تخسيس سريع بدون رجيم

نقدم لكم اليوم في مجلة التخسيس السريع مجموعة من النصائح والخطوات اللازمة للتخسيس بدون حرمان أو معاناة وبدون إنفاق للكثير من المال والوقت والمجهود كما هو الحال في الطرق والوصفات التي تقدمها المواقع المشابهة.

1- تناول الطعام خلال الوجبات فقط.

يجب أن تحرص على تناول الطعام خلال الوجبات اليومية فقط، سواء كانت 3 وجبات رئيسية أو 5 وجبات صغيرة موزعة على مدار اليوم بحيث يكون هناك شعور دائم بالشبع ورفع مستويات حرق الدهون والسعرات الحرارية. وعليه يجب ألا يتم تناول وجبات بشكل عشوائي وعدم تناول أي أطعمة بعد وجبة العشاء.

2- شرب الماء بكثرة.

الماء مهم جداً لحرق الدهون والسعرات الحرارية وتخسيس الجسم، كما أن شرب الماء يضفي شعور بالشبع وتقليل كمية الطعام التي يتم تناولها وتنظيم عملية الأيض. وبناء على المتخصصين يجب أن تشرب 2 لتر ماء باليوم أي 10 أكواب ماء يومياً.

3- استهلاك الخضروات بكثرة.

أكثر من تناول الخضروات الطازجة الغنية بالألياف والمنخفضة بالكربوهيدرات وقلل من تناول الدهون والنشويات، فهذا سيضفي شعور دائم بالشبع وهو مصدر قليل الدهون والسعرات الحرارية ويحارب الإمساك ومشاكل الهضم خلال فترة إتباع أي حمية غذائية أو رجيم.

4- عد السعرات الحرارية.

وذلك عن طريق حساب وتسجيل كل ما يتم تناوله من طعام بشكل يومي، وبالمجلة “جدول السعرات الحرارية” الذي يبين سعرات جميع الأطعمة التي نتناولها بشكل يومي.

5- تناول الأغذية الكاملة.

ينصح بتناول الأطعمة الكاملة والخضروات والفواكه الطازجة، وعدم تجويع النفس حيث أن الشعور بالشبع من أهم العوامل التي تعمل على فقدان الوزن. وفي المقابل يجب أن تتجنب الأغذية المصنعة والمشروبات المحلات والغازية.

6- عدم إضافة التتبيلات ذات السعرات العالية.

من أهم المسببات لزيادة الوزن ليس الطعام نفسه ولكن الإضافات وطريقة التحضير، وعليه يجب ألا يتم إضافة الصلصات والتتبيلات عالية السعرات الحرارية خلال اليوم. فلا مشكلة مثلاً من تناول البطاطس المهروسة بدون ملح، لكن في المقابل البطاطس المقلية والمضاف لها ملح وكاتشب هي وجبة غذائية عالية السعرات الحرارية وغنية بالدهون.

7- زيادة النشاط الحركة.

المقصود هنا الإكثار من الحركة من ناحية كصعود السلالم والمشي وركوب الدراجات من ناحية، وممارسة التمارين الرياضية عالية الكثافة من ناحية أخرى. فكل حركة تحرق سعرات حرارية من ناحية وتقوي العضلات التي تستهلك الدهون بكثرة من ناحية أخرى. والمجلة بها قسم كامل بعنوان “التمارين الرياضية” والتي ستجد به جميع تمارين تخسيس وشد الجسم منزلياً.

8- دقق في طعامك.

تجنب تناول الأطعمة والوجبات السريعة والغنية بالسكريات والدهون والسعرات الحرارية، وتجنب إضافة الملح لقدرته على تخزين السوائل بالجسم وعدم تناول السكر لما له من قدرة عالية على زيادة الوزن. كما أن المشروبات الغازية والمحلاة سيئة للغاية أياً كان نوعها حتى الدايت منها منتجات تجارية فقط وتساهم في زيادة الوزن وتكون الغازات والمزيد. وأيضاً رقائق البطاطس والمنتجات المشابهة غنية جداً بالسعرات الحرارية العالية.

9- تناول الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن.

هناك العديد من الأطعمة في المقابل التي يمكنها أن تساعدك لى خسارة الوزن والدهون والسعرات الحرارية بسهولة بمجرد إدراجها في نظامك الغذائي كبدائل للأطعمة السيئة، ومن أهم هذه البدائل الحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات والخضروات والفواكه الطازجة وتناول الدهون غير المشبعة بدلاً من الدهون المشبعة وعدم تناول الدهون المتحولة أو الملح والسكر كما تم الذكر مسبقاً.

أيضاً يجب ان تدرج في نظامك الغذائي الخضروات الورقية والبيض وسمك التونة وسمك السلمون والبروكلي والملفوف والقرنبيط والكرنب المسلوق ولحوم الأبقار خالية الدهون وصدور الدجاج والبقوليات والشوربات قليلة الدهون والبطاطس المسلوقة والأفوكادو والجبن القريش والمكسرات والحبوب الكاملة وخل التفاح والفلفل الحار والفواكه وحليب ومنتجات الألبان خالية الدسم وزيت جوز الهند والجريب فروت وبذور الشيا والفلفل الحار.

للمزيد من الأطعمة والمشروبات القادرة على تخسيس جسمك بدون رجيم تعرف على “وصفات التخسيس” وجميعها وصفات مجربة ومضمونة ويمكنها مساعدتك بشدة على تخسيس الجسم وحرق الدهون والسعرات الحرارية المتراكمة بالجسم بدون رجيم أو حرمان أو معاناة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *