تحرم نفسك من الطعام المفضل.

حرمان نفسك من طعامك المفضل سيجعلك تيأس وتشعر بإحباط سريع. فإذا كنت ترغب في تناول قطعة كوكيز فلا مشكلة بشرط أن تستبدل مكوناتها بالقمح الصحي وألا يكون ذلك مبرراً لتناول الكثير منها فكل الأطعمة المفضلة لك ستعاود تناولها قريباً عندما يصل وزنك للمستوى المطلوب.

  1. التأكد من وجود أطعمة صحية في مطبخك.

لنكن صريحين وصادقين مع أنفسنا، في البداية نكون متحمسين بشدة ومن ثم يصيبنا الملل والإحباط وننشغل كثيراً عن خطة إنقاص الوزن أو نؤجلها. ولذلك فإن حرصك على وجود وجبات جاهزة للأكل أو وجبات يمكن تحضيرها بسهولة وسرعة سيسهل عليك الوصول للهدف المنشود وتجنب إفساد خطتنا العظيمة للتخسيس. ومن أهم الأطعمة الصحية التي نقصدها الخضروات والفاكهة ومعكرونة الحبوب الكاملة والطماطم المعلبة والجبن منخفض الدسم وصدور الدجاج المشوية منزوعة الجلد والفاصوليا المعلبة وحبوب الخبز الكاملة والسلطة وهكذا.

  1. لا تستغني عن الألياف.

تساعد الألياف على الهضم وتمنع حدوث الإمساك وتخفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم كما أنها هامة في فقدان الوزن، ولذلك ننصح الرجال بتناول 38 جرام يومياً في حين يجب على النساء تناول 25 جرام. ومن أهم مصادر الألياف معظم الفاكهة والخضروات والشوفان والمكسرات والفاصوليا وأطعمة الحبوب الكاملة.

  1. خذ قسط كاف من النوم.

حرمان الجسم من النوم يعمل على إنتاج هرمون جريلين والتي يقوم بدوره بتحفيز الشهية لتناول الطعام وإنتاج كميات أقل من هرمون اللبتين، ولذلك فإن النوم لفترة كافية سيجعلك تشعر بالراحة ويبقيك بعيداً عن تناول الوجبات الليلية خاصة الأطعمة الغنية بالدهون والحلويات.

  1. ممارسة الرياضة.

ليس المقصود هنا هو ممارسة رياضة بعينها، وإن كنا نرشح لك الرياضات التي تحرق الدهون بفاعلية وسرعة مثل المشي السريع (الهرولة) والجري والسباحة والرقص والأيروبك. وهناك قسم كامل بمجلة التخسيس السريع بعنوان: تمارين التخسيس به جميع التمارين المنزلية التي ستساعدك على تخسيس جسمك بدون أدوات أو الحاجه للذهاب للجيم.

  1. استعمل أطباق وملاعق صغيرة.

استخدام أطباق وملاعق صغيرة في تناول الطعام سيجعلك تتناول كمية أقل بكثير من الطعام بدون أن تشعر.

  1. الصبر مفتاح الفرج.

جميعنا يفقد الوزن بسرعة بطيئة للغاية، لست وحدك فلا تشعر بإحباط فالأمر يحتاج لصبر ومجهود لكن النتيجة مضمونة تماماً. ويشير الخبراء إلى أنه لا يجب عليك أن تطمع في أن تخسر أكثر من 1 : 2 كيلوجرام بالأسبوع بدون إتباع رجيم قاسي، لكن بمجرد أن تصل لمستوى 5% : 10% من وزن الجسم قد فقط فستشعر أنت وكل من حولك بالنتيجة والأهم أن ذلك بشكل صحي وآمن وسريع وغير مكلف.

للتعرف على أفضل 10 وصفات للتخسيس بدون رجيم أو رياضة تفضل بزيارة مقالة بعنوان: وصفات تخسيس. وتأكد من متابعة صفحتنا على فيسبوك ليصلك كل جديد من المجلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *