الشعر الطويل، نصائح ذهبية لتطويل الشعر

long-hair

الشعر هو تاج الرأس، خاصة عندما يتعلق الأمر بأنثى، فالنساء تقضي الكثير من الوقت وتنفق الكثير من المال والجهد ليجعلن من شعرهن أكثر جاذبية وأقوي وأجمل. وغني عن الذكر أن الشعر الطويل هو احدي علامات الجمال التي تجعل من المرأة أكثر جاذبية بالنسبة للرجل، فيميل الرجال في الغالب إلي صاحبات الشعر الطويل. ولذلك قدمنا من قبل مواضيع عدة في هذا المجال ويسرنا اليوم في قسم العناية بالشعر بالمجلة أن نقدم لكل متابعينا مجموعة نصائح ذهبية للحصول علي شعر طويل صحي وقوي وناعم كالحرير.

1- الشعر القوي الطويل يبدأ بفروه رأس صحية. من أجل الحصول علي شعر طويل وقوي وصحي يجب الحصول علي فروه رأس صحية، وذلك من خلال الاهتمام بها وحمايتها من المشاكل كقشرة الرأس، ومن ناحية أخري يجب استخدام الشامبوهات والخلطات والوصفات الطبيعية المعدة للاهتمام بفروه الرأس كالغنية بزيوت جوز الهند والأفوكادو التي ننصح بتدليك الشعر بها عدة مرات أسبوعياً. وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة ننصحك سيدتي بتدليك فروة الرأس لمدة دقيقة إلي دقيقتين خلال تطبيق الزيوت لتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ومساعدتها علي امتصاص الزيوت بصورة أفضل وبالتالي تغذية الشعر بشكل أفضل.

2- قص الشعر بطريقة صحيحة. مظهر الشعر الطويل الأكثر جاذبية يكون علي حرف V اللين المتدلي علي الظهر، لكن الأمر يختلف من فتاة أو سيدة لأخرى حسب شكل وجهها، وذلك ننصحك بأن تطلبي من مصفف الشعر الخاص بك أن يقص شعرك بقصة الطبقات. فللوجه المربع ننصح ببدء الطبقات من منطقة الذقن، وللوجه المستدير ينبغي اجراء قصة الدرجات التي تغطي الوجه بطريقة جميلة في منطقة عظام الخدين.

3- قص الشعر باستمرار. غني عن التعريف أن نهايات الشعر الطويل تخضع للتصفيف والتجفيف لمرات عديدة، الأمر الذي يؤدي إلي شعر جاف متقصف. ولذلك يجب الحرص علي قص حوالي 0,5 سنتيمتر كل 60 يوم تقريباً، ولا قلق بشأن ذلك بالشعر ينمو بوتيرة أكبر من ذلك، وبهذا نحصل علي شعر أطول باستمرار يتميز بنهايات قوية وحادة وغير متقصفة، في حين أنه عند التأخر علي ذلك ستجدين نفسك مضطرة في المرة القادمة لقص أطول لأطراف الشعر.

4- استخدام الشامبو ومطري الشعر الجاف. بعد مرور 3 أيام بدون غسل الشعر، تبدو حوافه جافه وجذوره دهنية. لذلك فإن استخدام مطري الشعر الجاف يقوم بعمل جيد في حالة التركيز علي حواف الشعر لإعطائها مظهر ناعم ولامع. وفي المقابل فإن الشامبو الجاف صحي أكثر للشعر مقارنة بالشامبو العادي، الذي يعمل علي إزالة الزيوت الطبيعية من الجلد، ومعد التدليك بأطراف الأصابع سيضيف هذا الشامبو حجماً إضافياً للشعر ويمنحه مظهر أثقل وأكثف.

5- تجنب بعض العادات الخاطئة. هناك بعض العادات الخاطئة التي تعوق طريقك نحو الشعر الطويل الصحي القوي، ومن أهمها المبالغة في تصفيف الشعر التي تضعف الشعر، وتقصف الشعر خلال النوم، ولذلك ننصحك باستخدام الشراشف الملساء أو شراشف القطن المصري التي ينتج من خلالها احتكاك أقل مقارنة بالقطن العادي أو جمع الشعر علي شكل كرة غير مشدودة علي أعلي الرأس وربطها برفق بوشاح دقيق، فيجب تجنب جمع الشعر علي شكل كرة وربطه بشدة فهذا يضعفه من جانب ويعطي مظهراً غير مطلوب من جانب آخر لمن ترغب في شعر طويل.

6- اتبعي هذه النصائح. في المقابل هناك نصائح هامة للغاية ننصحك بإتباعها لمن ترغب في الشعر الطويل، مثل تناول المكملات الغذائية التي تساهم في إعطاء الشعر مظهر حسي أكثر ومتدفق أكثر، كما أن هناك مكملات غذائية تشجع نمو الشعر لكن يجب أن يكون ذلك باستشارة من الطبيب. ومن ناحية أخري ننصحك بإعطاء شعرك القليل من الحجم من خلال التدليك لرفع الشعر قليلاً، فالشعر الطويل ثقيل وبالتالي فإنه ينحني بعد كل غسله. وأخيراً وليس آخراً ننصحك بإضافة ألوان خفية كأن تكون أطراف الشعر فاتحة اللون ما يخلق مظهراً ثقيلاً جداً في حين يبدو هذا مظهراً طبيعياً للشعر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *