قائمة بالأطعمة التي يجب أن تتجنبها الحامل المصابة بالسكر

لعل أكتر ما يصيب الناس، هو مرض السكر، ولكن لدينا بشرى للحامل المصابة بالسكر بعد الحمل، أنه سكر وهمي، ولا أريد التقليل من شأنه فقط، أريد عدم الفزع، فهذا أمر طبيعي ولكن يجب الحد من إرتفاعه حتى لا يصيب الجنين، أما إذا كانت الحامل مصابة بالسكر من قبل فهذا موضوع آخر …

لذا إليك قائمة من الأطعمة التي يجب أن تتجنبها الحامل المصابة بالسكر :

هناك بعض الأطعمة التي يجب أن تكون بعيدة عندما تكونين حامل، أولا، إن التغييرات التي تطرأ على الجهاز المناعي تجعلك الآن أكثر عرضة للأمراض التي تنتقل عن طريق الأغذية. ما قد يعني اضطراب في المعدة قبل أن يعني مضاعفات خطيرة – من الجفاف إلى الإجهاض.

حتى تكوني آمنة، وتجنب الأمراض إليك الأطعمة التي من المحتمل أن تنقل الأمراض :

البيض: لأن البيض الخام قد يكون ملوثا مع السالمونيلا، وهي البكتيريا التي يمكن أن تسبب الحمى والقيء والإسهال، احترس من صنع سلطة مثل سلطة المطعم، والبيض محلي الصنع، عجين الكعكة الخام، والبيض المخفوق أو صفار البيض حتى – وأي نوع من البيض ماعدا الذي يتم طهي البيض فيه (كل من صفار البيض والأبيض) تمامًا. تقول مادلين سيغمان-غرانت، أخصائية تغذية صحة الأمهات والتغذية في جامعة نيفادا: “إذا طهي البيض، فإن الخطر قد انتهى”. أي أن البيض المقلي أفضل من المسلوق.

السوشي: السوشي ليست آمنة أكثر مما تتوقع، لأنها قد تحتوي على الطفيليات التي تسبب المرض.

العصائر الجاهزة: الابتعاد عن عصير (مثل عصير التفاح) التي تباع في الشوارع او السوبر ماركت والمحفوظة صناعيًا. فإنه قد لا يكون قد خضع للبسترة، وهي طريقة المعالجة التي تقتل البكتيريا والسموم. على الرغم من أن معظم الحليب والعصائر تباع في المتاجر اليوم هي مبسترة، فإنه لا تزال هناك بعض العلامات التجارية على الرفوف غير شرعية .

الأطعمة الغير آمنة بسبب الملوثات المحتملة التي يمكن أن تضر الجنين:

بعض أنواع الأسماك: الأسماك، التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تساعد على نمو دماغ الطفل جيدة ولكن ينبغي تجنب بعض الأصناف بسبب ارتفاع مستويات ميثيل الزئبق، وهو ملوث يمكن أن يؤثر على الجهاز العصبي للطفل. وتشمل هذه الأسماك سمك أبو سيف، سمك القرش، والبلاط – جميع الأنواع الكبيرة التي تعيش لفترة أطول، وتراكم المزيد من الزئبق في لحمهم. (قد تحتاج إلى تجنب هذه الأسماك تماما خلال سنوات الإنجاب لأن جسمك يخزن الزئبق لمدة تصل إلى أربع سنوات.)

في الواقع، فإن معظم أنواع الأسماك تحتوي على آثار الزئبق، لذلك عليك أن تحد من استهلاكك الأسبوعي من أصناف السمك فهو أكثر أمنًا أيضًا.

بعض الأطعمة جيدة إذا تناولت كميات صغيرة منها ولكن لا تأخذ الكثير منها.

مستويات عالية من الكافيين: عندما يتعلق الأمر بالكافيين، “الدراسات يمكن أن تكون مربكة للغاية”، ويقول سيغمان-غرانت. في دراسة واحدة صغيرة ربط الكافيين بالمخاطر الصحية التي يمكن أن تحدث إلى الجنين، وقد أظهرت دراسات أقوى أن الكافيين ليست ضارة بكميات معتدلة. حتى الآن تشير المبادئ التوجيهية ألا يجب أن يزيد عن 300 ملليغرام يوميا، تقريبا المبلغ الموجود في اثنين أو ثلاثة أكواب من القهوة. وهذا يأتي كإغاثة لكثير من الامهات، حيث أن ستيفاني مكلور، أم لطفلين، في ويسترفيل، أوهايو، كانت تمر بوقت سئ في العمل يتحتم عليها السهر فتقول “بعد بضعة أشهر ذهبت إلى طبيبي وسألت إذا كان هناك أي طريقة يمكن أن أتناول بها قليل من القهوة”، تقول إن طبيبها أعطى موافقته على كوبين في اليوم. ” .

الأطعمة الغنية بالنترات: اللحوم مثل لحم الخنزير المقدد والنقانق. هذه تحتوي على النترات، والمواد المضافة التي تم استدعاؤها وربطها  لأورام الدماغ والسكري. على الرغم من أن الدراسات ليست قاطعة، فمن المنطقي للحد من الاستهلاك، هذه الأطعمة ليست خيارات غذائية جيدة على أي حال. ماذا عن المشروبات الغازية؟ لا شئ ضد المشروبات الغازية.

بعض أنواع الجبن أيضًا لا تؤدي إلى أي مضاعفات للحامل بل هي مفيدة جدًا للحامل..هل لديك أي غذاء مهم للحامل، شاركنا في التعليقات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *