تبييض الأسنان بأسرع طريقة ممكنة

teeth-whitening

لا يكتمل الجمال من دون أسنان بيضاء نظيفة، لهذا السبب قدمت المجلة قسم طبيب الأسنان الذي نتحدث فيه عن جميع مشاكل الأسنان وطرق علاجها بالشكل الأمثل. ومن بين مواضيع القسم جميع الخلطات والوصفات الطبيعية التي تعمل على تبييض الأسنان، ولحسن الحظ بات من الممكن اليوم تبييض الأسنان بأكثر من طريقة، فأصبحت عملية تبييض الأسنان شائعة ومنتشرة للغاية والسبب وجيه، وهو أن الأسنان الدائمة لنا تكون أقل بياضاً من الأسنان اللبنية، ومع التقدم في العمر وبسبب العوامل والتغيرات المختلفة كالتدخين وبفعل الأصباغ البكتيرية واستخدام أنواع معينة من المضادات الحيوية مثل التتراسيكلين تصبح الأسنان أقل لمعاناً.

لم تعد هناك صعوبة بعد اليوم لكل من يبحث عن طريقة من أجل تبييض الأسنان، بل الصعوبة باتت في اختيار الوسيلة المناسبة، فوفقاً للجمعية الأمريكية لطب الأسنان هناك العديد من خيارات تبييض الأسنان التي تستخدم تحت اشراف الطبيب في العيادة أو في المنزل والمزيد والتي تتضمن قلم التبييض وأشرطة التبييض والتبييض الطبيعي أو التبييض بالليزر بالإضافة إلى جل التبييض كحل منزلي يتم تطبيقه من خلال قوالب الأسنان. ولكل طريقة لتبييض الاسنان مميزاتها وعيوبها والحالات التي تناسبها والوقت التي تحتاجه لينتج عنها نتائج فعالة ومرضيه. فأشرطة الأسنان مثلاً يستخدم فيها مواد الأكسدة مثل بيروكسيد الهيدروجين أو بيرو كسيد كارباميد والتي تقوم بمهمة التبييض مع الوقت حتى يصل التبييض إلى طبقة العاج الموجودة تحت المينا، بينما تبييض الأسنان بالليزر يتم عن طريق الضوء في عيادة الأسنان وينتج عنه نتائج أسرع وتستمر عدة أشهر حسب نمط حياة المريض بينما ينصح الطبيب بالتوقف عن التدخين وشرب القهوة والشاي للحصول على نتائج طويلة المدى. وبالحديث عن طريقة تبييض الأسنان الأسرع والأسهل من دون مغادرة المنزل فيمكننا التحدث عن شرائط تبييض الأسنان وهذه بعض النصائح والتوجيهات اللازمة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من اللاصقات:

1- يجب اختيار النوع المناسب بمساعدة الطبيب وبحيث أن يكون النوع قم تمت الموافقة عليه من قبل الجمعية الأمريكية لأطباء الأسنان. ولاصقات الأسنان متوافرة بالصيدليات والسوبر ماركت، وفي كل عبوة قطعتين للأسنان العلوية والسفلية في حين تكون تكلفة العبوة الواحدة أقل من 4 دولار وما يعادلها من العملات المحلية.

2- قبل الاستخدام يجب أن تتم تهيئة الأسنان من خلال تنظيف الأسنان وتفريشها وتنظيفها بالخيط قبل الاستخدام لإزالة الطبقة الصفراء والترسبات وتحسين فعالية الأشرطة.

3- اقرأ التعليمات والإرشادات المذكورة مع المنتج جيداً لتتعلم كيفية استخدام الشرائط والمدة المناسبة لذلك، علماً بأن أغلب الأنواع تنصح بترك الشرائط مدة 30 دقيقة مرتين باليوم الواحد للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

4- يجب شد الشريط جيداً على الأسنان وبعد لصقه يجب تمرير الأصابع عليه ذهاباً وإياباً لتثبيته جيداً ومن ثم الحصول على النتيجة المطلوبة. وتجدر الإشارة هنا إلى أهمية عدم تحريك اللسان أثناء هذه الخطوة وإلا سيملأ الهلام الموجود في الشرائط فمك والذي قد يسبب الشعور بالإعياء وأحياناً الغثيان لا قدر الله.

5- خلال هذه الخطوة من تبييض الأسنان بالشرائط وبعد مرور الوقت المحدد والتي تنصح به التعليمات المرفقة، يجب إزالة الشريط بلطف ومن دون ملامسة اللسان له، مع ملاحظة أن هناك أنواع تذوب على الأسنان من تلقاء نفسها وبالتالي فهي لن تجعلك في حاجه لفعل هذه الخطوة.

6- بعد الانتهاء يجب شطف الأسنان جيداً والتأكد من إزالة بواقي الجل الهلامي علماً بأن استخدام هذه الطريقة بالشكل المطلوب تأتي بنتيجة فعالة في غضون 3 شهور على أقصى تقدير.

ردّين على “تبييض الأسنان بأسرع طريقة ممكنة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *