تخسيس الكرش بسرعة للنساء

ما هو الكرش؟

غني عن التعريف أن الكرش هو تراكم للدهون بشكل كبير في منطقة البطن كنتيجة لزيادة الدهون الحشوية، وتعد مشكلة الكرش أمراً طبيعياً مع التقدم في العمر وعند كبار السن مقارنة بصغار السن كنتيجة لإعادة توزيع الدهون. وبالنسبة للنساء فتزداد المشكلة حيث يمتلكن نصف كمية الدهون في منطقة البطن قبل انقطاع الطمث الذي يضاعف من حجم الكرش عندهن.

ما هي أضرار الكرش؟

للكرش العديد من الأضرار التي ترتبط بشكل كبير بالإصابة بالعديد من الأمراض والتي تتضمن بأمراض القلب والسكري، هذا ولم نتحدث عن المشاكل النفسية التي يسببها الكرش لصاحبه خاصة عندما نتحدث عن النساء.

كيفية تخسيس الكرش بسرعة للنساء؟

علمياً لا يوجد حل سريع جداً للتخلص من الكرش، لكن لحسن الحظ وكما أن الكرش أول منطقة تمتلئ بالدهون مع زيادة الوزن، فهي أيضاً أول منطقة تخسر الدهون عند إتباع حمية غذائية أو دايت أو نظام غذائي صحي متوازن أو الإكثار من الحركة وممارسة الرياضة.

وفيما يلي بعض الخطوات الفعالة جداً والصحية للتخلص من الكرش بسرعة للنساء وهي:

  1. إتباع نظام غذائي صحي متوازن يتضمن مصادر الطعام النباتية كالخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة والمكسرات والبروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم والدهون غير المشبعة بالأسماك وبعض أنواع الزيوت النباتية الصحية.

للمزيد اختر رجيم مناسب لك من قسم: الأنظمة الغذائية للبالغين.

  • الحد من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية كالوجبات السريعة والمشروبات الغازية ومنتجات الألبان عالية الدسم.
  • إدخال الألياف في النظام الغذائي المتبع والتي تمتص الماء وتبطئ من عملية الهضم وإضفاء شعور بالشبع.
  • تناول الأطعمة بملاعق وأطباق صغيرة وتقليل حجم الحصص المتناولة لتوفير كم كبير من السعرات الحرارية الإضافية والغير مرغوب بها.
  • تجنب تناول المشروبات المحلاة بالسكر المكرر والمشروبات الغازية حتى الدايت منها فكلها منتجات تجارية وكفيلة أن تسبب ظهور الكرش لديك.
  • الإكثار من الحركة وممارسة الرياضة والنشاط البدني بشكل عام ورياضات تخسيس الكرش بشكل خاص فالرياضة ليست فقط ستحرق دهون جسمك بل ستكون كتلة عضلية والتي ستقوم بحرق الدهون بصفة مستمرة حتى وأنت نائم.

للمزيد تعرف على قسم: التمارين الرياضية للتخسيس, تمارين تخسيس البطن بالصور المتحركة.

  • الابتعاد عن التوتر والضغط العصبي وممارسة الأنشطة والتمارين التي تخفف من التوتر والإجهاد كالتأمل واليوجا وغيرها.
  • أخذ القسط الكاف من النوم ولهذا سبب كبير في تحسين عملية الحرق وتجنب تناول أطعمة ليلية.
  • شرب الماء بكمية كافية، حيث أن للماء مفعول السحر ليس فقط في تخسيس الكرش بسرعة ولكن في تخفيف الوزن بشكل عام ورفع معدلات الحرق وله العديد من الفوائد على البشرة والهضم وتقليل الانتفاخ ومحاربة الإمساك.
  • إتباع وصفات تخسيس الكرش المضمونة والتي جمعناها لكم في مقالة بعنوان أسرع وصفات تخسيس البطن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *