استخدام خل التفاح لتخسيس البطن

خل التفاح وبالانجليزية Apple cider vinegar له العديد من الاستخدامات بصورة عامة وفي التخسيس بشكل خاص، فهو مصدر غني بالعديد من الفوائد الوقائية والعلاجية والصحية لكونه مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والأملاح والعناصر الغذائية الأخرى. فهو غني بمضادات الأكسدة والبكتيريا النافعة والألياف والكالسيوم والحديد والمغنسيوم والفسفور والصوديوم، وهو أيضاً مفيد لنمو خلايا الجسم. لكن اليوم سنقتصر حديثنا عن فوائد خل التفاح في تخسيس البطن وطريقة استخدامه المثلى.

خل التفاح هو عبارة عن تفاح تخمر السكر الموجود به وتحول إلى كحول نتيجة لعمل البكتيريا والخمائر الموجودة به، ثم تحول بعد ذلك إلى خل وهو متوفر ومنتشر ويمكن الحصول عليه بسعر في متناول اليد.

كيف يستخدم خل التفاح في تخسيس البطن؟

يمكن الاستفادة من قدرة خل التفاح على تخسيس البطن عن طريق خلط ملعقتين منه في كوب ماء بارد والتقليب لحين الحصول على مزيج متجانس ومتناغم، ويشرب من هذا المزيج 3 مرات يومياً قبل تناول الوجبات الرئيسية بساعة لتعزيز الشعور بالشبع وتحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

ملحوظة هامة:

تجدر الإشارة هنا إلى أهمية عدم الإفراط في استخدام خل التفاح لأن المبالغة في تناوله تؤدي إلى مشاكل من أهمها وأشيعها اضطرابات الكبد والأمعاء، كما ويفضل اللجوء لطبيب قبل الشروع في استخدامه للتأكد من مناسبته لك ولمعرفة الجرعة المناسبة.

وللمزيد تعرف على: استخدام خل التفاح في حرق الدهون.

ما هي فوائد خل التفاح؟

أولاً: فوائد خل التفاح في التخسيس.

1- تحسين حركة الأمعاء وطرد الغازات من الجسم.

2- تعزيز عملية الهضم والتمثيل الغذائي بالجسم.

3- تثبيط الشهية وإضفاء شعور طويل بالشبع.

4- رفع معدلات حرق الدهون والسعرات الحرارية الإضافية.

5- تحويل الدهون المعقدة إلى بسيطة يسهل هضمها ويصعب من احتمالية تراكمها بالجسم.

6- إذابة وحرق الدهون بكفاءة عالية.

ثانياً: فوائد خل التفاح على صحة الإنسان.

1- تقوية الأظافر.

2- الموازنة بين الحموضة والقلوية في الجسم.

3- تقوية الشعر وزيادة كثافته ومحاربة التساقط والقضاء على قشرة الرأس والبكتيريا والفطريات، وذلك من خلال مسح الرأس بخل التفاح المخفف بالماء وتركه لمدة ساعتين ثم غسل الشعر، ويفضل التجربة على موضع صغير أولاً.

4- علاج حبوب الشباب والبثور وتخفيف الأثار والعلامات الناتجة عنها، وذلك من خلال مسح المنطقة المصابة بقطنة طبية مبللة بخل التفاح وتركها مدة 10 دقائق قبل غسلها جيداً.

5- تخليص الجسم من الماء الزائد.

6- تفتيح البشرة وتنعيمها وزيادة نضارتها وتأخير ظهور علامات التقدم بالعمر وخطوط الوجه.

7- تنظيم ضغط الدم وخفض مستويات الكولسترول وتقليل فرص الإصابة بأمراض الشرايين والقلب بسبب احتوائه على البوتاسيوم بكمية كبيرة.

8- مد الجسم بالمعادن والفيتامينات الأساسية بالإضافة إلى البكتين والبيتا كاروتين.

9- تقوية العظام وتعزيز كثافتها وتقليل فرص الإصابة بهشاشة العظام بفضل احتوائه على الكالسيوم بنسبة كبيرة.

10- محاربة الخمول والأرق ومنح الشعور بالنشاط والحيوية.

11- علاج التهابات الحلق، وذلك من خلال الغرغرة بخل التفاح المخفف بالماء.

12- تطهير المسالك البولية.

13- علاج آثار الحروق الخفيفة الناتجة عن أشعة الشمس من خلال مسح البشرة المصابة بخل التفاح المخفف، وكالعادة يفضل التجربة على موضع بسيط أولاً لاختلاف درجات الإصابة وطبيعة بشرة كل فرد وحساسية الشخص تجاه خل التفاح من عدمه.

14- تسكين وتخفيف أعراض التهابات المفاصل.

15- تقوية الجهاز المناعي للجسم ومنع نمو وانتشار الجذور الحرة.

ولأفضل نتيجة من خل التفاح في تخسيس البطن، يجب عليك أن تلتزم بإتباع نظام غذائي صحي متوازن من قسم “رجيم” في ظل ممارسة “تمارين تخسيس البطن بالصور المتحركة“.

ولا تنسى الانضمام إلى صفحتنا على فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الموضحة في أقصى وأدنى الصفحة الحالية لكي يصلك كل جديد من المجلة وتستطيع استشارتنا والاستفسار منا كلما رغبت في ذلك أو كانت هناك حاجة لذلك، كما يمكنك استخدام مربع التعليقات بالأسفل قليلاً لطرح أي استفسار أو تعليق أو طلب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *