تخسيس الوزن في اسبوع

الأمانة العلمية لفريق عمل مجلة التخسيس السريع تستدعي أن نخبرك بالحقيقة التي لن يخبرك بها أي موقع عربي آخر متخصص أو غير متخصص في علاج السمنة وزيادة الوزن، وهي أن خسارة العديد من الكيلوجرامات في فترة سريعة لن يكون من الدهون الغير مرغوب بها فقط، بل سيجعلك تخسر الكثير من السوائل الموجودة بالجسم وبقايا الألياف والأطعمة الغير مهضومة وهو ما يعد أمر غير آمن.

حسب أكاديمية التغذية فإن الخسارة الطبيعية للوزن يجب ألا تزيد عن 1 كيلوجرام والذي لا يتبعه مخاطر أو تبعات سيئة، ولكن في الوقت نفسه الأمر لا يسري على الجميع فمن يعاني من زيادة كبيرة في الوزن سيختلف الأمر معه، وربما تكون خسارة الوزن السريعة لمن يعانون من السمنة المفرطة أفضل لأجسادهم من خسارتها بشكل بطيء. ولهؤلاء يسرنا أن نقدم رجيم سريع يمكنه تخسيس الوزن في اسبوع واحد منزلياً، علماً بأنه رجيم قاسي لا يصلح للمرضعات والحوامل والأطفال دون 16 عام ومن يعانون من أي مشكلة تمنع من إتباع حمية غذائية قاسية أو صارمة ولكن بعد التعرف على مجموعة مهمة من النصائح الفعالة للجميع للتخلص من الوزن الزائد في فترة وجيزة.

أولاً: نصائح تخسيس الوزن في أسبوع.

1- اشرب الماء بكثرة وبما لا يقل عن 2 لتر يومياً.

2- امتنع عن تناول المخبوزات والتي تتضمن البيتزا والمعجنات ورقائق خبز التورتيلا والخبز والكعك والمخبوزات المالحة.

3- تجنب تناول الأطعمة المقلية، وعليه يمكنك تناول جميع الأطعمة التي تحب كالأسماك واللحوم الحمراء والبيضاء لكن تكون مسلوقة أو مشوية ومنزوعة الجلد ومطهية بطريقة صحية، ونفس الوضع بالنسبة للبطاطس المقلية.

4- تجنب الطعام خارج المنزل، فالأطعمة المعدة خارج المنزل غنية بالدهون والسعرات الحرارية والملح لإضفاء الطعم والنكهة المطلوبين ولذلك يجب الحرص على إعداد طعام صحي قليل الدهون.

5- لا تشرب المشروبات والعصائر الجاهزة والغازية، حيث أن المشروبات الغازية والعصائر المحلاة الجاهزة جميعها كفيلة بتدمير أي نظام غذائي حتى الدايت منها فتجنبها تماماً.

6- لا تضيف الصوص والصلصات، حيث أن جميع الصلصات غنية بالسعرات الحرارية ولذلك التوقف عنها سيحمي جسمك من كم هائل إضافي من السعرات التي كنا سنعاني لاحقاً للتخلص منها.

7- زيادة النشاط والحركة، والأمر لا ينطبق فقط على ممارسة الرياضات العنيفة. ولكن يمكن ذلك من خلال المشي والحركة لمدة 30 دقيقة يومياً أو يوماً بعض يوم. وتذكر أن كل حركة تفرق وكل طعام سيء لا تتناوله يفرق كثيراً حتى بدون إتباع رجيم أو ممارسة رياضة معينة.

8- الملح والسكر من السموم البيضاء ون أهم أسباب السمنة وزيادة وزنك فحاول تجنبهما قدر الإمكان، فدائماً هناك بدائل صحية كعسل النحل وسكر الدايت المضمون كبدائل للسكر، وعصير الليمون كبديل للملح.

9- تناول الطعام في أطباق صغيرة وبملعقة صغيرة وبعيداً عن التلفاز من النصائح الفعالة بشدة في تناول كمية أقل من الطعام والشبع.

10- تناول 5 وجبات خفيفة على مدار اليوم أثبت فاعلية كبيرة في خسارة الوزن مقارنة بمن يتناولون 3 وجبات رئيسية كبيرة، ففي الحالة الأولى الشبع يكون أكبر ومعدلات الحرق تكون أعلى.

ثانياً: رجيم تخسيس الوزن في أسبوع.

أ- نصائح هامة قبل إتباع الرجيم:

1- الرجيم قاسي ولذلك ممنوع إتباعه لمن هم دون 16 أو الحوامل أو المرضعات أو من يعانون من أي مشكلة صحية أو طبية تمنع من إتباع حمية غذائية صارمة أو دايت قاسية.

محلوظة: مجلة التخسيس السريع تتضمن أقسام مخصصة بعنوان: رجيم الأطفال، رجيم المرضعات والحوامل، رجيم البالغين، وصفات تخسيس بدون رجيم. ويمكنك البحث بين هذه الأقسام عن الرجيم المناسب.

2- يجب المشي لمدة 20 دقيقة يومياً على الأقل.

3- يجب الامتناع عن تناول الحلويات والأطعمة والمشروبات الغازية حتى الدايت منها والأمر نفسه بالنسبة للعصائر الجاهزة والأطعمة والوجبات السريعة والجاهزة.

4- اشرب 2 لتر ماء على الأقل، وتناول المشروبات الساخنة ولكن بدون إضافة سكر أول بأقل قدر ممكن من عسل النحل الطبيعي.

5- تناول الزبادي خالي الدسم في الرجيم.

6- تناول الألياف الموجودة بكثرة في الخضروات والفاكهة الطازجة وادخل الحمام بصفة دورية لكي لا تصاب بالإمساك.

7- لا تقوم بعمل أي تعديل في الرجيم بدون استشارتنا في مربع التعليقات أسفل الموضوع مباشرة وسيقوم فريق مجلة التخسيس السريع بالرد عليك بأسرع ما يمكن، والأمر نفسه بالنسبة لصفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي الموضحة في أيقونات في أعلى وأسفل الصفحة الحالية تماماً.

ب- برنامج رجيم التخسيس في أسبوع.

وجبة الإفطار: ثابتة طوال الرجيم وهي عبارة عن 2 بيضة مسلوقة جيداً + حبة خيار + شريحة من اللانشون + كوب من النسكافيه أو الشاي بدون إضافة سكر.

اليوم الأول

وجبة الغداء: طبق سلطة منوع كبير لكن بدون طماطم أو جزر.

وجبة العشاء: 250 جرام ستيك مشوي بدون دهون + علبة زبادي خالية الدسم كما تم التنويه.

اليوم الثاني

وجبة الغداء: 1/4 دجاجة مشوية ومنزوعة الجلد + علبة زبادي مضاف إليها قليل من مسحوق بذر الكتان.

وجبة العشاء: بيضة مسلوقة جيداً + طق سلطة خضراء مثل الخيار والخس والفلفل الأخضر والبقدونس وهكذا.

اليوم الثالث

وجبة الغداء: 100 جرام قطعة جبن قريش.

وجبة العشاء: 1/4 دجاجة من الصدر بحيث يكون مسلوق ومنزوع الجلد.

اليوم الرابع

وجبة الغداء: 2 ثمرة كيوي.

وجبة العشاء: علبة تونة مصفاة من الزيت ومغسولة بالماء ومضاف إليها عصير ليمونة.

اليوم الخامس

وجبة الغداء: طبق خضار مسلوق بدون إضافة ملح مع إمكانية إضافة التوابل كالقرفة والجنزبيل.

وجبة العشاء: 250 جرام سمكة مشوية + طبق سلطة خضراء بدون طماطم أو جزر.

اليوم السادس

وجبة الغداء: قطعة لحم مسلوقة + طبق سلطة مضاف إليها مطحون بذر الكتان.

وجبة العشاء: ثمرة فاكهة من أي نوع.

اليوم السابع

وجبة الغداء: 1/4 دجاجة مسلوقة ومنزوع الجلد + طبق سلطة خضراء بدون جزر أو طماطم.

وجبة العشاء: 3 شرائح لانشون + كوب من الحليب (اللبن) منزوع الدسم.

إذا لم يعجبك الرجيم فهناك رجيم بعنوان: رجيم لتخسيس 7 كيلو في أسبوع. وهو رجيم فعال نجح مع الكثيرين في تحسين مظهرهم في غضون أيام فقط، وبالأعلى في بداية نصائح الرجيم جميع أقسام الرجيم بالمجلة يمكنك تفحص القسم المناسبة واختيار الرجيم الذي تستطيع الالتزام به فجميعها أنظمة مجربة ومضمونة وتم إعدادها على أيدي خبراء التغذية حول العالم.

4 ردود على “تخسيس الوزن في اسبوع”

  1. هل يمكن استبدال الكيوي بالتفاح ؟
    هل يمكن استبدال بذور الكتان ببذور الشوفان؟
    هل يمكن ان تحتوي الخضار المسلوقة على البطاطا ؟
    و شكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *