التخلص من دهون الذراعين والزنود

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تراكم الدهون في العديد من مناطق الجسم، ومن بين هذه المناطق الذراعين والزنود. حيث يتسبب تراكم الدهون في هذه المنطقة إلى الظهور بشكل سيء للغاية والتأثير سلباً على المظهر الخارجي الجمالي للفرد خاصة إذا كنا نتحدث عن سيدة أو فتاة.

أسباب دهون الذراعين والزنود:

تظهر مشكلة تراكم الدهون في الذراعين والزنود بسبب العديد من المشاكل والتي أهمها:

1- إتباع نظام غذائي غير صحي وغني بالدهون والسعرات الحرارية.

2- قلة شرب الماء.

3- قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة.

4- عدم النوم لساعات كافية.

5- تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالدهون والسعرات الحرارية.

6- خلل هرموني أو عوامل وراثية أو حدوث اضطرابات في الغدد.

وأياً كانت أسباب تراكم الدهون في ذراعيك، فإننا الآن بحاجة ماسة إلى إيجاد أفضل طريقة ممكنة للتخلص من هذه الدهون والتي سنذكرها في مقالتنا هذه.

كيفية حرق دهون الذراعين والزنود:

1- من أهم وأفضل وأسرع طرق التخلص من دهون الذراعين والزنود ممارسة التمارين الرياضة المتخصصة، وفي حين أن جميع الرياضات مناسبة كالجري والسباحة والزومبا والأيروبيكس والتزلج والرقص وخلافه لكن في حالتنا هذه يجب أن نقوم بالتركيز على ممارسة تمارين العضلات العضدية والترايسبس وعضلات البايسبس وجميع عضلات الذراعين والزنود. وهذه الطريقة كفيلة للتخلص من الدهون المتراكمة بالذراعين في وقت قياسي والتخلص من السيلوليت وشد المنطقة.

2- من أهم تمارين حرق دهون الذراعين تمارين الضغط Pushups وفي البداية يمكن ممارستها باستخدام الحائط أثناء الوقوف ومن ثم ممارستها على الأرض مع الحرص على أن تكون اليدين قريبتان من بعضهما البعض لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة من التمرين في حرق دهون الذراعين والزنود والمنطقة.

3- من أهم التمارين التي نحتاجها تمارين العضلات العلوية مع الذراع أو Triceps Kickback، وكما هو موضح بالصورة يجب أن يكون الجسم منحني إلى الأمام مع قبض اليد على الدمبل بصورة متوازية مع الأرض ويمكن تحريك اليدين معاً أو تمرين كل يد وحدها.

4- يجب أن تتم ممارسة التمارين السابقة في ظل إتباع نظام غذائي صحي متوازن لعدم مد الجسم بكميات هائلة من الدهون أكثر من التي نحرقها وبالتالي التأثير على النتيجة النهائية، بل يجب التدقيق فيما يتم تناوله بشكل يومي وتجنب الحلويات والوجبات السريعة والمشروبات الغازية واللحوم الدهنية والألبان ومنتجاتها كاملة الدسم والأطعمة الغنية بالزيوت والدهون والسكريات والأملاح، أو إتباع نظام غذائي صحي متوازن من مجلة التخسيس السريع للتسهيل عليك.

5- اشرب الكثير من الماء، فهي تشعرك بالشبع وتطرد السموم من جسمك وتمد جميع أعضائك بالماء المطلوب لأداء المهام التقليدية وأيضاً رفع معدلات حرق الدهون ومنع تخزين السوائل في الجسم والتي تزيد من المشكلة.

6- لا تنسى أيضاً دور وصفات التخسيس في مساعدتك على تحقيق نتيجة أسرع، حيث ثبتت فاعلية المشروبات العشبية في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والذراعين خاصة بالمواظبة على تناول الشاي الأخضر بدون سكر، كما ثبتت فاعلية الزنجبيل والنعناع والقرفة أيضاً في تسهيل عمل الجهاز الهضمي وتخزين أقل قدر من الدهون ومد الجسم بالإنزيمات الهاضمة وتليين الأمعاء وخفض مستويات الدهون الثلاثية بالجسم وإضفاء شعور بالشبع الطويل وتنقية الدم.

  • للمزيد تعرف على مئات وصفات تخسيس الجسم وحرق الدهون من قسم: وصفات التخسيس.

وأخيراً وليس آخراً لا تنسى الانضمام إلى صفحتنا على فيسبوك وجوجل بلاص ويوتيوب وتويتر لكي يصلك كل جديد من مجلة التخسيس السريع، علماً بأن روابط مواقع التواصل الخاصة بالمجلة في بداية ونهاية الصفحة الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *