تخسيس الكرش، 15 نصيحة ورجيم وتمارين

rumen slimming

تخسيس الكرش ليس أمر سهل، لكنه يمكن أن يكون أكثر سهولة بالنسبة لك سواء كنت رجلاً أو امرأة إذا قرأت السطور القليلة الآتية بتمعن ودقة.

أول ما يجب لفت الانتباه له في هذا الموضوع هو تعدد أسباب ظهور الكرش، ولعدم إضاعة وقتكم الثمين في الكثير من الكلام العلمي المعقد، يمكن اختصار أهم أسباب ظهور الكرش في ضعف وترهل عضلات البطن بالإضافة إلي تراكم الدهون بسبب زيادة الوزن الذي يؤثر بالشكل الأكبر علي منطقة الوسط (البطن والأرداف) دون أن تظهر علاماته علي باقي أجزاء الجسم. ومن هنا نستنتج أننا في حاجة ماسة إلي الحفاظ علي عضلات البطن من ناحية وفي الحصول علي وزن مثالي من ناحية أخري. ولذلك سنقسم موضوعنا إلي 3 أقسام رئيسية وهي رجيم تخسيس الكرش (نظام غذائي لتخسيس الكرش)، أهم تمارين تخسيس الكرش وشد البطن وما سنبدأ به موضوعنا وهو نصائح لتخسيس الكرش والحفاظ علي بطن مشدودة ورشيقة.

تعرف علي وزنك المثالي باستخدام حاسبة الوزن المثالي.

أولاً: نصائح تخسيس الكرش وعادات يجب الالتزام بها.

1- تعود علي تناول الخضروات الطازجة كالخيار والكرفس والخس والبقدونس، والفواكه منخفضة السعرات الحرارية كالتفاح والشمام والجريب فروت فهذه الأطعمة تعطي إحساس بالشبع وتمد الجسم بالألياف وسعراتها قليلة. وقلل من تناولك للعنب والتين والبلح والفواكه المجففة كالتين والقراصيا والمشمشية.

2- قلل من تناولك للحوم وتجنب تناول اللحوم الدسمة والأكلات الغنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية العالية كالكبدة واللحم الضاني والمخ والكباب.

3- تجنب تناول الأطعمة المحمرة والمقلية واستبدلها بالأطعمة المسلوقة والمشوية فهناك فارق كبير جداً في السعرات الحرارية.

4- تجنب الجلوس الدائم أمام التليفزيون فهذه العادة ستدفعك لتناول المزيد من الطعام بشكل لا شعوري.

5- تجنب تخسيس الكرش اعتماداً علي الرجيم فقط، فذلك هو سبب ترهل الجلد وضعف العضلات. لذلك يجب المواظبة علي ممارسة الرياضة والإكثار من المشي والحركة.

6- اشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً (2 لتر).

7- التزم بالرجيم والرياضة قدر الإمكان وتجنب العزومات والحفلات أو إهمال احدي الوجبات الرئيسية، فهذا يأتي بنتيجة عكسية. واستبدل المصعد الكهربائي وركوب السيارات بصعود السلالم والمشي والحركة.

8- تجنب تناول المسليات كالسوداني والمكسرات واللب والشوكولاتة والمياه الغازية.

9- تجنب تناول الخبز الفينو واستبدله بالعيش السن الغني بالردة ومنخفض السعرات الحرارية ومشبع.

10- تجنب استخدام السكر والملح قدر الإمكان، وللضرورة يمكن استخدام إحدى بدائل السكر المضمونة بشرط تقليلها تدريجياً.

11- يجب الابتعاد وصفات تخسيس الكرش الغير مضمونة والمنتشرة بالمواقع والمنتديات الغير متخصصة، كما ننصح بتجنب اللجوء لحمام الساونا وأحزمة تخسيس الكرش وصابون النحافة ولاصقات التخسيس لأنها ليست مفيدة وقد تؤدي لمشاكل صحية نحن في غنى عنها. والأمر نفسه وأكثر بالنسبة لأدوية التخسيس والإبر الصينية والحلق الطبي وهرمونات التخسيس، فلها الكثير من الأعراض الجانبية ولا يجب تعاطيها بدون إذن من الطبيب.

12- نزول الكرش ببطء أمر صحي وطبيعي ولا ينصح بالاستعجال في تخسيس الكرش وشد البطن بسرعة، فهذا الأمر قد يكون له الكثير من المضاعفات.

13- انضم لفريق تخسيس مكون من الأهل والأصدقاء، فالعلاج الجماعي ثبتت فعاليته بدون شك في التحفيز علي الاستمرار والحصول علي نتيجة أفضل.

14- يفضل ادخل الخميرة واللبن الرائب خلال فترة إتباع الرجيم وتخسيس الجسم، فهي تحافظ علي نضارة البشرة وبريق الوجه والعينين.

15- قد يثبت وزنك وكرشك عند حد معين حتى بالرغم من الالتزام ببرنامج الرجيم وبالرياضة، وفي هذه الحالة يجب أخذ فترة راحة من الرجيم ولو لمدة 48 ساعة فقط ومن ثم إعادة الرجيم من جديد.

ثانياً: رجيم الكرش.

تعرف علي رجيم الكرش.

ثالثاً: تمارين تخسيس الكرش وشد البطن.

تعرف علي تمارين شد البطن من قسم تمارين التخسيس.

4 ردود على “تخسيس الكرش، 15 نصيحة ورجيم وتمارين”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *