الكيتو دايت “الرجيم الكيتوني” في 6 خطوات

ربما تكون هذه المرة الأولى لك التي تسمع فيها عن الكيتو دايت أو الكيتوجينيك أو الرجيم الكيتوني، أو ربما سمعت عنه ولكنك لم تعطي لنفسك فرصة كافية لتتخذ القرار بخصوص ما إذا كنت ستتبع الرجيم أم لا. وباختصار فإن رجيم الكيتو دايت هو نظام غذائي غني بالبروتين والخضروات وقليل الكربوهيدرات. ويهمنا اليوم في مجلة التخسيس السريع أن نقدم لكل المبتدئين في الكيتو دايت الخطوات الأولى التي يجب إتباعها للبدء في الكيتو دايت.

  1. بديهياً أن أول ما يشغل بالك هو الممنوعات والمسموحات، ولذلك يجب أن تكون على دراية بذلك لكون الرجيم لا يقدم وجبات ثابتة كما اعتدتم في العديد من الرجيمات والأنظمة الغذائية التي نقدمها في المجلة. فمسموح لك بتناول ما بين 20 : 30 جرام في اليوم الواحد من الكربوهيدرات، ولهذا السبب ينبغي عليك تقليل الكربوهيدرات بشكل كبير، علماً بأن الكربوهيدرات لا تتمثل فقط في الأرز والمعكرونة والخبز، حيث أن هناك العديد من الأطعمة التي نتناولها وهي غنية بالكربوهيدرات مثل الفاصوليا والآيس كريم ومعظم الفواكه والخضروات. وفي المقابل فإن هناك أطعمة لا تحتوي على كربوهيدرات مثل الدهون كالزبد والزيت ومثل اللحوم.
  2. الدهون جزء أساسي في الكيتو دايت، ينصحك معد الكيتو دايت بعدم الخوف من الدهون. حيث يخاف الكثيرين منا من قتل الدهون لهم، وينصح بأن أفضل بداية لذلك هي تناول الخضروات المطهية مع الزيت كبديل للأرز والبطاطس كونها ممنوعات في الرجيم لكونها كربوهيدرات.
  3. الكيتو دايت شهير للغاية وهناك العديد من وجبات الكيتو دايت الموجودة بالإنترنت والتي يمكنك تعلمها وطهوها في البداية ليكون لديك مع الوقت خبرة في كيفية خلق بدائل كثيرة لتجنب الملل والجوع.
  4. بجانب رجيم الكيتو دايت يمكنك الاستفادة من القهوة السوداء في إضفاء شعور طويل بالشبع والامتلاء. ولكنها ليست أي قهوة، القهوة المقصودة هي الرصاصة أو القهوة السوداء والتي تتكون من خلط زيت جوز الهند والزبدة في القهوة، حيث ثبتت فعالية هذا المشروب في التخسيس.
  5. خلال فترة إتباع الكيتو دايت يجب أن تتناول الأملاح في طعامك حتى يأخذ جسمك ما يكفيه من الصوديوم والبوتاسيوم وبالتالي يعمل جيداً، خاصة وأن الكلى في فترة إتباع رجيم الكيتو ستبدأ بإفراز الكثير من الماء.
  6. قبل البدء في إتباع الرجيم يجب أن تعرف أنه غير مناسب للحوامل والمرضعات والأطفال دون 16 عام وكل من يعاني من مرض مزمن أو أي مشكلة صحية تمنع من إتباع نظام غذائي قاسي، وننصح دائماً في مجلة التخسيس السريع بأهمية استشارة الطبيب المختص قبل الشروع في إتباع أي رجيم، هذا أولاً. أما ثانياً فهناك بعض الآثار الجانبية لرجيم الكيتو والتي تعرف بأنفلونزا الكيتو، وسميت بذلك لكون أعراضها تشبه أعراض الأنفلونزا كالغثيان والإجهاد وقلة النوم والصداع ولكن تزول هذه الأعراض بعد فترة قليلة من البدء في إتباع رجيم الكيتو دايت.

4 ردود على “الكيتو دايت “الرجيم الكيتوني” في 6 خطوات”

  1. انا الان اشعر بالصداع واضطراب النوم بعد مايقارب يوم ونص اليوم من دخولي في هذا النظام
    نصيحه الي ماعنده مشاكل صحيه يتبع هذا الريجيم لان بيختلف عن الباقين لكونه تگدر تاكل وبراحتك بس بعيداً عن النشويات والكربوهيدرات والسكريات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *